بعيداً عن صخب السياسة في القاهرة و كذا بعيداً عن صخب الشهرة ،، - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

بعيداً عن صخب السياسة في القاهرة و كذا بعيداً عن صخب الشهرة ،،

المهندس هاني عازر ، خبير الأنفاق العالمي و الملقب بـ « امحوتب الفراعنة » ، و عضو المجلس الإستشاري الرئاسي المصري التابع لـ رئاسة الجمهورية ..

  نشر في 01 يوليوز 2016 .

وُلِد هاني حلمي عازر عام 1948 بـ مدينة طنطا محافظة الغربية ، درس الهندسة الإنشائية في جامعة عين شمس و تخرج منها عام 1973 بعد حصوله على درجة البكالوريوس ، و بعد تخرجه سافر إلى ألمانيا لـ يُكمل دراسته في بوخوم ..

قِلة فى مصر هم الذين يعرفون اسم هذا الرجل و عبقريتهُ الفذة فى البناء و التشييد و حفر الأنفاق ، و لكن ذِيع صيتهُ في ألمانيا حتى أنهُ أصبح ينافس نجوم السياسة و الفن و المجتمع شهرتهم ، يسير فى الطرقات فيبتسم لهُ الناس و يُحيونهُ بانبهار ، يلتقى الوزراء و المسؤولين فيكون السلام على طريقة الأصدقاء يد تصافح و الأخرى تربت على الكتف ، تتحدث عنه الصحف بـ تقدير بالغ و تصفهُ بـ أنهُ القادر على تنفيذ المستحيل فى الجدول الزمنى المحدد له مهما كلفهُ الأمر ..

منحوهـُ أعلى أوسمتهم ، و السبب بصيرتهُ التى لم تخب فى تنفيذ الأنفاق و تشييدها بـ ألمانيا منذ أن شيد نفق مترو « دورتموند » عام 1997 ، مروراً بـ محطة سكك حديد برلين عام 2006 ، و التى باتت منذ ذلك التاريخ أهم محطة قطارات فى أوروبا و العالم ، و التي مُنحت جائزة « محطة العام » على مستوى العالم عام 2006 ، وصولاً إلى مشروع تطوير سكك حديد « شتوتجارت » بتكلفة 10 مليارات يورو و الذي ينتهى فى العام 2019 ..

كرمتهُ المستشارة أنجيلا ميركل في 26 مايو 2006 في افتتاح محطة برلين للقطارات بـ وسام الجمهورية الألمانية نظراً لمجهوده و تفانيه في خدمة الدولة الألمانية ، ثم كرمهُ الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في أكتوبر 2006 ..

هذا هو سيادة المهندس هانى عازر ، مهندس الأنفاق و التشييد المصرى الأصل و الجنسية و الهوى ، الذى بات فى مقدمة أشهر 50 شخصية فى ألمانيا منذ تشييدهُ محطة قطارات برلين ، و الذي لا يناقشهُ الألمان فيما يُصرح به ، لأنهم يدركون أنهُ لا يتحدث إلا بعد دراسة مستفيضة فإذا نطق صَدق ..



   نشر في 01 يوليوز 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا