6 خطوات لحملة تسويقيه ناجحه عن طريق التسويق المؤثر - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

6 خطوات لحملة تسويقيه ناجحه عن طريق التسويق المؤثر

استكشف الخطوات السحرية لنجاح حملتك الاعلانية باستخدام التسويق الؤثر

  نشر في 05 فبراير 2018 .

هل ترغب في العمل مع المؤثرين في السوشيال ميديا للترويج لمنتجك؟

أتساءل كيف تجد وتتواصل مع مؤثرين حقيقين ؟

يمكن للمؤثرين علي مواقع التواصل الاجتماعي أن يساعدوك في مشاركة رسالة علامتك التجارية مع جمهورك المستهدف على نطاق اوسع

في هذه المقالة، ستكتشف ست خطوات لحملة تسويقه ناجحه عن طريق التسويق المؤثر لتحقيق اهدافك

1: تحديد الهدف من حملة التسويق عن طريق المؤثرين

لإنشاء برنامج ناجح للتسويق المؤثر لنشاطك التجاري، ستحتاج إلى تحديد الحملة الاعلانية التي تتناسب مع اهدافك . كل قناة من قنوات السوشيال ميديا تلعب دورا في تحريك عجلة الاعمال التجارية وبرنامج التسويق المؤثر الخاص بك يجب أن لا يكون مختلفا عن اهداف حملتك . .

عادة، تتعاون الشركات مع المؤثرين للمساعدة في إنشاء وتعزيز محتوى العلامة التجارية حول حدث ما أو إطلاق منتج جديد . ولكن هذه ليست الأسباب الوحيدة التي تجعل المسوقين يستفيدون من المؤثرين.

وفقا لدراسة Augure’s State of Influencer Engagement 2015، أشار المشاركون إلى الأسباب التي تدفع العلامات التجارية والشركات للعمل مع المؤثرين:

الترويج للمحتوى (Content promotion)

طرح منتج Product launch

انشاء محتوى Content creation

إدارة وتنظيم الاحداث Event management

التصدر في محركات البحث SEO

إدارة الأزمات Crisis management

بمجرد أن تستقر على الهدف من حملتك الاعلانية ، قم بتحديد 2-3 مؤشرات لقياس نجاح حملتك الاعلانية (KPIs) لكل هدف من هذة الاهداف . على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تحسين الترويج للمحتوى، فكر زياده التفاعل والوصول الي قنواتك على السوشيال ميديا ، نشر المحتوي والمشاركات الخاصة بك ،زياده عدد المتابعين.

2: تحديد الملامح العامة للمؤثرالمناسب لحملتك الاعلانية

إن المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي هم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين يتمتعون بمصداقية وجمهور كبير. هؤلاء هم المستخدمون الذين يستطيعون إقناع الآخرين بمنتجاتكم بسبب عدد متابعينهم الكبير وثقتهم بهم .

التحدي رقم واحد الذي يواجه المسوقين والعلامات التجارية عند البدء في حملة التسويق المؤثر هو تحديد المؤثر المناسب لحملتهم الاعلانية ، هناك العديد من مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي في مجالات مختلفة نجحوا في بناء عدد كبير من المتابعين .

لتسهيل عملية الاختيار، على المؤثر المحتمل أن تتوافر فيه هذه القواعد الذهبية الخمس :

لديه جمهور كبير ومشارك

جمهورة قريب من جمهورك المستهدف

لديه مصداقية مع متابعينه

نشط على وسائل التواصل الاجتماعية

لديه لهجة واسلوب يتناسب مع علاماتك التجارية

ومع ذلك، تجنب المؤثرين الذي لديم عدد مربك من المتابعين، مفتاح النجاح لجملة تسويقية مؤثرة ناجحة هو التعاون مع المؤثرين الذين لديهم اهتمام واحترام لجمهورهم، وليس فقط بعدد المتابعين . في الواقع، نشرت Digiday دراسة تبين أن المؤثرين الأكثر نشاطا وتفاعلاً مع المتابعين لديهم ما بين 10.000 و 100.000 متابع، وليس متابعين بالملايين .

3: البحث عن المؤثرين المحتملين

الآن بعد أن حددت نوع المؤثر المناسب تماماً لحملتك الاعلانية ، ستحتاج إلى تحديد المؤثرين الذي ترغب في المشاركة والتعاون معهم . يمكنك استخدام منصات التسويق المؤثر مثل دولفينوس التي توفر لك عدد كبير من المؤثرين الحقيقين في مختلف المجالات وستوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود ، ولكن اذا كنت ترغب في البحث يدوياً فهناك عده طرق للبحث عنهم

ابدأ بالبحث عن طريق الهاشتاج

أسهل طريقة للعثور على مؤثرين من علامتك التجارية هي استكشاف الأشخاص الذين ينشرون علامتك التجارية عبر الإنترنت. إجراء بحث هاشتاج بسيط لمعرفة ما إذا كان لديك بالفعل مؤثرين للعلامة التجارية في وسطك. يمكنك أيضا البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالعلامة التجارية الخاصة بك في عمليات البحث على الشبكات الاجتماعية للعثور على المؤثرين الذين ينشرون في نفس المجال أو للمنافسين

4: الوصول إلى المؤثرين

بعد تحديد قائمة بالمؤثرين الذي ترغب في العمل معهم، يمكنك البدء في التواصل معهم وتقوية علاقاتك بهم. لبدء هذه العلاقات بالطريقة الصحيحة ،عليك التأكد من الوصول مباشرة للمؤثرين ، والتعرف عليهم، وتتبع أهدافك وتسهل عليك منصة دولفينوس التواصل مع المؤثرين حيث انها توفر غرف عمل يمكنكم التحدث بداخلها بحرية والتعرف على بعض اكثر . 

التواصل المباشر

غالبا ما تعتمد الشركات على الوكالات التي تعمل معها للتواصل مع المؤثرين. ومع ذلك، 79٪ من المؤثرين الاجتماعيين يفضلون أن تتواصل معهم العلامات التجارية مباشرة . ،لان المؤثرين يكونوا اكثر استجابة عندما يتم الاتصال بهم من قبل النشاط التجاري نفسة وهذا ما يوفرة منصات التسويق التأثيري مثل دولفينوس .

منصة دولفينوس


تعرف عليهم اكثر

يجب أن تكون المنفعه متبادلة بين العلامة التجارية والمؤثرين لانشاء علاقه قوية معهم . قبل التواصل معهم عليك معرفة كل ما تستطيع عن المؤثر الذي ستتعامل معه سوف يساعدك هذا على الربط بين علامتك التجارية والمؤثر للنجاح في تحقيق أهدافك التجارية .

راقب خطواتك وتقدمك

ذا لم تكن تتعامل مع منصة للتسويق المؤثرين مثل دولفينوس التي توفر لك مراقيه خطواتك وتتبع تقدمك ، استخدم جدول بيانات إكسيل للاحتفاظ بسجل معلومات المؤثرين والمشاركات.الخاصة بهم باستخدام طريقة بسيطة تساعدك على تتبع حملتك الاعلانية وقياس قوة العلاقة بينكم .

5: توفير المكافآت

واحدة من أكبر الأساطير السائدة حول التسويق المؤثر هو الافتراض أن جميع المؤثرين طريقة تحفيزهم هي المال ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بدوافع المؤثرين، العديد من العوامل تفوق فعلا المكافآت النقدية. وقد ذكر المشاركون في دراسة أوغور هذه الأسباب باعتبارها الدوافع الأكثر شيوعا:

55٪ زيادة نسبة وصولهم للجمهور / زيادة جمهورهم

45٪ إنشاء محتوى عالي الجودة لجمهورهم

29٪ اعطائهم مكانة والتحدث عنهم بطريقة جميلة

25٪ الحصول على الامتيازات (تخفيضات، عينات مجانية)

24٪ كسب المال

22٪ تجارب حية جديدة (رحلات، أحداث، ...)

ولذلك يمكنك من خلال منصة دولفينوس ارسال العينات والمنتجات المجانية لهم كما توفر دولفينوس لمؤثرينها الرائعين نظام مكافآت دولفينوس مما جعل المؤثرين اكثر تعلقاً بدولفينوس .

في حين أن الحوافز التقليدية هي الدفع النقدي أو المنتجات ذات العلامات التجارية، ولكن يمكن للشركات زراعة علاقة قوية مع المؤثرين من خلال تجارب فريدة من نوعها والامتيازات.

 6: قياس النتائج

بعد بدء حملة تسويق المؤثرين، ستحتاج إلى تقييم ما إذا كانت حملتك قد ساعدت في تحقيق أهداف نشاطك التجاري. فكر مرة أخرى في مؤشرات الأداء الرئيسية التي حددتها في الخطوة 1. هل أحرزت تقدما في هذه المقاييس؟ ما هي الأفكار التجارية التي تعلمتها؟

إذا كنت تستخدم حملة تسويق عن طريق المؤثرين للترويج للمحتوى، على سبيل المثال،قم مقارنة تقرير تكلفة كل مشاركة للمؤثر لكل مشاركة مع قنوات التسويق الأخرى. إذا كنت تستخدم حملة التسويق عبر المؤثرين لتوسيع نطاق وصول العلامة التجارية، فكر في عدد مرات الظهور التي تمكنت من توليدها مع المؤثرين،وهكذا .

الخاتمة :

التسويق المؤثر هو مستقبل التسويق الرقمي ووجود منصة مثل دولفينوس في مصر وشمال افريقيا ستمكنك من تحقيق أقصى استفاده من استخدام التسويق المؤثر وستوفر عليك الوقت والمجهود ابداء الان في التعرف عليها اكثر  قم بزياره موقع : دولفينوس  



   نشر في 05 فبراير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا