أفضل 5 طرق تساعد المؤثرين في كسب المال من خلال السوشيال ميديا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أفضل 5 طرق تساعد المؤثرين في كسب المال من خلال السوشيال ميديا

أن المؤثرين في السوشيال ميديا قاموا ببناء فئة جديدة من المشاهير واصبح لدى الكثير منهم الالاف من المتابعين وبعضهم وجد طريقة لتحويل تلك الاعداد من المتابعين الي الاف من الدولارات كل عام

  نشر في 20 فبراير 2018 .

أن المؤثرين في السوشيال ميديا قاموا ببناء فئة جديدة من المشاهير واصبح لدى الكثير منهم الالاف من المتابعين وبعضهم وجد طريقة لتحويل تلك الاعداد من المتابعين الي الاف من الدولارات كل عام

وذلك يتم عن طريق الحصول على الرعاية من الشركات والعلامات التجارية ، وعمل الحملات الإعلانية الممولة والربح من اليوتيوب واكثر من ذلك ،الكثير من المؤثرين يحققون الأرباح من وسائل التواصل الاجتماعي ، وقد بدأت بعض حسابات المؤثرين على السوشيال مثل انستجرام وتويتر وفيسبوك ،يوتيوب تمثل لهم وظيفة ثابتة ، هناك ثورة من الفرص لتحقيق الارباح على وسائل التواصل الاجتماعية، والكثير منهم مربحة جدا.

للحصول على فكرة أفضل عن مصادر الدخل المحتملة المتاحة للمؤثرين تابعنا في هذا المقال .

1- المحتوي الممول والرعايات

المحتوى الممول Sponsored content على قنوات التواصل الاجتماعية اصبح مألف للمتابعين، العلامات التجارية و المؤثرين من الان .

فالمحتوى الممول يمكن أن يأتي على شكل دمج المؤثر منتج ما في المحتوي الخاص بة والتحدث عن مميزاته او كيفية استخدامه ويمكن أن يكون عبارة عن تغطية لحدث او افتتاح مكان جديد وهناك الكثير من أشكال الحملات الأعلانية الممولة التي تكون برعاية الشركات او العلامات التجارية .وأصبح المؤثرين شركاء التعاون مع الشركات والعلامات التجارية لتعزيز الوعي بالعلامات التجارية في مقابل الدفع او المنتجات .

لتسهيل عملية التواصل مع الشركات يمكنك التسجيل في دولفينوس منصة التسويق المؤثر والربح من الفيسبوك أو الربح من اليوتيوب وايضا الربح من الانستجرام وتويتر اذا كان عدد متابعينك أكثر من 3000 متابع يمكنك التسجيل الآن والبدء في التواصل مع الشركات وجني الارباح .

2-الروابط التابعة Affiliate Links

غالباً ما تكون الروابط التابعة "affiliate link " اقل فاعليه بالنسبة للشركات والعلامات التجارية عن باقي اشكال التسويق الاخرى ، ولكن مع المؤثرين الامر اكثر فاعلية هذة الروابط تعطي المتابعين والجمهور فرصة لشراء المنتجات المميزة ، تحميل التطبيقات،الاشتراك في الخدمات او زيارة صفحة ويب معينة .

تستخدم العلامات التجارية والمسوقين هذه الروابط لتتبع الأماكن التي تأتي منها الزيارات ومن يقوم بجلب تلك الزيارات، ثم غالبا ما يكافئون هؤلاء الأشخاص المسئولين عن هذة الزيارات .

ومن المرجح أن يكون برنامج الروابط التابعة للأمازون هو الأكثر شهرة، ويعطي صناع المحتوي  جزءا من الإيرادات الناتجة عن المبيعات التي يتم إنشاؤها عبر الروابط التابعة.عن طريق نشر المؤثر للروابط التابعة للمنتجات مع المتابعين و الجمهور المهتم بنفس المجال بجانب محتواهم العادي ويمكن ايضاً عمل فيديوهات كاملة عن المنتجات والربح من اليوتيوب .

يمكن نشر روابط الشركاء التابعين حيثما يمكن نشر الروابط، على الرغم من أن المؤثرين يجب أن يكونوا على علم بمتطلبات لجنة التجارة الفيدرالية فيما يتعلق بالنشر السليم.

المنصات المتوفرة:

إينستاجرام

فيس بوك

يوتيوب

المدونات

3- جوجل ادورد

تتيح خدمات مثل أدوردز من جوجل للمدونين الحصول على حصة من عائدات الإعلانات من أشياء مثل الشريط الجانبي وإعلانات البانر.باستخدام عدد كاف من الزيارات، يمكن للمدونين كسب مبلغ كاف من المال من خلال أدوردز.

وبالمثل، يسمح جوجل أدسنس لمستخدمي يوتيوب طريقة للربح من اليوتيوب بتحصيل جزء من الأرباح من الإعلانات (مثال اعلانات ما قبل التشغيل، إلى جانب إعلانات بانر وحواجز جانبية).

لقد كانت هذه الإعلانات أساس الإعلان على الإنترنت تقريبا. إلا أنها قد سقطت فعاليتها في السنوات الأخيرة حيث أصبحت برامج حظر الإعلانات أكثر انتشارا وأكثر تطورا.

تراجع الإعلانات عن طريق جوجل ادوردز وادسنس يعتبر الحافز الذي جعل المسوفين يتجهون إلى التسويق المؤثر . ومع ذلك، بالنسبة للمؤثرين الذين يحققون عددا كبيرا من الزيارات ولديهم الكثير من الوصول، قد تظل حصة أرباح الإعلانات مربحة.

الناشرين.

المنصات المتوفرة:

اليوتيوب

فيس بوك

المدونات

4- الظهور في الاعلانات الدعائية

وعندما يصبح المؤثرون أكثر شعبية، يصبحون شركاء قيمين خارج نطاق متابعينهم على وسائل التواصل الإجتماعي . لديهم نفوذ كشخصيات العامة والمشاهير، وليس فقط في حسابات وسائل التواصل الاجتماعية. قد يظهر المؤثرين المعروفين في الإعلانات التلفزيونية أو على لوحات الإعلانات الإعلانية.

وذلك لانهم اقرب من المشاهير التقليديين إلى الجمهور ولديهم شعبية اكثر ، وفي بعض الحالات، بل وأكثر الحالات يكون المؤثرين اكثر تأثيراً عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع الجمهور الأصغر سنا، المؤثرين لديها القدرة على أن تصبح غاية المنشودة للمباراة في المواد الترويجية.المؤثرين لديهم القدرة على التوعية بعلامتك التجارية وتوصيلها لفئة أكبر من الجمهور المستهدف .

هؤلاء المؤثرين يتم الدفع لهم ليس فقط لنشر أو محتوي ولكن كموهبين يأخذون مكان المشاهير التقليديين من الفنانين والشخصيات العامة

5. المشاريع التجارية

يستطيع المؤثرون الناجحون أيضا كسب المال عن طريق العمل لصالحهم ، وانشاء الشركات الخاصة بهم، والبضائع، وتطبيقات، وأكثر من ذلك.

المؤثرة كايلا إتسينس استغلت وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بها التي تتحدث عن اللياقة البدنية لإطلاق Bikini Body Training Company الخاصة بها ، جنبا إلى جنب مع العديد من الكتب وتطبيق اللياقة البدنية يدعي Sweat With Kayla

يستخدم المؤثرون ذكائهم في دارة رؤوس أموالهم الاجتماعية، التي تراكمت من خلال الحصول على عدد كبير من المتابعين الأوفياء ليصبحوا رواد أعمال ناجحين في عدد من المجالات .

تتعد طرق الربح من السوشيال ميديا إذا كنت مؤثر ام لا يمكنك تحقيق ارباح هائلة كل ما تحتاج إليه هو الذكاء والتركيز وتعلم كيفية استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لصالحك ، هل لديك طريقة أخرى للربح من السوشيال ميديا ترغب فى مشاركتها مع الجميع ؟



   نشر في 20 فبراير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا