مقالات عماد أديب وقرب نهاية السيسي! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مقالات عماد أديب وقرب نهاية السيسي!

  نشر في 24 غشت 2022  وآخر تعديل بتاريخ 03 أبريل 2023 .

يبدو أن نظام السيسي قاب قوسين أو أدنى من السقوط، وما مقالات عماد الدين أديب الأخيرة التي كتبها بأوامر خليجية إلا للتحذير والتنبيه بموعد السقوط. وربما لكي يجهّز السيسي نفسه وينهب بقدر ما يستطيع استعدادا ليوم الهروب .. 

ثم إن أي حراك سيحدث في مصر في المرحلة القادمة ستكون له انعكاساته الواضحة على الشعوب والأنظمة الخليجية والعربية، ولهذا فحراك الشعب المصري ليس مكسبا له وحده، بل وللعالم العربي بأسره .. 

أتمنى بأن نرى ذلك الحراك المزلزل في أسرع وقت ممكن وأن نرى تغييرا يضرب الجذور العميقة لهذه الأنظمة الاستبدادية الفاسدة. ولا شك أن السعودية تحديدا وفي ظل الأوضاع المعيشية والحقوقية والسياسية الأكثر من سيئة، ستكون الأكثر عرضة للآثار الناتجة عن أي حراك مصري ..

أدعو الله بأن يعجل بهلاك هذه الأنظمة وأن يعجّل بتحرر وانعتاق هذه الشعوب من قيود الاستبداد والجهل والفقر لتنطلق نحو زمن جديد، زمن الشعوب والمجتمعات القائمة على قيم التعددية وحقوق الإنسان والتعايش والحرية، وزمن انتخاب الرؤساء وانتقال الحكم دونما دماء ودموع وخراب. وإلى أن يحين ذلك الزمن الجميل؛ علينا بالعمل على توعية هذه الشعوب وتشجعيها وجعلها أكثر جرأة على حكّامها ومسؤوليها، وهذه إحدى أهم النقاط التي ينبغي التركيز عليها؛ أن نحرّض الشعوب العربية لتكون جريئة على حكّامها وملوكها، فلا تخضع لهم، بل تسائلهم وتحاسبهم على كل شيء، وألا ينالوا السلطة والحكم إلا بالعدل وباختيار من الشعب .. 

آمل أن أرى تلك التغييرات التي نرجوها لواقعنا العربي والإسلامي، وعسى أن يحلّ العدل ويزول الظلم، وأن نستبدل القهر والاستبداد والطغيان بالعدل والتعددية والانعتاق من أغلال القهر والسلطان.



   نشر في 24 غشت 2022  وآخر تعديل بتاريخ 03 أبريل 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا