هل التسويق المؤثر ينجح فعلا في تحقيق الأهداف التسويقية - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

هل التسويق المؤثر ينجح فعلا في تحقيق الأهداف التسويقية

لقد سمعت بالتأكيد عن التسويق المؤثر ، وتتساءل اذا كان التسويق المؤثر فعلا هو النهج الصحيح لشركتك تابع هذا المقال واعرف الإجابة

  نشر في 22 فبراير 2018 .

لقد سمعت بالتأكيد عن التسويق المؤثر ، وتتساءل اذا كان التسويق المؤثر فعلا هو النهج الصحيح لشركتك. باعتباره واحد من أحدث أساليب التسويق ، التسويق المؤثر لديه سجل حافل جيد، ولكن يجب أن تستخدمة بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج. يعتمد السويق المؤثر على استخدام مشاهير السوشيال ميديا (المؤثرين ) لدفع رسالة العلامة التجارية الخاصة بك إلى سوق أكبر. بدلا من التسويق مباشرة إلى مجموعة كبيرة من المستهلكين،يمكنك التعاون مع المؤثرين لتعزيز الوعي بعلامتك التجارية . لذلك هو فعال عن استخدامة على وسائل التواصل الاجتماعية مثل إينستاجرام، الفيسبوك، تويتر، واليوتيوب.

كيف يعمل التسويق التأثيري؟

هناك أربعة عناصر أساسية للتسويق المؤثر.

*تحديد العلامة التجارية للمؤثر الذي ستقوم بالتعاون معه اما يدوياً او من خلال منصات التسويق المؤثر مثل دولفينوس .

*بعد ذلك انشاء عرض للحملة الاعلانية موجة للمؤثرين.

*التعاون مع المؤثر لإنشاء حملة اعلانية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية لمجموعة أكبر من المستهلكين المستهدفين.

*وأخيرا، فإنه تتبع المقاييس الرئيسية المتعلقة بالوصول والمبيعات والوعي بالعلامة التجارية

لنأخذ مثالا

تبيع مستحضرات التجميل. اسم المنتج هو "بينكي". السوق المستهدف الخاص بك هو الفتيات في سن المراهقة في الفئة العمرية 13-19 سنة. هل نظرتم إلى خيارات التسويق الخاصة بك. تلفزيون؟ لا، لا توجد برامج تتعلق بالجمهور المستهدف. ولكن دعوني اقول لكم الحقيقة ولا نضيع الوقت والمال والمجهود ، لا أحد ينظر إلى الإعلانات التجارية بعد الآن. المجلات؟ ذهب عصر الديناصورات ولكن وسائل الاعلام الاجتماعية؟ هذا هو المكان المثالي للعمل! بالاضافة الى ذلك، انها تفاعلية. متي كانت آخر مرة رأيت فتاة في سن المراهقة التي لا تستخدم هاتفها المحمول الحديث للنظر في وسائل التواصل الاجتماعية، والرسائل النصية، والتحقق من المواقع والمدونات المفضلة لديها . وإذا لم يكنوا على هواتفهم الذكية فإنهم يبحثون عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية. هذا هو المكان الذي يعيش فيه السوق المستهدف. هذا هو المكان الذي تحتاج إلى الوصول إلية.

الدخول إلى عالم التسويق عن طريق المؤثرين

"المؤثر" الخاص بك سوف يحتاج إلى أن يكون قادر على قيادة الاحترام والاهتمام من سوق المراهقات الخاص بك. ويعرف كيفية اقناعهم والتوصل معهم والتحدث بلغتهم الخاصة دعونا نقول انك تعاونت مع المؤثرة " سنو وايت" لتسويق منتج الجمال الجديد الخاص بعلامتك التجارية " بينكي"

على موقعها على الانترنت انها تخبر متابعينها كيف أنها تستخدم بينكي وما هي مميزاته .

في تغريداتها أنها تشير عرضا كم أنها تحب لون لمعان منتج بينكي الجديد .

عندما ترد على الأسئلة عبر الإنترنت عن الأشياء المفضلة لها، يحصل بينكي على جزء من اهتمامها .

ودعونا لا ننسى التحدث عنه في مدونتها الخاصة !

هؤلاء المراهقات ستدقق وتهتم بكل كلمة تقولها عن المنتج . لانهم يريدون أن يصبحوا مثلها، مبيعات :بينكي" ترتفع. هذه هي الطريقة التي يعمل بها التسويق المؤثر . انها طريقة بيع لينة ديناميكية تستهدف الجمهور المناسب، في وسائل الإعلام المناسبة، في الوقت المناسب.

هل هذه البداية تبدو مألوفة؟

. قبل وجود الإنترنت من سنوات ، عندما شاهد الجمهور الإعلانات التجارية، وقراءة المجلات، هذا النوع من الدعاية ازدهر. وكان يطلق عليه "إعلان تأييد المشاهير". جون واين يدخن سجائر camel . نيكول كيدمان ترتدي شانيل ،. كل شيء قديم هو في الواقع، جديد مرة أخرى! ولكن اليوم، مع شبكة الإنترنت ووسائل الاعلام الاجتماعية، وتأثير الإعلانات عن طريق المؤثرين أصبح واحدا من، ، أقوى اساليب التسويق في كل العصور. هل يعمل؟ أنت تراهن على ذلك.

ما هو مستقبل التسويق المؤثر؟

أنه مزدهر في جميع المجالات. المشاهير بالمئات تروج لكل شيء من السيارات، إلى الفنادق، لمنتجات التجميل، إلى الأحذية، إلى الوجبات الغذائية، وأكثر من ذلك بكثير. وفي ثقافة المؤثرين في الولايات المتحده ، يلعب التسويق المؤثر دورا قوياً في مجال التسويق . تحقق من ذلك!



   نشر في 22 فبراير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا