إدعم المنصة
مقال كلاود
تسجيل الدخول
تقنية
ريادة أعمال
إعلام إجتماعي
تنمية بشرية
سياسة
كتاب و آراء
دين
فن
أدب عربي
اقتصاد
علوم
خواطر
بيان بشأن خصوصية معلومات المستخدم
قانون النشر في الصفحة الرئيسية
كيفية النشر في المنصة
للمزيد من الإرشادات
اتصل بنا
تسجيل الدخول
إنشاء حساب جديد
الدخول عن طريق الفيسبوك
الدخول عن طريق غوغل
تقنية
دين
ريادة أعمال
تعليم
سياسة
تصميم
رياضة
علوم
ابتكار
اقتصاد
صحة
كتب-علمية
كتب-قراءات
تنمية-مشاريع
هندسة-اتصالات
طب-ابتكارات طبية
أدب عربي
أدب عربي-شعر
أنور غني
مؤلف
كاتب
من
العراق
تابع
رسالة
مقالات 6
متابِعون 0
متابَعون 0
أنور غني
منذ 4 سنة
أدب عربي شعر
للشمس اشراقة
ليس لي ألا أن أحتضر . و ليس للحضارة الغالية ألا أن تسأم كل قطرة صفراء في المحيط . للشمس إشراقة تجعل الشجر قصائد ساكنة لا تعرف شيئا عن الخلود . هكذا تكذب الحضارة ، تتكاثر في أوردة غادرتها....
لقراءة المقال
أنور غني
منذ 4 سنة
أدب عربي شعر
لغة المرايا و النص الفسيفسائي
لغة المرايا و النص الفسيفسائي(العمياء )لغة المرايا و النص الفسيفسائي البدلة العمياء ، القبعة العمياء ، النداءات العمياء تلتهم المكان ، تبني في قلبه انشودة نصر سوداء ، لقد أسرت جداول قريتي ، لم يبق في حلمها شيء من....
لقراءة المقال
أنور غني
منذ 4 سنة
أدب عربي
اللغة المتقابلة في ( عباراتْ على مفارقِ شجنْ ) لإيمان مصاروة
( أن القهوةَ عشقْ مثلي \ عسلٌ مرٌّ يسكبُ جمراً \ يوري للبدء عيوني ، يختتمُ الليلَ بفجرِ \ عابق ، كانت مثلي تعشقُ مرَّا يلثمُ وجهَ الحزنْ \بصمتٍ كي نكتب قصتنا شعرا )إيمان مصارة من مظاهر سعة تجربة....
لقراءة المقال
أنور غني
منذ 4 سنة
أدب عربي شعر
مساءات بيضاء
لست مضطرا ان اهذي كقصبة يصنع الظلام من راسها قبقابا ورديا لزبائن حمامات الحلة القديمة . صوتي ليس حضاريا كما يجب؛ ليس لشيء ، سوى ان كلماتي تتساقط بوحدة كاملة. المساءات البيضاء تفيض من اذني كقطارات من ثلج، تخترق....
لقراءة المقال
أنور غني
منذ 4 سنة
أدب عربي
مظاهر الضربة الشعورية في الادب العذب
مظاهر الضربة الشعورية في الادب العذبمن الظاهر جدا ان القصيدة العربية تطورت في العقود الأخيرة تطورا كبيرا . و أصبح نظام النص شيئا عالي التقنية و الابهار ، بحيث صار من النادر العثور على كتابات تتخلى عن الاستخدام الايحائي....
لقراءة المقال
أنور غني
منذ 4 سنة
أدب عربي شعر
تجليات العوامل و المعادلات التعبيرية في الشعر الصوري
لقد بينا في مواضع سابقة ان التقسيم المعهود للكتابة الشعرية الى ما يكتب بالوزن و ما يكتب بغير الوزن ما عاد كافيا امام الزخم الهائل و الكثيف للشاعرية المعاصرة ، و توسع الفهم للغة الابداعية و تغير المعارف العامة....
لقراءة المقال