أنواع استضافة المواقع - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أنواع استضافة المواقع

  نشر في 27 أبريل 2020 .



إذا كنت مهتمًا بتواجدك على الإنترنت لنفسك أو لعملك ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء موقع إلكتروني.

المواقع الإلكترونية هي في الأساس مجموعات من الملفات ، لذلك يتطلب كل واحد مكانًا لتخزين ملفاته ووسيلة لجعل هذه الملفات في متناول الأشخاص الآخرين المتصلين بالإنترنت. والتي يقوم بها خادم الويب أو السيرفر ، من خلال استضافة الويب.

يحتاج كل موقع إلى الاستضافة لأنها الطريقة التي يقومون بها بتخزين ملفات موقعهم لعرضه على المستخدمين، هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها استضافة الموقع. ويعتمد اختيار أي نوع من الاستضافة سيعمل بشكل أفضل لموقعك على حجمه وتعقيده ، وحجم الموارد والخبرة التقنية التي تحتاجها. لذلك سنأخذك عبر بعض أنواع استضافة المواقع الإلكترونية الأكثر شعبية.

استضافة مواقع مشتركة

الاستضافة المشتركة ، يطلق عليها أيضًا الاستضافة الافتراضية ، والتي تقوم باستضافة مواقع إلكترونية متعددة على نفس خادم الويب، حيث توفر شركة استضافة المواقع مساحة تخزين للمستخدم وتجعل ملفات الموقع الإلكتروني في متناول الآخرين عبر الإنترنت. يحافظ مضيف المواقع أيضًا على الخادم ويوفر الدعم الفني له.

ربما تكون أكبر ميزة للاستضافة المشتركة هي أن استخدامها الفعال للموارد يعني أنها تكلف أقل بكثير من معظم الأنواع الأخرى من استضافة المواقع، وبرغم أن الاستضافة المشتركة هي خيار مناسب للعديد من المستخدمين ، إلا أنها ليست مناسبة للجميع. فهناك البعض الذين لديهم معرفة فنية واسعة النطاق ويريدون السيطرة الكاملة على خوادمهم ومواقعهم الإلكترونية أو أولئك الذين يملكون موقعاً كبيرًا ونشطًا ، سيحتاجون إلى موارد خادم أكثر مما توفره الاستضافة المشتركة.

استضافة مخصصة للموقع

مع السيرفرات الخاصة ، هناك خادم ويب مخصص بالكامل لموقعك. يمكنك شراء الخادم الخاص بك أو الدفع للوصول إلى خادم يمتلكه شخص آخر، سيكون لديك التحكم الكامل في استخدام خادمك وإدارته. هذا يسمح لك بإدارة جميع جوانب موقعك أو استخدامه في أكثر من موقع لك. إذا كنت تنوي إنشاء موقع كبير لشركة بها الكثير من الموارد الفنية والمالية أو سيطلب الكثير من مساحة الخادم والنطاق الترددي ، فقد تكون السيرفرات الخاصة مناسبة لك.

لكن بالنسبة للأفراد والشركات الصغيرة أو المتوسطة الحجم ، هناك عدد من جوانب السيرفرات الخاصة التي تجعلها خيارًا غير مرغوب فيه. يتطلب إعداد خادم الويب الخاص بك أو استئجاره وصيانته قدرًا كبيرًا من الخبرة التقنية بالإضافة إلى استثمار مالي كبير. نظرًا لأن خادم الويب الذي تستخدمه سيحدد ما إذا كان موقعك على الإنترنت موثوقًا ومتاحًا للزوار أم لا ، فيجب أن تكون على يقين من أن خادمك مستقر وموثوق به ومأمن جيدًا وقادر على التعامل مع حركة المرور الضخمة للزوار ليس من السهل دائمًا الحفاظ على هذا المستوى من الأداء.

استضافة سيرفرات vps

هذا النوع من الاستضافة يطلق عليه خادم خاص افتراضي فهو عبارة عن وسط بين الاستضافة المخصصة والاستضافة المشتركة. تتضمن استضافة الخادم الخاص الافتراضي خادمًا مخصصًا يتم مشاركته من قبل عدة مستخدمين. يشارك المستخدمون موارد الخادم ، ولكن مساحة الخادم مقسمة بشكل صارم إلى نسب مئوية مخصصة بحيث يتم تخصيص النسبة المئوية لكل مستخدم من الخادم فقط لموقع الويب الخاص به.

يمنح هذا النوع من الاستضافة المستخدم بعض التحكم في خادمه دون استثمار واسع النطاق في خادم قد يكون لديه مساحة أكبر من اللازم. ومع ذلك ، فإن استضافة الخادم الافتراضي الخاص توفر موارد محدودة بالنسبة للسيرفرات الخاصة، وحتى إذا واجه موقعك ارتفاعًا مؤقتًا في حركة المرور أو طلبًا غير عادي آخر ، فلن تكون هناك موارد إضافية متاحة بمرونة لتلبية الحاجة.



   نشر في 27 أبريل 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا