الغرغرة بماء الملح - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الغرغرة بماء الملح

  نشر في 04 فبراير 2015 .

المقدمة:

نعاني جميعناً الآن من التهاب اللوزتين نتيجة لتغير الحرارة وانتقالنا من حرارة الصيف إلى برودة الشتاء. ورغم تطور الطب الآن، إلا إننا مانزال نستخدم أسلوب قديم وهو الغرغرة بماء مالح.

بدأ استخدام هذا الأسلوب سنة 2700 قبل الميلاد عند الصينيين، ومن ثم انتشر إلى كل أنحاء العالم. الغريب أنه بالرغم من أنه علاج قديم إلا أنه مرغوب بين الكل، وبالذات العاملين في المجال الصحي، كالأطباء والممرضين وغيرهم.

اللوزتان هما عقدتان لمفاويتان تقعان أعلى الحلق في القسم الخلفي من الفم، نستطيع رؤيتها عند فتح الفم، وظيفتهما منع الجراثيم من دخول الجسم واحداث المرض. ولهذا تتعرض اللوزتان للالتهاب بشكل متكرر عند الأطفال. حوالي 30% من حالات التهاب اللوزتين ينتج عن الجراثيم العقدية.

فوائد الغرغرة بماء مالح بالذات:

1- التجفيف: يقوم الملح (كلوريد الصوديوم NaCl) بامتصاص الرطوبة، مسببة بذلك منع البكتيريا من التهاب أنسجة أخرى، وبالتالي القضاء عليها من خلال الجفاف.

2- استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية: التي كانت قد تعطلت بسبب التهاب الحلق من خلال تحييد الأحماض مع الملح (مادة قلوية أو قاعدية).

3- التنظيف: يساعد على غسل المخاط غير المرغوب فيها والمليئ بالبكتيريا، ومن ثم زيادة تدفق الدم إلى الحلق لتتسع الشعيرات الدموية (الشرايين) والذي يسمح بإمداد الخلايا المصابة بخلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى وكذلك الغذاء لاستعادة صحتها، كما أن الملح يمنع التعفن.

التأثيرات:

لايعالج الغرغرة بالماء المالح بشكل كامل لوحده، ولكن يساهم في تخفيف الألم الناتج عن التهاب اللوزتين.

الطريف أنه يستخدم في مجالات أخرى، مثل منع تسوس الأسنان، أو حماية الأنسجة الداخلية من أن تصاب بالجراثيم نتيجة تعرضها بشكل مباشر لها في عمليات الجراحة الفموية.

http://www.youtube.com/watch?v=XqfZfXgJWtA



   نشر في 04 فبراير 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم











>> كما تم النشر سابقا بحث ثالث بعنوان " المصطلحات الكلامية بين التفتازاني والفلاسفة " ، وتم نشره بالفعل ، العدد 30 - يونيو 2014 م - المجلد العاشر ، مجلة الدراسات العربية ، دورية علمية مُحكَّمة . -- كتب مطبوعة : الاتجاه النقدي الكلامي عند سعد الدين التفتازاني ، طبعة 2017 ، دار دجلة للنشر والتوزيع" data-info-u="a500f9839cc4992cccce499f86928dc9" data-info-img="https://graph.facebook.com/327751340958698/picture?type=large"> محمود محمد ربيع محمد عثمان منذ 8 سنة
كيف يتعامل جسدك مع التوتر المزمن ؟






عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا