لم لا نعبد الشيطان ؟! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

لم لا نعبد الشيطان ؟!

  نشر في 19 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .


    في هذا الزمن أصبح أغلب الناس يعبدون الله شكليا فقط ، وبالمقابل بتنا نقدس الشيطان ونتبع أوامره ، يقول النبي محمد (ص) " يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر " وما أصعب القبض على الجمر ، وأعتقد أن الزمن الذي تحدث عنه الرسول (ص) هو زماننا الحالي .

    الله سبحانه وتعالى لا يريد منا أن نعبده في بعض الأمور و نتركه في الأمور الأخرى ، بل يجب أن نعبده ونطيعه طاعة كاملة في جميع أوامره ، و أن نجتنب جميع نواهيه ، ولكننا للأسف نفتش عن الأمور التي تخدمنا من الدين ، و نتجاهل كل مالا نريده ، فأصبحنا مثل الشعوب المندثرة نعبد أكثر من إلاه ، إلاه للرغبة نسأله بأن يحقق مطالبنا و أمنياتنا ، وإلاه للرهبة ندعوه عندما نقع في مصيبة ونريد من الله المساعدة ليخلصنا من مشاكلنا و همومنا ، ونتناسى الله باقي الأيام و الأحوال ، مع أن الله واحد أحد يجب أن نخافه و نستشعر وجوده ونلجأ إليه في جميع الأحوال .

    الله سبحانه وتعالى أمرنا بالصدق وأمرنا الشيطان بالكذب ، أمرنا الله أن نذكر المؤمنين و المؤمنات بالخير و أمرنا الشيطان بالغيبة و النميمة ، أمرنا الله بنظافة اللسان - النظافة المعنوية - وامرنا الشيطان بالشتم و السب ، أمرنا الله بعدم الإستماع للأغاني و حثنا الشيطان بالإستماع إليها ، أمرنا الله بالهدوء و الطمأنينة و أمرنا الشيطان بالغضب ، أمرنا الله بالحب و أمرنا الشيطان بالكره ، أمرنا الله بمساعدة الناس ، و نهانا الشيطان بذلك ، ( الشيطان يعدكم الفقر يأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم ) ( 268 ، سورة البقرة ) .

    والآن كم منا من يعبد الشيطان ؟ الكثير طبعا ، هذا لأننا لا نعي أو ندرك حكمة الله في أموامره و نواهيه ، يجب علينا أن نفهم أن ما منعه الله علينا هو لمصلحتنا ، و لله الحمد العلم يثبت في كل فترة أضرار الأمور التي حرمت علينا في الإسلام ، فهل من متعض يفيق من سباته العميق ؟ 

    إن كنا لا نثق بحكمة الله في تحريمه للمحرمات ، و نتسابق إلى فعل ما يأمرنا به الشيطان الرجيم ، فلم لا نعبد الشيطان ؟

    بذلك نوفر على الإسلام الكثير ممن يسيؤون إليه ويشوهونه ، وبالتالي سيعرف العالم أجمع الإسلام الحقيقي ، و سيتمكن غير المسلمين بسهولة من إعتناقه ، تحضرني مقولة لإحدى الشخصيات يقول فيها بما معناه : " أحمد الله بأني أسلمت قبل أن أرى المسلمين " ويقول أحد آخر بما معناه : " في الشرق رأيت المسلمين ولكني لم أرى الإسلام ، وفي الغرب رأيت الإسلام ولكن لم أرى المسلمين " .





  • Ammar
    عمار محمد علي ، طالب جامعي محب للعلم
   نشر في 19 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا