عطور زمان - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

عطور زمان

تاريخ عطور زمان: رحلة مثيرة في عالم الروائح العربية

  نشر في 25 شتنبر 2023  وآخر تعديل بتاريخ 25 شتنبر 2023 .

تعتبر العطور من أقدم وأجمل تجسيدات الثقافة والتراث العربي، فهي تحمل في طياتها روائح لا تُقاوم وذكريات لا تُنسى. تتخذ العطور من المكونات الطبيعية الموجودة في الطبيعة مثل الزهور، الفواكه، الأخشاب والتوابل، مما يمنحها رونقاً عربياً مميزاً ورائحة ساحرة.

تعود جذور تاريخ العطور العربية إلى القرون الوسطى المظلمة، حيث كان العرب يطبخون الأعشاب والزيوت العطرية لاستخدامها في الحمامات والشموع العطرية. ومع مرور الزمن، تطورت صناعة العطور في العالم العربي وانتقلت من الاستخدام الشخصي إلى التجارة الدولية.

تعد الخلطات العطرية التقليدية جزءًا لا يتجزأ من التراث العربي. ومن بين هذه الخلطات العربية المشهورة، نجد العود والورد والعنبر والمسك والزعفران. تستخدم هذه المكونات في صناعة العطور والدهن المركز، حيث تتميز بثباتها وقوتها العالية.

في منطقة الخليج العربي، تعتبر روائح البخور العربية جزءًا لا يتجزأ من التقاليد والعادات اليومية، حيث يتم استخدامها في المنازل والمساجد والمناسبات الخاصة. وتتميز روائح البخور العربية بتركيبات فريدة ومميزة تعكس الثقافة والهوية العربية.

لا تكتمل رحلة العطور العربية من دون الحديث عن مصنعي العطور الفخمة، الذين يعدون الابتكار والتفرد في جعبتهم. يعد “عطور زمان” أحد رواد صناعة العطور العربية في الشرق الأوسط. ويقدم هذا المصنع العريق تشكيلة واسعة من العطور الشرقية والغربية، التي تمزج بين الروائح العربية التقليدية والعصرية لتنتج مزيجاً فريداً من الأصالة والحداثة.

يقدم مصنع “عطور زمان” مجموعة من العطور الشرقية المفعمة بالحيوية والعذوبة، مثل عطر “عود مروق” الذي يمزج بين روائح العود والورد والعنبر لتخلق تجربة فريدة من نوعها. كما يتميز عطر “بخورة ملاك” بتركيبة فواحة تتضمن روائح البخور والورد والمسك، لتعكس رونقاً شرقياً ساحراً.

عالم العطور العربية يعد رحلة مثيرة في عالم الروائح والذكريات. فمن خلال اختيار العطر المناسب، يمكن للشخص التعبير عن شخصيته وتذكر اللحظات الجميلة في حياته. وتتيح لنا العطور العربية الاستمتاع بسحر الشرق وروائحه المفعمة بالأصالة والتراث.

في الختام، يمثل تاريخ العطور العربية رحلة مثيرة في عالم الروائح العربية الفريدة. إنه تراثنا وهوية شعوبنا، ويجب أن نحافظ عليه ونعرف العالم عنه. فكلما استخدمنا العطور العربية، نعيش تجربة عبور في الزمن إلى عالم الجمال والسحر.


بعض من منتجات عطور زمان التي تجدونها في متجر باريس كوم:

عطر ريجنسي النسائي القديم - 100مل:

عطر ريجنسي النسائي القديم - 100مل :عطر ريجنز او ريجنس من اقدم العطور واجملها على الإطلاق ومن اكثر العطور القديمة طلبا على متجرنا الإلكتروني. عطر رجنسي من عائلة العطور الشرقية وهو عطر زهري للنساء.تم اصداره عام 1989 .


عطر ديفا من ايمانويل أنغارو عطر اودي بارفان - 100 مل:

عطر ديفا (Diva) من بيت ايمانويل أنغارو (Emanuel Ungaro)صدر هذا العطر عام 1983معطر ديفا من العائلة القبرصية الزهرية للنساءيمتاز العطر بثبات عطري عالي تشيبر فلورايبدأ العطر بمكونات من البرغموت و برتقال المندرينويليه القلب العطري مع الورد المغربي والورد .


عطر استي لودر برايفت كولكشن (كلاسيك) او دو بارفيوم - 50مل:

عطر Estee Lauder Private Collection مركز وأنيق من زهور الياسمين والحمضيات والتوابل والنباتات الخضراء الطبيعية.فيه روائح الصابون لليدين رائحة نظيفة وكلاسيكيةالمكونات العليا: زهر البرتقال وزهر الليمون والأوراق الخضراء والبرغموت.




   نشر في 25 شتنبر 2023  وآخر تعديل بتاريخ 25 شتنبر 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا