حقيبة المرأة.. قصة حبّ وأسرار كثيرة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

حقيبة المرأة.. قصة حبّ وأسرار كثيرة

  نشر في 19 نونبر 2019 .

مفاتيح السيارة.. مفاتيح المنزل.. هاتف خليوي.. حقيبة مكياج.. ملمّع شفاه.. أقلام.. إيصالات قديمة.. شاحن للجهاز الخليوي.. غسول للوجه.. مغلّفات فارغة.. أدوية معظمها منتهي الصلاحية.. كل هذه الأمور.. بل وأكثر من ذلك تحمله المرأة معها أينما ذهبت.. وقلّما تجد إمرأة تنسى أحد هذه الأغراض!!.. وبينما يكتفي الرجل بمحفظة صغيرة تحتوي أوراقه الهامة وبعض النقود.. تحمل المرأة دوماً في حقيبتها أغراضاً أغلبها غير ضروري.. تُعتبر الحقيبة هي الصديق الدائم للمرأة.. وفيها أسرارها التي قد لا تبوح بها لأحد.. فماذا تحمل معها المرأة أينما ذهبت.. ولماذا ترافقها دوماً كل تلك الأشياء؟..

لماذا تحمل المرأة حقيبة مليئة بالأغراض؟

قد تتخذين أحياناً سيدتي قراراً بعدم حمل حقائب كبيرة، أو تقولين لن أملأ حقيبتي بأغراض غير ضرورية.. لكنك تجدين نفسك لا شعورياً تعودين من جديد لتحملي الحقائب التي تتسع لأشياء كثيرة.. فما هي الأسباب التي تدفعك لذلك؟

1- تميل معظم النساء لإقتناء أشياء لا يحتجنها، وحمل أغراض كثيرة غير ضرورية معهن أينما ذهبن، لذا قد تقومين سيدتي بوضع علبتين من طلاء الأظافر في حقيبتك بحجة أن إحداهما بها القليل فقط وستكونين بحاجة للثانية في أي وقت!!

2- أكثر ما يهمّ المرأة هو وجود أي شيء تحتاجه في متناول يدها، وفي أي وقت، وتُصاب بالغضب في حال لزمها شيء ما ولم تجده في حقيبة يدها فتبدأ بلوم نفسها على إهمالها ونسيانها!!

3- تشعر المرأة عموماً بنوع من المباهاة في حال احتاج أحدهم إلى شيء ما وكان موجوداً لديها فقط، هذا الأمر يعطيها إحساساً بالرضا الداخلي، ويوماً بعد يوم تجد حقيبتها بدأت تمتلأ بأشياء قد يحتاجها الآخرون أكثر منها!!

4- تنسى الكثير من النساء ترتيب أغراض حقائبهن، وفي حال غيّرت حقيبة يدها تقوم بنقل ما بداخلها كما هو إلى الحقيبة الأخرى، وتضيف إليه أغراضاً أخرى أيضاً، لذا نجد الأشياء تتراكم بداخل الحقيبة يوماً بعد يوم لتخلق فوضى غريبة!!

5- لطالما كانت الحقائب الكبيرة موضة دارجة، خاصة للنساء الطويلات القامة، وعندما تحمل المرأة حقيبة كبيرة ستكون مضطرة لملئها بالكثير من الأشياء.. الضرورية وغير الضرورية.. وذلك حتى لا تبدو فارغة.

6- تعتبر بعض المجتمعات أن حقيبة المرأة هي المرآة التي تعكس شخصيتها، وبرأيها أن الحقيبة الصغيرة تعبّر عن شخصية ضعيفة غير واثقة من نفسها، بينما تأتي الحقيبة الكبيرة لتُظهر صاحبتها بمظهر الفتاة القوية الواثقة من جميع خطواتها، الأمر الذي يدفع معظم السيدات لاقتناء حقائب كبيرة رغبة منهن بالظهور في المجتمع بشخصية قوية!!

أشياء على كل امرأة أن تحملها في حقيبتها

في الوقت الذي تضعين فيه سيدتي بحقيبتك أشياء غير هامة وقد لا تستفيدين منها بشيء، يجب أن نلفت انتباهك إلى أشياء ضرورية يجب أن تحمليها معها أينما ذهبتِ.. ألا وهي..

1- معقّم لليدين: خلال النهار تتعرضين سيدتي لمواقف كثيرة تجعل يديكِ مخبأ لجراثيم ضارة بصحتك، فأنتِ تذهبين للتسوق وشراء الأغراض، تصافحين العديد من الأشخاص، تمسكين النقود، كل هذه الأمور تجعل من الضروري الاحتفاظ دوماً بمعقّم الأيدي في حقيبتك، وذلك للحفاظ على جسدكِ صحياً وبعيداً عن الأمراض قدر الإمكان.

2- دبابيس خياطة: ما هو شعورك سيدتي عندما تنظرين إلى قميصتك أثناء لقائك بأحد ما لتجدي أن أحد أزراره قد فُقدت!!.. في هذه الأثناء ستتمنين لو أنك احتفظت بعدة خياطة بسيطة في حقيبتك، لذا نذكرك من الآن بأهمية وجود علبة صغيرة فيها "إبرة وخيط" تُنقذك من موقف كهذا قد تتعرضين له كثيراً.

3- دبابيس شعر: ستكون مفيدة جداً لك سيدتي، خاصة خلال الصيف عندما تشعرين بالحرّ وتبحثين عن أي شيء في حقيبتك لترفعي به شعرك، لذا احتفظي بها دوماً في حقيبة يدكِ حتى لا تضطري لسؤال كل من حولك عندما تحتاجين لها.

4- حبوب مسكّنة: كالأسبرين مثلاً والذي يساعدك في التغلب على آلام الصداع الفظيعة التي قد تصيبك بأي وقت ودون سابق إنذار وتجعلك غير قادرة على الاستمرار بنشاطك اليومي.

5- دفتر ملاحظات وقلم: والتي قد تحتاجينها لكتابة أية ملاحظة، عنوان، أو رقم هاتف في حال نفذت بطارية جهازك الخليوي ولم تستطيعي كتابة شيء فيه.

6- قداحة "ولّاعة": في حال دخلتي إحدى البنايات وكان المصعد معطلاً، ستحتاجين حتماً للضوء لتتمكني من رؤية الدرج عند الصعود، عندها ستعرفين أهمية وجود "القداحة" في حقيبتك، لذا حاولي دوماً الاحتفاظ بها داخل حقيبة يدكِ حتى لا تضطري لسؤال غيرك عنها في حال احتجتها.

7- مرآة: تُعتبر من أكثر الأمور التي تحتاجها المرأة خلال تواجدها خارج المنزل، وتسأل عنها دوماً، خاصة بعد تناول الطعام تبحثين سيدتي حولك وتسألين صديقاتك عن المرآة لتصلحي مكياجك وتتفقدي مظهرك.

8- سكاكر أو علكة بنكهة منعشة: العديد من السيدات تُصاب بالغثيان والإقياء أثناء تنقلها خارج المنزل، وهنا تبدأ بسؤال صديقاتها إذا كان لديهن سكاكر بطعم النعناع، لذا نود تذكيرك بأهمية وجود هذه الأمور معكِ دوماً في حقيبة يدكِ.

9- أحمر شفاه أو ملمّع شفاه: من أكثر الأمور التي تحتاجينها سيدتي عند تواجدك خارج المنزل، فالحفاظ على مظهرك وإطلالتك المتألقة تُعتبر أمراً هاماً لا يمكن أن يكتمل دون شفاه مميّزة ولامعة.


  • 2

   نشر في 19 نونبر 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا