خطوات حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل بمثال تطبيقي - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

خطوات حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل بمثال تطبيقي

يتوجب عليك معرفة كيفية حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل، لتعلم الجدوى الإقتصادية، ونذكر في هذا الموضوع مثال بالخطوات، تستطيع تطبيقه على استهلاكك

  نشر في 20 نونبر 2023 .

قبل ان تشرع في ادارة منزلك بالطاقة الشمسية، يتوجب عليك معرفة كيفية حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل، والتي هي ليست قليلة في معظم الأحيان، ليتثنى لك معرفة الجدوى الاقتصادية للأمر، ليكون قرارك مبني علي دراسة جيدة، لذلك ولكي نجعل الأمر سهل علي الجميع، سنذكر في هذا الموضوع مثال بالخطوات، وتستطيع انت ان تقوم بتطبيقه بمفردك علي استهلاكك انت.

المقصود بتكلفة الطاقة الشمسية للمنازل

تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل، هي تكلفة تلبية إحتيجات المنزل أو حتي جزء منها من الطاقة باستخدام الطاقة الشمسية ، وطبعاً احتياجات المنزل العادي من الطاقة هو احتياجه للطاقة الكهربية، ونحن في هذا الموضوع نتحدث تحديدا عن كيفية حساب الطاقة الشمسية للمنازل باستخدام الواح الطاقة الشمسية solar panels.

أريد فقط ان أخبرك ان تقريبا 20% من تكلفة الطافة الشمسية للمنازل في حالة استخدامك لسخان مياه كهربائي، سيكون ضائع فقط علي تسخين المياه، في حين انه يمكنك استخدام السخان الشمسي لتلبية إحتياجاتك اليومية من المياه الساخنة بشكل مباشر.

ونحن في هذا الموضوع نفترض حساباتنا علي انك تريد تلبية كافة احتياجاتك من الكهرباء داخل منزلك بالطاقة الشمسية، أي انه نظام فردي مستقل، لذلك ننصحك ان تقرأ أولًا عن انظمة الطاقة الشمسية حتي تتضح لك الرؤيا قبل ان تدخل في حساب الطاقة الشمسية للمنازل.

دعونا الآن نتحدث بالخطوات، ونبدأ بحسابات احمال الكهرباء داخل المنزل، ثم حساب قدرة الألواح الشمسية لتلبية هذه الاحتياجات وكذلك المساحة المطلوبة لتثبيتها، وكذلك حساب تكلفة النظام ككل.

أولا: حساب قدرة الالواح الشمسية المطلوبة.

أول خطوة في حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل، هي معرفة كم يحتاج منزلك من الطاقة لتلبية الإحتياجات اليومية، فكل منزل له معدل استهلاك للكهرباء، وسنخبرك بشكل غاية في البساطة كيفية حساب ذلك دون ان ندخل شخص عادي في حسابات معقدة نرهقه بها ونجعله يشعر ان الامر معقد.

إن كنت تود معرفة كم يحتاج المنزل من الطاقة، فيجب أن تعرف معدل استهلاك منزلك من الكهرباء يومياً، ويجب ان تعرف تحديداً معدل استهلاك الكهرباء في ساعات الأستهلاك القصوى، ولتتمكن من معرفة ذلك قم بإتباع الخطوات التالية:

للمزيد: خطوات حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل بمثال تطبيقي


  • 1

  • Kareem Roshdy
    أعمل كمهندس صيانة ميكانيكية، ولكني أهوى القراءة والتدوين والكتابة (خاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا)
   نشر في 20 نونبر 2023 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا