11 نوعًا من درجات الدكتوراه المهنية للمتابعة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

11 نوعًا من درجات الدكتوراه المهنية للمتابعة

  نشر في 09 أبريل 2023 .

تنطبق العديد من الدرجات المهنية في مختلف المجالات والصناعات. فيما يلي بعض أنواع الشهادات المهنية الشائعة:

1. دكتور في الطب (M.D.)

دكتور في الطب مفيد لمتابعة مهنة في المجال الطبي. يحصل حاملو الدكتوراه على راتب مرتفع بناءً على تخصصهم. غالبًا ما يكون الجراحون العامون وأطباء التخدير هم أصحاب الدخول الأعلى في مهنة الطب. قد تستغرق هذه الدرجة حوالي أربع سنوات حتى تنتهي ، ولكن البرنامج قد يتطلب منك أيضًا إكمال الإقامة ، والتي قد تستغرق حوالي سبع سنوات ، اعتمادًا على مجال اهتمامك.

2. دكتور في القانون (دينار)

يحصل الطلاب الذين يعتزمون ممارسة القانون على درجة دكتوراه في القانون. يقوم البرنامج بتدريب المحامين على التخصص في مجال واحد أو أكثر من مجالات القانون ، مثل القانون الجنائي أو الدستوري أو المدني أو الإداري أو قانون الشركات. إذا كنت ترغب في ممارسة مهنة في المجال القانوني دون ممارسة القانون ، فقد يكون ماجستير في الدراسات القانونية مناسبًا لك بشكل أفضل. تستغرق هذه الدرجة حوالي ثلاث سنوات حتى تنتهي.

3. دكتور صيدلة (دكتور صيدلة)

يعد دكتور في الصيدلة مثاليًا للمهنيين الذين يتابعون دورًا في الصيدلة. في هذا البرنامج ، يمكنك تعلم المهارات العلمية والسريرية لتطبيقها في الدور. في المتوسط ، يستغرق إكماله حوالي ست سنوات.

4. دكتوراه في التربية (محرر)

يتضمن برنامج دكتور في التربية دورات دراسية مكثفة وبحثًا استكشافيًا. إد. يمكن لحامليها ممارسة مهنة كمسؤولين عن التعليم في القطاعات الابتدائية والثانوية وما بعد الثانوية. يمكن أن يكونوا أيضًا منسقين تعليميًا وشغل مناصب أخرى في قطاع التعليم. يمكنك إكمال هذه الدرجة في حوالي ثلاث سنوات.

5. دكتور في طب الأسنان أو دكتور في جراحة الأسنان (D.M.D. أو D.DS)

لكي تكون طبيب أسنان ، احصل على D.M.D. أو د. الدرجات هي نفسها ، وأنت تخضع لتدريبات ودورات متطابقة. الأمر متروك للمدرسة لتقرر ما إذا كانت ستختار منح دكتوراه في الطب. أو د. لك. في المتوسط ، قد تستغرق هذه الدرجة حوالي سنتين إلى ست سنوات حتى تنتهي بناءً على مجال اهتمامك.

6. دكتور في البصريات (O.D.)

يقوم أخصائي البصريات بتشخيص التحديات البصرية ومعالجتها ويصف للمرضى نظارات تصحيحية. يقوم أخصائيو البصريات أيضًا بإرشاد مرضاهم بشأن الخيارات الجراحية وغير الجراحية المناسبة لتحسين صحتهم البصرية ، اعتمادًا على مساراتهم المهنية وهواياتهم وخيارات نمط حياتهم. قد تستغرق هذه الدرجة حوالي أربع سنوات حتى تكتمل.

7. دكتور في طب الأقدام (D.P.M.، D.P.، Pod.D.)

يقوم أخصائي الأقدام بتشخيص وعلاج التحديات المتعلقة بالكاحل والقدم. أطباء القدم مسؤولون عن معالجة الألم ووصف الأدوية وجدولة الجراحة وشرح جميع الخيارات البديلة لصحة مرضاهم. قد تستغرق هذه الدرجة حوالي ثلاث إلى أربع سنوات حتى تنتهي.

8. دكتور في الطب البيطري (D.V.M ، V.M.D.)

تدربك الدرجة المهنية في الطب البيطري في الجوانب السريرية والبحثية والعلاجية لرعاية الحيوان. غالبًا ما يكون الطلب على الأطباء البيطريين مرتفعًا ولديهم إمكانات عالية في المكاسب من خلال الخبرة والتعليم. في المتوسط ، قد تستغرق هذه الدرجة حوالي أربع سنوات لإكمالها.

9. ماجستير في إدارة الصحة (MHA)

للعمل في صناعة الرعاية الصحية ، يمكن أن توفر لك درجة الماجستير في الإدارة الصحية فرصًا للعديد من المناصب عالية الأجر في القطاعين العام والخاص. يمكن أن يستمر هذا البرنامج حوالي سنتين إلى ثلاث سنوات. يمكنك أيضًا إكمال فترة تدريب أو إقامة أو زمالة أثناء حضور البرنامج.

الموضوعات ذات الصلة: 25 وظيفة يمكنك القيام بها باستخدام MHA

10. ماجستير في إدارة الأعمال (MBA).

تقوم درجة ماجستير إدارة الأعمال بتعليم الطلاب من خلفيات تجارية متنوعة ، بما في ذلك تقنيات الإدارة المالية والتحليل المالي والضرائب والاستثمارات. هذه الدرجة قابلة للتطبيق على نطاق واسع للأفراد في مختلف المناصب التجارية ، من التسويق إلى الإدارة. اعتمادًا على المدرسة التي تختارها والبرنامج الذي تقدمه ، قد يستغرق الأمر حوالي عام إلى عامين.

الموضوعات ذات الصلة: الأسئلة الشائعة: ما هو ماجستير إدارة الأعمال لمدة عام واحد؟ (بالإضافة إلى المزايا والإيجابيات والسلبيات)

11. ماجستير في الإدارة العامة (MPA)

يمكن للأفراد في القطاع العام الحصول على درجة مهنية تسمى ماجستير في الإدارة العامة. توفر هذه البرامج مهارات في مجالات مثل الشؤون العامة والحكم والعلوم السياسية والإدارة. العديد من المدارس لديها أيضًا برامج للحصول على درجات مهنية لمن يعملون في مجالات مثل الهندسة المعمارية والهندسة والمحاسبة. في المتوسط ، قد تستغرق هذه الدرجة حوالي عامين لإكمالها.

فقط في ماستر تتقدم إلى درجة البروفيسور

كيفية النشر في المجلة الأكاديمية للأبحاث والنشر العلمي

أسعار النشر في المجلات العلمية سكوبس – 20% خصم لخدمات النشر العلمي



   نشر في 09 أبريل 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم







عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا