وصّلتني للحاااال ده بإيييييدك.... شوف القسوةبتعمل إيييييه؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

وصّلتني للحاااال ده بإيييييدك.... شوف القسوةبتعمل إيييييه؟

  نشر في 15 أكتوبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 15 أكتوبر 2020 .

عندما تكون المرأة الّتي تشكّل صلب حياة الرّجل حسّاسة جدًّا، على الرّجل أن يعير انتباهًا كافيًا إلى كلّ صفاتها وتصرّفاتها ليحسن التّعامل معها.

هذه المرأة تختبر الحياة بشكل مختلف، وتقارب كلّ شيء بعمق، وهي تميل إلى أن تكون ثاقبة، مبدعة، متعاطفة، ولكنّ هذه السّمات تجعلها عرضة للتّوتّر والارتباك وغالبًا ما يقال عنها إنّها تأخذ المور شخصيّة.

في هذا الإطار، إليكَ أبرز صفات المرأة الحسّاسة:

الحدس المتقدِّم

تتميّز هذه المرأة بقدرتها على الشّعور العميق بما يحصل حولها، في أكثر من موضوع، وفي كلّ ما يتعلّق بأكثر من شخص. تتوقّع أحيانًا ما سيحصل وتصيب التّوقّع.

التّفاعل العاطفيّ

غالبًا ما تكون هذه السّيّدة أكثر تعاطفًا مع الآخرين، وهي تتعامل مع الجميع، خصوصًا مع الّذين يقعون في المشاكل، برحمة وتفهّم، وتساعدهم على تخطّي المرحلة السّلبيّة.

صعوبة اتّخاذ القرارات

يدرك الأشخاص الّذين لديهم درجة عالية من الإحساس وجود أدقّ التّفاصيل في كلّ موقف، لذلك عادة ما يواجهون صعوبة في اتّخاذ القرار الصّارم، وهم يبالغون في تحقيق التّوازن بين الإيجابيّات والسّلبيّات.

الانطوائيّة

عادةً ما تعيش المرأة الحسّاسة ميلًا من الانطوائيّة، لأنّها تحتاج إلى بعض الوقت للاسترخاء ومعالجة المواضيع وتأمّل أدقّ التّفاصيل.


كره العنف

إنّ رؤية أو سماع بعض العنف أو القسوة أمر مزعج للغاية بالنّسبة للمرأة الحسّاسة، حتّى لو كان هذا العنف تجاه حيوان، أو حتّى لو كان لفظيًّا.

صفات الشخصية الحساسة:

-الأشخاص الحساسون يعطون الحاجات الإنسانية الكثير من الأهمية. كما أنهم يشعرون بالآخرين كثيراً ويتأثرون بمشاعر الآخرين بدرجة كبيرة.

-قراراتهم نابعة من أحاسيسهم وعواطفهم أكثر من عقلهم. كما أنهم حريصون على الحفاظ على علاقاتهم الإجتماعية بشكل كبير.

-الشخصية الحساسة تهتم بمشاعر الآخرين وتقدم مصلحة الآخرين على مصلحتها الشخصية في الكثير من الأوقات.

-الشخص الحساس لديه طاقة خلاقة كبيرة وقدرة كبيرة على الإبداع والتفوق على الآخرين إذا إستطاع توجيه طاقته في المكان الصحيح.

-يدققون في تصرفات الآخرين وفي تعاملاتهم مع الآخرين كما أنهم يكونون حساسين تجاه أي تغيير قد يحدث في تعامل الآخرين معهم وتصرفهم معهم.

-يكونون أكثر عرضة للحزن والإكتئاب أكثر من الآخرين كما أنهم يعانون من التقلبات المزاجية.

-يحب الأشخاص الحساسون علاقات الإحترام المتبادل ولكن الكثير منهم يفضلون الإنطواء على أنفسهم لحماية أنفسهم من أي جرح قد يحدث لهم من الآخرين.

-يميل الشخص الحساس إلى الهروب من المشاكل الكبيرة بسبب عدم قدرته على السيطرة على مشاعره في تلك المواقف.

-قد تجدك الشخصية الحساسة شديدة التأثر بالمواقف وشديدة الحساسية لذلك تكون شديدة الشعور بالذنب تجاه الآخرين إذا صدر منهم موقف معين تجاه شخص معين وتم فهمه بالخطأ وأحرج من أمامهم أو أحزنهم، تجدهم شاعرين بالذنب الكبير الكبير.

-يحبون الفن والموسيقي وحضور المعارض الفنية والحفلات الموسيقية كما أنهم يحبون الأفلام الرومانسية ولا يحبون أفلام الأكشن والرعب.

-لا يحب الأشخاص الحساسون الأماكن التي يوجد بها ضوضاء شديدة بل يحبون الأماكن الهادئة والأماكن التي يمكنهم الإسترخاء فيها.

-الأشخاص الحساسون أشخاص يحبون الصدق والمرح ويحبون أن تكون جميع الأمور واضحة. لا يحبون الكذب وتزييف الحقيقة فهم أشخاص واضحين وهذه تعتبر ميزة كبيرة من مميزات هذا النوع من الشخصيات فهم أشخاص صادقون لا يحبون الكذب.



-بشكل عام الشخصية الحسّاسة شخصية جميلة ودودة سوف تحب أن تتعامل معها (وتعاشرهااااا) ولكن إحذر فقط من تقلبات مزاجها (ومن جرحها بأي شكل من الأشكااااال.)


علامات تدل على المرأة الحساسة هُناك فئة من النّساء تتصف بحساسيتها العالية وينعكس ذلك على تصرفاتها وأفعالها وتكون ذات حدس عالي ورقّة كبيرة، كما أنّه هناك صفات كثيرة أخرى تتمتع بها المرأة الحسّاسة وعلامات يُمكن الحكم من خلال وجودها في المرأة أنّها امرأة حسّاسة وهي كما يأتي:[٢] المرأة الحساسة تتأثّر بشكل كبير بالأقوال والأفعال. تمتلك عاطفة جيّاشة فيسيطر حكم قلبها على حكم عقلها في أمور حياتها. المرأة ذات الطبيعة الحساسة لا تحب الكذب والخداع والغش فهي صادقة جدًّا بمشاعرها وتصرفاتها وأفعالها. تتصف بأنها امرأة حنونة وطيبة القلب وتمتلك عاطفة قوية ويظهر حنانها في كل المواقف. تكره العنف جدًّا فهي مسالمة في كل الأمور. تتعامل بطبيعتها في كل أمور الحياة ولا تلجأ للتصنُّع. هي امرأة مترددة في اتخاذ قراراتها لأنّ قرارات قلبها تتحكم بها. المرأة ذات الطبيعة الحسّاسة كثيرة وسريعة البكاااااء.

10 معلومات   تجعلك  تفضّل  ان  تصبح  شخص  حسّاس :

شرت صحيفة "هفنجتون بوست" الأمريكية، حوارًا مع الخبيرة النفسية "أرون"، تشرح فيه فوائد أن يكون الشخص حساس عكس الثقافة المنتشرة بأن الشخص الحساس يقع ضررًا عليه أكثر من المنفعة لكون يتمتع بهذه الصفة. وقالت إن الشخص الحساس يظن الناس عنه 11 معلومة خاطئة، وهي: 1- شخص ضعيف: قالت الخبيرة النفسية أرون، إن الناس تظن أن الشخصيات الحساسة ضعيفة ولا تفضل خوض المعارك لأنها شخصيات ضعيفة، ولكن في الحقيقة أن الحساسية هي نوع مختلف من القوة، كما أن الشخص الحساس يكون لديه نظرة مختلفة لا يراها الناس. 2- انطوائي: قال أرون، إن المجتمع يظن أن الشخص الحساس انطوائي، ولكنها ليست كذلك، فهي لديها رغبة في أن تجلس في هدوء. 3- يسهل إهانتهم علنًا: الشخصيات الحساسة تفضل أن تحتفظ بعلاقاتها مع الآخرين، لذلك يظن الناس أنها يسهل إهانتها إذا سمحت لشخص بالتجاوز معها للحفاظ عليها في حياتها. 4- الشخصية الحساسة غالبًا تكون امرأة: الحساسية لا يمكن إسنادها إلى الجنس أو اللون أو العرق، لذلك فمن السهل أن تجد رجل حساس ولكنه أمر منبوذ في ثقافة أغلب المجتمعات، وقالت أرون، إنه لا يوجد اختلاف بين الرجل الحساس والسيدة الحساسة في شيء. 5_ أن تكون حساس هي أمر غير طبيعي كشفت الدراسات أن هناك شخص حساس بين كل خمسة أشخاص لذلك فهي صفة طبيعية وليست حسب ما يقال انها صفة غريبة أو نادرة. 6- يمكنك التعرف بسهولة عن الشخص الحساس: أوضحت أرون أن الشخص الحساس لا يمكن التعرف بسهولة عليه إلا إذا وجدته يحب الجلوس لوحده في المطعم لتناول الطعام. 7- لا يفضلون المغامرة: يعتقد أغلب الناس أن الشخص الحساس يفضل الجلوس في منزله ولا يفضل خوض المغامرات، ولكن هذا كلام عارٍ عن الصحة، بحسب الخبيرة النفسية أرون، التي قالت إن الشخص الحساس يحب خوض المغامرات أكثر من غيره فيحب ركوب الموج والسفر. وأضافت الخبيرة، أن الشخص الحساس يميل إلى العمل في المهن التي يوجد بها محاكاة وعرض للأفكار مثل الصحافة والمهن الخدمية. 8- الشخص الحساس يخاف من الأماكن الممتلئة بالناس: رغم أن الشخص الحساس يفضل أن يؤدي الأنشطة بمفرده، ولكن ذلك لا يعني أنه يخاف الحشود، بالعكس فهو يحب المناسبات الاجتماعية ليتعرف على ناس جدد ويجد الهدوء في وجوده وسط أعداد كبيرة. 9- الشخص الحساس فاشل في عمله: قالت أرون، إن الناس تظن أن الشخص الحساس فاشل في عمله، ولكن عكس ذلك فهو يطور من نفسه خشية الانتقاد، كما أنه يعرض أفكاره دون أن يرتبك أو يسخر منه أحد. 10- الحساس عرضه للمرض العقلي أو البدني: نفت أرون، وجود شبه توجد عند الشخص الخجول كما يظن كثير من الناس، مؤكدة أن البيئة التي يعيش فيها الإنسان هي التي تحدد حالته الصحية، فقد يكون الشخص الحساس أكثر صحة بدنيًا وعقليًا من غيره من الأشخاص الذين ليس لديهم حساسية.










   نشر في 15 أكتوبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 15 أكتوبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم









عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا