مراجعة وتوقعات سوق التشفير: اختيار قطاع الاستثمار المناسب ليصبح الفائز الأكبر - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مراجعة وتوقعات سوق التشفير: اختيار قطاع الاستثمار المناسب ليصبح الفائز الأكبر

  نشر في 10 يناير 2022 .

مقدمة: في عام اندلاع DeFi في عام 2020 ، ولدت العديد من العملات المعدنية الأسطورية الشهيرة. استمرت صناعة العملات المشفرة في التقدم في عام 2021 ، من DeFi إلى Chain Games إلى NFTs ، مما أدى إلى ظهور سوق NFT الصاعد. قبل توقع القطاعات التي سيتم الاستثمار فيها في عام 2022 ، نراجع أولاً بإيجاز القطاعات الأكثر شيوعًا في صناعة العملات المشفرة على مدار العامين الماضيين ونشارك الدروس التي تعلمناها منها.


1. جنون NFT في عام 2021

إذا نظرنا إلى الوراء في تطوير NFTs في عام 2021 ، بدءًا من مشاريع NFT القديمة مثل Cryptopunks و CryptoKitties إلى جميع أنواع الصور الرمزية NFT عالية السعر والأعمال الفنية والمشاهير وعناوين IP الثقافية ، وأخيراً إلى metaverse والألعاب ، أصبح NFT عنصرًا لا غنى عنه جزء من عالم blockchain الحالي ، ويمكن أن يُطلق على عام 2021 حقًا عام جنون NFT.

بحلول 31 ديسمبر 2021 ، بلغت القيمة السوقية الإجمالية لـNFT 11.152 مليار دولار ، 181 ضعف القيمة السوقية الإجمالية في بداية العام (61.74 مليون دولار). إذا نظرنا إلى الوراء في عام 2021 ، وخاصة منذ يوليو ، فقد دخل السوق في نمو هائل ، مع 1454000 من حاملي NFT ، بزيادة سبعة أضعاف عن بداية العام ، مع 882 عنوانًا للحوت تتجاوز قيم NFT مليون دولار.

في عام 2021 ، استمر اتجاه السوق ، وتتدفق الأموال إلى قطاعات مختلفة مثل DeFi ، والتشفير ذي الطابع الحيواني ، و NFTs ، و GameFi ، وما إلى ذلك. إذا كانت حساسية السوق لديك عالية بما يكفي ، فمن المحتمل أن تحصل على "أفضل استثمار" من خلال التقاط واحد منهم. ليس من الصعب ملاحظة أنه في عام 2021 ، لا تزال MEXC Global تستفيد من اكتشاف مختلف القطاعات. لذلك ، سيجد المستخدمون دائمًا أولاً عناصر عالية الجودة وشائعة على MEXC Global.

وفقًا لأبحاث MEXC ، تركز الارتفاع في عملة TOP10 في عام 2021 بشكل أساسي في NFT / Gamefi / Metaverse / Public Chains (البنية التحتية). ثلاثة من أشهر رموز GameFi هذا العام هي GALA و AXS و SAND. احتلت GALA المرتبة الثانية بنسبة زيادة قدرها 31.444٪. الرموز الأخرى ذات المكاسب المنخفضة هي SHIB و AXS و SAND و MATIC و LUNA و FTM و SOL و ONE و MANA.

أفضل 10 رابحين في العملات المشفرة في عام 2021 ... المصدر: MEXC Research


2. العام الأول من DeFi في عام 2020

في عام 2020 ، المعروف أيضًا باسم العام الأول لـ DeFi ، المنطقة الأكثر سخونة في عالم التشفير ، جاءت الغالبية العظمى من العملات المشفرة الأسطورية الرائجة في عام 2020 من هناك.

توسع سوق DeFi بسرعة في عام 2020 ، وظهرت الآلاف من مشاريع DeFi في السوق للمنافسة. يمكن تقسيم مشاريع DeFi على نطاق واسع إلى الإقراض ، والتبادلات اللامركزية ، والعملات المستقرة ، والأوراكل ، والمشتقات. تحتوي جميع هذه الفئات تقريبًا على عناصر نجمية ، مثل مجموعات المدافع الرشاشة في Yearn ، التمويل ، والإقراض الإضافي من Compound ، والصرافة اللامركزية Uniswap ، و stablecoin USDT ، و ChainLink oracles ، ومشتقات Synthetix ، ومشاريع أخرى.

كما نمت قاعدة مستخدمي DeFi بشكل ملحوظ في عام 2020. اعتبارًا من ديسمبر 2020 ، تجاوز العدد الإجمالي للعناوين المستقلة مليون عنوان ، وهو ما يقرب من عشرة أضعاف ما كان عليه في بداية العام ، لكن المتوسط السنوي للعناوين النشطة اليومية لكل منصة DeFi زاد بمقدار أكثر من 97٪.

شهدت أسعار أصول DeFi أيضًا زيادات هائلة في عام 2020. وفقًا لبيانات موقع DeFiLlama ، في 1 يناير 2020 ، وصلت قيمة TVL (القيمة الإجمالية المقفلة) إلى 630 مليون دولار. ومع ذلك ، بدأت في الارتفاع بشكل حاد في يونيو 2020 ، لتصل إلى 1.9 مليار دولار في 1 يوليو ، ووصلت إلى 4 مليارات دولار في 1 أغسطس ، وتجاوزت 8 مليارات دولار في 1 سبتمبر 2020. بحلول نهاية عام 2020 ، تجاوزت قيمة TVL في DeFi 18.2 مليار دولار ، بزيادة سنوية قدرها 2789٪.

وفقًا لأبحاث MEXC ، زادت قيمة العملة المشفرة المستندة إلى DeFi في أفضل 30 عملة من حيث القيمة السوقية بنسبة 191.33٪ في المتوسط في عام 2020. بالإضافة إلى ذلك ، تعد YFI و BAND من أفضل الأصول المستندة إلى DeFi أداءً لهذا العام. من بينها ، ارتفع YFI بنسبة 2407٪ و BAND بنسبة 2224٪.

المصدر: MEXC Global

كان DeFi هو قطاع الاستثمار الرائج في عام 2020. في هذه الموجة من DeFi ، أظهرت MEXC Global فاعلية إدراجها من خلال كونها أول من أدرج مشاريع DeFi الشهيرة وأصبحت أول محطة تطلق هذه المشاريع عالية الجودة التي تستحقها عن جدارة.


3. توقعات عام 2022

بعد معمودية عام 2021 ، ما هي القطاعات الفرعية التي تستحق التطلع إليها في عام 2022؟ تحتوي هذه المقالة على التوقعات التالية:

1. Web3.0

تمت ترقية الإنترنت من Web1.0 إلى Web2.0 من صفحة ويب بسيطة ثابتة لسطح المكتب إلى تجربة تفاعلية ومحتوى من إنشاء المستخدم واقتصاد السوق. Web 3.0 عبارة عن metaverse مفتوح ومشفّر يمتلكه ويتحكم فيه المستخدمون في جميع أنحاء العالم بشكل ديمقراطي. على عكس عالم الإنترنت التقليدي ، ستعود قيمة البيانات في Web3.0 إلى الملكية الشخصية. يحتوي Web3.0 على خمس ميزات رئيسية: اللامركزية والمركزية الجزئية ، والتنظيم المستقل اللامركزي (DAO) ، وعرض المحتوى ، والهوية الرقمية الشخصية ، وملكية الأصول الرقمية.

2. سلسلة متقاطعة

مع ارتفاع النظام الإيكولوجي blockchain ، أصبحت احتياجات التفاعل عبر السلاسل بين شبكات blockchain المختلفة وبروتوكولات التطبيقات أكثر وضوحًا ، وتستحق الموضوعات عبر السلسلة الاهتمام. تقوم منتجات DeFi القائمة على بروتوكولات مثل Polkadot و Cosmos بفتح أصول النوم والمستخدمين على BTC من خلال التكنولوجيا عبر السلسلة مع التركيز على المحاولات المفيدة من قبل السلاسل العامة عالية الأداء مثل Conflux و Algorand لمعالجة اختناقات الأداء في معاملات DeFi.

3. منصات الموسيقى NFT

اليوم ، أكبر توزيعين للأرباح في سوق blockchain هما أرباح التكنولوجيا وعائد رأس المال. ما ينقص هو إنتاجية المحتوى عالي الجودة والإبداع ، فضلاً عن تدفق أوسع للسوق. إذا نظرنا إلى الوراء في صناعة الموسيقى ، من المقطوعات الموسيقية إلى الفينيل إلى الإنترنت Web2.0 ، لا يوجد حل لمعضلة الموسيقى التي يسببها الاحتكار: هناك فجوة كبيرة بين شركات الألبومات الكبيرة والموسيقيين المشتكيين.

في الواقع ، أكثر ما تحتاجه صناعة الموسيقى هو إخراج محتوى عالي الجودة وتدفق مروحة. بفضل ميزات اللامركزية وإمكانية التتبع وعدم التلاعب ، يمكن أن تحقق البلوكشين التوزيع التلقائي لحقوق النشر اللامركزية والمجزأة ، وهي أداة رائعة لصناعة الموسيقى للتغلب على مشاكل الاحتكار ويمكن أن تكمل بعضها البعض.

إن انفجار ونمو أسواق الفن والألعاب في blockchain يجعل الجمع بين blockchain وصناعة الموسيقى أمرًا لا مفر منه. في ظل فرضية التطوير والتحسين المستمر للنظام البيئي blockchain ، يبدو أنه من الضروري بناء نظام بيئي عالمي لموسيقى NFT يعتمد على blockchain ، والذي قد يكون القوة الدافعة الداخلية لصناديق الخط الأمامي والسوق السائد للمراهنة على NFT - الموسيقى واحدة تلو الأخرى. في عام 2022 ، قد تصبح NFT أحد اتجاهات التطوير الرئيسية في مجال الموسيقى في المستقبل.

المصدر: MEXC Global


4. الملخص

بالنسبة للمستثمرين ، فإن أفضل استثمار يأتي في الواقع من تصورهم الخاص. بالنظر إلى الماضي ، يمكن أن يكون اختيار قطاع الاستثمار المناسب هو الفائز الأكبر ، لكن الإدراك الفردي كان دائمًا محدودًا. من DeFi إلى NFT ، ومن NFT إلى Gamefi ، ومن Gamefi إلى metaverse ، ومن metaverse إلى Web3.0 ، وجدنا أن MEXC Global تركز على "اكتشاف القطاعات العصرية ذات المشاريع عالية الجودة". أصبحت MEXC Global المحطة الأولى للمشاريع عالية الجودة بسبب النطاق الكامل للعملات المشفرة القابلة للتداول مع قائمة المشاريع الأسرع. تم العثور على كل الأصول عالية الجودة تقريبًا لأول مرة في MEXC. منذ عام 2020 ، تم إطلاق المئات من المشاريع عالية الجودة في MEXC أولاً قبل إدراجها في Binance و Coinbase. بالنظر إلى المستقبل ، قد يكون تتبع قطاعات MEXC Global واختيار المشاريع عالية الجودة منها طريقة سريعة للربح.



   نشر في 10 يناير 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا