حماية البشرة من الشمس - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

حماية البشرة من الشمس

حماية البشرة من الشمس

  نشر في 01 شتنبر 2023 .


· لاشعة الشمس وجهان الوجه المفيد: فهي المصدر الاساسي للحرارة والطاقة والحياة على ظهر هذا الكوكب ، كما انها تحفز انتاج فيتامين د الضروري لصحة الانسان ، ولكن كيف نوفر الحماية للبشرة من الشمس مع الاستفادة منها حيث ان اشعة الشمس هي المسئولة عن تحفيز انتاج هومون الميلاتونين او مايعرف ( هرمون السعادة.


· اما الوجه القاسي لاشعة الشمس ، فهي أنها تؤثّر سلبًا على نضارة البشرة وإشراقها، فالتعرض المستمر لاشعة الشمس يجعل البشرة اكثر عُرضة للإصابة بالاحمرار والجفاف والحروق والتصبغات اللونية وظهور الكلف والنمش والتجاعيد وغيرها من المشكلات اذا لم تتخذي اجراءات الحماية الكامله من تلك الاشعة خصوصا في فصل الصيف لحماية بشرتك من مخاطر الأشعة ما فوق البنفسيجة.


في هذا المقال سوف نعطيك الخطوات اللازمة لحماية بشرتك من اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف للوقاية من التأثير الضار لتلك الاشعة قدر المستطاع:

1- واظبي على استخدام كريم الحماية من اشعة الشمس :

· يعدّ كريم الحمايه من الشمس من الخطوات الرئيسية في طريق حماية البشرة من الشمس؛ فهو قادر على توفير الحماية الفعالة للبشرة من الاشعة فوق النفسجية الضارة والتي تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

· اختاري كريم واقي للشمس مناسب لنوعية بشرتك مع التاكيد على اختيار كريم حماية عالي الجودة في مكوناته وذلك لضمان تقديم أفضل سبل الوقاية الممكنة لبشرتك خلال الصيف.

· قومي بوضع كريم الحماية قبل التعرض لأشعة الشمس بعشرين دقيقة على الاقل ليكون هناك وقت كاف لامتصاص الجلد للكريم ومنحه الوقت الكافي للاستقرار في الطبقات العميقة للبشره وتوفير الحماية الكاملة من اشعة فرق اابنفسجية ولا تنسي تكرار تطبيق كريم الحماية كلّ ساعتين على جميع المناطق المعرّضة مباشرة للأشعة الشمس.


2- لا تتخلي عن ارتداء النظارة الشمسية

· نظارتك الشمسية هي السلاح المثالي لحماية المنطقة المحيطة بالعين من أشعة الشمس الضارة ، لهذا ننصحك بالا تتخلي ابدا عن ارتدائها قبل الخروج للشمس وذلك لمنع ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء ، فكما تعلمين فإن سُمك البشرة للمنطقة المحيطة بالعينين قليل للغاية كما ان تلك المنطقة حساسة ومليئة بالاوعية الدموية الدقيقة ، كما انها خالية من الغدد الدهنيّة.

· ولهذا ، فلابد ان تكون نظارات الشمس الخاص بك ذات نوعية جيدة قادرة ان تصد اشعة الشمس خاصة الاشعرة فوق البنفسجية وتكمل اناقتك وقت الخروج .


3-تجنّبي الخروج ساعات الذروة

من الامور الهامة لحماية البشرة من الشمس هو تجنب الخروج تماما قدر المستطاع عندما تكون الشمس في وقت الذروة .

وعادة مايكون هذا الوقت ما بين الساعة 11 صباحًا و4 مساءً ، حيث تكون مستوى الاشعة الفوق بنفسجية في أعلى مستوياتها كما تكون درجة الحرارة عالية ، وبالتالي تزداد احتمالية وقع الضرر البالغ على بشرتك عند الخروج في تلك الاوقات .


4- تجنبي الاستحمام بماء ساخن

عند التعرض لاشعة الشمس ثم الولوج للاستحمام بالماء الساخن ، فقد يزيد هذا الامر من احتمالية تعرض البشرة للجفاف وزيادة الالتهابات التي تصيب الجلد .

لهذا ننصحك بخفض درجة الحراة قدر ماتستطعين اثناء الاستحمام مع التأكيد على شطف الجسم بالماء البارد في نهاية الاستحمام لتضييق المسام وتقليل احتمالية ظهرو البثور على الجسم .


5- ارتدي الملابس القطنية الفضفاضة:

يُعد ارتداء الملابس القطنيه والملابس المصنوعة من الكتان الفاتحة اللون من الامور الهامة في حمايه البشرة من اشعة الشمس، فهذه الملابس تعكس اشعة الشمس الضارة وتمنع اختراقها للجلد ، بعكس الملابس ذات الألوان القاتمة والتي تمتصّ جزء كبير من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.


6- أكثري من تناول الفواكه المرطبة :

هناك بعض الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة و التي تعمل على ترطيب بشرتك بشكل كامل وعميق اثناء شهور الصيف مثل الكانتالوب والبطيخ، حيث ان المداومة علفى تلك الفواكه يعزز من الحفاظ على المعدل الطبيعي لحرارة تعمل على ترطيب البشرة بشكل هائل في الصيف، كما أن تناولها يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعي لحرارة الجسم ويقلل احساسك بالرطوبة المرتفعة .


7- اعتني بتلك المناطق :

على الرغم من أن ارتداء النظارة الواقية للشمس يعد امرا حيويا للحفاظ على صحة المنطفة حول العينين ..الا انها لا تغني عن استعمال الكريمات المخصصة لمنطقة مدار العين الغنية بالمواد المرطبة والمزودة بمعامل حماية من الشعة الشمس .


8- تقشير البشرة

من أهم النصائح التي يقدمها لك موقع ديفااكسبرت الطبي في هذا الصيف،هو تقشير البشرة مرة أسبوعيا بمقشر لطيف.

فهو سيساعد على التخلص من الجلد الميت ويحفز انتاج الكولاجين والايلاستين ، و من ناحية سوف يخفي البقع ويعزز من توحيد لون البشرة بفعل التعرض لاشعة الشمس .


9- رطبي بشرتك جيدا

كنتيجة مباشرة للتعرض للشمس ، يفقد الجسم الكثير من الماء عن طريق التعرق ، الامر الذي يؤدي لجفاف البشرة ، ولعلاج هذا الأمر، احرصي على شرب ما لا يقل عن 6-8 أكواب من الماء يومياً مع الحرص على تطبيق السيروم المرطب مثل سيروم ديفا اكسبرت الغني بالارجان وفيتامين سي والهيالورنك لتحمي الجلد من الالتهابات والحروق التي قد تصيب الجلد .

لقراءة المقال كاملا من على الموقع 

حماية البشرة من الشمس




  • dr.Tarek El Noamany
    المدير الطبي لموقع ديفااكسبرت الطبي https://www.divaexpertt.com/
   نشر في 01 شتنبر 2023 .

التعليقات

dr.Tarek El Noamany منذ 6 يوم
· أصبح الحفاظ على حياة صحية سعيدة في عالم سريع الخطى والتطورات المتلاحقه ، له أولوية قصوى للكثيرين.

· فمع ازدياد الوعي بأهمية الرعاية الذاتية ، اصبح الكثير من النساء يبحثن عن الطرق والاستراتيجيات الفعالة لتحسين حياتهن بشكل خاص واكتشاف اسرار الحياة الصحية السعيدة التي ينبغي ان يحيوها .

· فالإجهاد المستمر قد يؤدي إلى اختلالات جسدية وعاطفية تؤثر سلبًا وبشدة على الصحة العامة والاصابة ببعض الامراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الجهاز الهضمي أو الاصابة بالشيخوخة المبكرة.

سنقدم لك في هذا المقال بعض الارشادات العلمية الهامة والتي تكشف من الكثير من الاسرار التي ستمكنك من معالجة الجوانب الاساسية من حياتك مثل التغذية والتمارين الرياضية والنوم وإدارة الإجهاد والرعاية الذاتية لتستمتعي بحياة صحية سعيدة .



لقراء المقال كاملا:

حياة صحية سعيدة

https://www.divaexpertt.com /2023/09/healthylife.html">https://www.divaexpertt.com /2023/09/healthylife.html

https://www.divaexpertt.com
0
dr.Tarek El Noamany منذ 2 أسبوع
يعد عملية إنقاص الوزن من الامور التي تتطلب الكثير من الوقت و الجهد والمثابرة ، حيث يجب عليك القيام بأمور كثيرة لاتمام عملية نقص الوزن وتجنب الكثير ايضا من الاشياء للحفاظ على هذا الوزن الذي وصلت إليه .


مع التأكيد دائما ان المتابعة مع الطبيب المختص، هو الخطوة الاولي والاهم في بداية خسارة الوزن ، قد تساعد هذه الخطوات البسيطة الصغيرة التي سوف نذكرها في تغيير نمط الحياة الخاص بك وتعزيز انقاص الوزن والمحافظة عليه.


إبدأ يومك بهذه العادات لإنقاص الوزن:

https://www.divaexpertt.com/2023/09/%20%20.html
0
dr.Tarek El Noamany منذ 3 أسبوع
اضرار المكياج على البشرة

بالرغم من الفوائد الكثيرة للمكياج في تعزيز جمال المرأة واناقتها وتألقها وزيادة الثقة في نفسها خاصة في المناسبات الاجتماعية

إلا أن الاستخدامي اليومي ولفترات طويلة للمكياج وخاصة المكياج ذات النوعية الرديئة قد يسبب العديد من الأضرار على البشرة ،


وفي ما يلي، سوف نقدم لك7 أضرار للمكياج على البشرة :

https://www.divaexpertt.com/2023/09/%20%20%20%20.html
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا