5 مدونات تحتاجها للبداية في التسويق الإليكتروني لمشروعك - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

5 مدونات تحتاجها للبداية في التسويق الإليكتروني لمشروعك

ما هي أفضل مدونات في التسويق الإليكتروني ؟

  نشر في 19 يوليوز 2014  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

لديك مشروع أو منتج، و تطمح لدخول عالم التسويق أو الربح من الإنترنيت لكنك تحتاج أن تتقدم خطوة إضافية. توجد العديد من المدونات الأجنبية لمساعدتك والتي تعنى بالتسويق الإليكتروني للمنتجات أو تسويق المحتوى (Content Marketing)  ، لكن متابعة مدونات كثيرة قد يؤدي بك إلى ضياع الإستفادة خصوصا إن كنت من المبتدئين.

ارتأيت في هذه التدوينة أن أقدم إليك أفضل 5 مدونات موجودة على الويب تهتم بمجال التسويق الإليكتروني.

1 -مدونة Quick Sprout

نيل باتيل

صاحب هذا الموقع نيل باتيل (Neil Patel) هو الرائد  أو نوعا ما البطل في هذا المجال، حيث اعتبرته صحيفة وول ستريت كأكثر الأشخاص تأثيرا في الويب، كما وصفته فوربس (Forbes) من العشرة الأوائل في عالم التسويق الإليكتروني . و يقوم نيل باتيل بعمل كبير لمساعدة الشركات و الأفراد، من خلال كتابة كمية كبيرة من المحتوى ذات قيمة إستثنائية، كما يقدم طرق إنتاجية كبيرة وعروضا مجانية مذهلة. الموقع يحتوي أيضا على قاعدة بيانات للكتب الالكترونية المجانية و سلسلة فيديوهات، ستساعدك على الرفع من أداء موقعك.

2 - مدونة Moz

راند فيشكن 

يعتبر مؤسس مدونة Moz، راند فيشكن (Rand Fishkin) أحد أهم المصادر و الرواد عبر العالم في أرشفة المواقع (SEO) و تحسين ترتيب ظهور النتائج في محركات البحث. ستجد في هذه المدونة أفضل الدروس والإستراتيجيات و المناقشات الساخنة، من العاملين في مجال الربح على الأنتيرنيت.

بإمكانك تحميل و إستعمال إضافة SeoMoz على متصفحك موزيلا مثلا إذا أردت تحليل أداء موقعك و مقارنته مع المنافسين، بالنسبة لمحركات البحث .

3 - مدونة Canva

مدونة Canva

يعتبر Canva Blog مثالا رائعا يدلك على كيفية إستخدام مدونتك لبيع منتج أو خدمة معينة . تقدم إليك هذه المدونة بعض النصائح الكبيرة و المشوورات فيما يتعلق بالتسويق على الإنترنيت و التصميم. لا بد من الإشارة إلى موقع شركة Canva الذي يقدم خدمة برمجيات رائعة لتصميم الرسومات البصرية المدهشة.


4 - Copyblogger

تعتبر واحدة من الشركات العملاقة في ما يعرف ب تسويق المحتوى (Content Marketing)، لذا إذا كنت تريد كتابة تدوينة ذات جودة عالية، و تحترم قواعد السيو (SEO) يمكنك الإستعانة بمدونة Copyblogger.  ستجد أيضا مجموعة من المواضيع الشيقة و المواد التعليمية الخاصة بالتسويق الإليكتروني. أوصيك بقضاء بعض الوقت هناك لأنك سوف تتعلم الكثير.

5 - Warrior Forum

أحد أهم المنتديات الموجودة على الويب في مجال أرشفة المواقع والتسويق و التدوين. بإمكانك طرح أسئلتك هناك، كما بإمكانك مشاركة النقاش و الإجابة عن الأسئلة. أنصحك بزيارته كونه يتضمن مواضيع مثبتة ستحتاج لقرائتها.


موقع مقال كلاود - makalcloud يبحث عن مدونين عرب للإنضمام والمساهمة بكل حرية في إغناء المحتوى المحتوى العربي. فما عليك سوى التسجيل في دقيقة، إضافة معلوماتك الشخصية ثم بداية التدوين و إيصال صوتك. مقالاتك تنشر في الصفحة الشخصية لك دائما ، و بإمكانك مشاركة رابطها مع أصدقائك، كما أن مقالك قد يظهر في الصفحة الرئيسية للموقع إذا تم إحترام قانون النشر.

كيفية النشر في موقع Makalcloud ؟

مقالات للكاتب

7 مهام تحتاج القيام بها يوميا لتكون متميزا

تريد النجاح .. تجنب قول هذه الجمل السبعة !


  • 3

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب، المحتوى العربي الإليكتروني، القراءة، ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 19 يوليوز 2014  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا