اضرار المكياج على البشرة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

اضرار المكياج على البشرة

اضرار المكياج على البشرة

  نشر في 05 شتنبر 2023 .

بالرغم من الفوائد الكثيرة للمكياج في تعزيز جمال المرأة واناقتها وتألقها وزيادة الثقة في نفسها خاصة في المناسبات الاجتماعية ، إلا أن الاستخدامي اليومي ولفترات طويلة للمكياج وخاصة المكياج ذات النوعية الرديئة قد يسبب العديد من الأضرار على البشرة .

 فالعديد من مستحضرات التجميل تحتوي على مكونات قد تكون قاسية ومضرة للبشرة والتي يمكن ان تسبب الالتهابات والحكة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل مبكر .


وفي ما يلي، سوف نقدم لك7 أضرار للمكياج على البشرة :

فتابعي القراءة :

اضرار المكياج على البشرة:

1-إنسداد مسام البشرة :

إذا كنت تقومين بوضع المكياج بشكل يومي ومنتظم و تتركيه على بشرتك لفترات طويلة ولا تقومين بازالته قبل النوم سواء باستخدام ماء ميسلر او استعمال الغسول المناسب ، فهناك احتمال كبير لهذا المكياج ان يسد مسام بشرتك ويمنعها ان تتنفس ، وهو الامر الذي يجعل بشرتك عُرضة لظهور حب الشباب والبثور السوداء او البثور البيضاء وايضا الانتفاخات حول العينين..


2-الشيخوخة المبكرة للبشرة:


من الأضرار التي يسببها وضع المكياج على البشرة بشكل يومي ولفترات طويلة ، هو التعجيل بظهور التجاعيد والخيوط الدقيقة خاصة مع التعرض اليومي للشمس بدون استخدام كريم للحماية من اشعة الشمس ..


3-اصابة البشرة الجافة والدهنية باضرار عديدة :


يتسبب استعمال مستحضرات المكياج ذات المكونات الرديئة على البشرة الجافة هو ان يجعل تلك البشرة اكثر التهابا وجفافا ، ونفس الحال يسببه المكياج ذو النوعية الرديئة عند استعماله على البشرة الدهنية والذي يجعلها أكثر افرازا للزيوت والدهون .


4-التهابات العين المتكررة :


تتسبب الانواع الرديئة من المكياج في الحاق الضرر بمنطقة ماحول العينين ، فالبشرة في تلك المنطقة تكون عادة رقيقة وحساسة ، لهذا فإن الاستخدام اليومي للكونسيلر والكحل والماسكرا وظلال العيون قد يؤدي الى ظهور الالتهابات في منطقة العين وظهورالهالات السوداء حول منطقة العين ، بالاضافة لالحاق الضرر الدائم بالعينين مع الاستعمال الدائم الطويل لتلك المستحضرات .


5-رد فعل تحسسي على البشرة :

يسبب الاستخدام اليومي المتكرر للمكياج خاصة الانواع الرديئة التصنيع، اصابة البشرة بالحكة والاحمرار والالتهابات فبعض المستحضرات التجميلية قد تحتوي على مادة البارابين والتي قد تتسبب في رد فعل تحسسي على البشرة ، كما يوجد انواع كثيرة من المكياج التي تحتوي على مادة الرصاص والذي يؤثر سلباُ على الجهازاالعصبي، مما يتسبب في في ظهور الحساسية المفرطة وانخفاض معدل الخصوبة .


6-المكياج قد يغير لون البشرة

من الاخطاء الشائعة هو ترك المكياج على بشرتك لفترات طويلة وقد تنامين دون ان تقومين بازالته ، مما يؤدي الى تكوين الجذور الحرة التي تؤثر سلبا على انتاج الكولاجين وهو مايضعف البشرة وحاجزها المناعي ، ويؤدي لتغيرتت في لون الشفتين و بشرة الوجه ، حيث تصاب بالتصبغات وظهور البقع الداكنة .


7-المكياج قد يسبب مرض السرطان

من الاضرار التي قد يسببها المكياج على البشرة هو الاصابة بمرض سرطان الجلد وبالطبع فان المكياج ذو المكونات الرديئة والسيئة التصنيع تكون احتمالات تسببه في هذه المرض تكون احتمالات عالية ، فوفقاُ للدراسات يعاني واحد من بين 5 أشخاص في أمريكا بهذا النوع من السرطان.


         لقراءة المقال كاملا:

اضرار المكياج على البشرة 



  • dr.Tarek El Noamany
    المدير الطبي لموقع ديفااكسبرت الطبي https://www.divaexpertt.com/
   نشر في 05 شتنبر 2023 .

التعليقات

dr.Tarek El Noamany منذ 8 شهر
فوائد الخيار للبشرة والوجه

يحتوي الخيار على العديد من العناصر الغذائية والمكونات والفيتامينات المفيدة لصحة البشرة والوجه ،
فالخيار هو أحد المكونات الطبيعية المتواجدة في كل منزل والتي يمكن استخدامها من أجل العناية بالبشرة وعلاج مختلف مشكلات البشرة ،
حيث يحتوي على فيتامين أ ، فيتامين سي ، وحمض الفوليك، ومركبات فعالة مضادة للاكسدة ، مثل اللوتين، والزياكسانثين، والكاروتين.

كما يمتلك الخيار ايضاً خصائص مضادة للالتهابات والتي تساهم في علاج العديد من مشكلات البشرة ،
ولهذا يمكننا اعتبار الخيار من افضل المكونات التي يمكنك ان تقومي باستعمالها من أجل الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها .

لقراءة المقال كاملا:


فوائد الخيار للبشرة والوجه

https://www.divaexpertt.com /2023/09/cucumber.html">https://www.divaexpertt.com /2023/09/cucumber.html


وللمزيد من المقالات عن العناية بالشعر والبشرة

موقع ديفااكسبرت الطبي
https://www.divaexpertt.com
0
dr.Tarek El Noamany منذ 8 شهر
· أصبح الحفاظ على حياة صحية سعيدة في عالم سريع الخطى والتطورات المتلاحقه ، له أولوية قصوى للكثيرين.

· فمع ازدياد الوعي بأهمية الرعاية الذاتية ، اصبح الكثير من النساء يبحثن عن الطرق والاستراتيجيات الفعالة لتحسين حياتهن بشكل خاص واكتشاف اسرار الحياة الصحية السعيدة التي ينبغي ان يحيوها .

· فالإجهاد المستمر قد يؤدي إلى اختلالات جسدية وعاطفية تؤثر سلبًا وبشدة على الصحة العامة والاصابة ببعض الامراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الجهاز الهضمي أو الاصابة بالشيخوخة المبكرة.

سنقدم لك في هذا المقال بعض الارشادات العلمية الهامة والتي تكشف من الكثير من الاسرار التي ستمكنك من معالجة الجوانب الاساسية من حياتك مثل التغذية والتمارين الرياضية والنوم وإدارة الإجهاد والرعاية الذاتية لتستمتعي بحياة صحية سعيدة .



لقراء المقال كاملا:

حياة صحية سعيدة

https://www.divaexpertt.com /2023/09/healthylife.html">https://www.divaexpertt.com /2023/09/healthylife.html

https://www.divaexpertt.com
0
dr.Tarek El Noamany منذ 9 شهر
يعد عملية إنقاص الوزن من الامور التي تتطلب الكثير من الوقت و الجهد والمثابرة ، حيث يجب عليك القيام بأمور كثيرة لاتمام عملية نقص الوزن وتجنب الكثير ايضا من الاشياء للحفاظ على هذا الوزن الذي وصلت إليه

مع التأكيد دائما ان المتابعة مع الطبيب المختص، هو الخطوة الاولي والاهم في بداية خسارة الوزن ، قد تساعد هذه الخطوات البسيطة الصغيرة التي سوف نذكرها في تغيير نمط الحياة الخاص بك وتعزيز انقاص الوزن والمحافظة عليه.

إبدأ يومك بهذه العادات لإنقاص الوزن:

https://www.divaexpertt.com/2023/09/%20%20.html
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا