بيان بشأن جرائمالقتل والإرهاب في جنوبنا الثائر - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

بيان بشأن جرائمالقتل والإرهاب في جنوبنا الثائر

  نشر في 23 ماي 2016 .

الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب 

بيان بشأن جرائمالقتل والإرهاب في جنوبنا الثائر .

إن الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب إذ تدين بقوة وباشد الألفاظ كل اشكال الإرهاب والقتل الجماعي المنظم لإبناء شعبنا الأبي الثائر ، فإنها لا ترى في الجريمة البشعة التي يهتز لها كل ضمير إنساني حر في العالم ، ناهيك عن الألم الغاضب الثائر الذي احدثته الجريمة البشعة هذا اليوم 23 مايو 2016م بحق أبنائنا في عدن في وجدان وضمير شعب الجنوب الجماعي .فإن الجبهة الوطنية ، إذ تشاطر كل أسر الشهداء والجرحى ألامها واحزانها ، فإنها :

1- تحمل قائد معسكر بدر ، (( عبدالله الصبيحي )) المسؤولية الكاملة عن إزهاق أرواح (45 )شابا وإصابة ( 56 ) منهم بجروح مختلفة ، هذا اليوم إذ جمعهم الى شارع عام دون حماية ، مكنت جماعات الموت والإرهاب من تنفيذ جريمتها لتحصد هذاالعدد من الشباب الطامعين للحصول على رقم عسكري ليوفر لهم رغيف الخبز فيعودوا الى ذويهم جثثا أو اشلاء أو مثخنين بالجراح القاتلة .. إننا إزاء مخطط لايستهدف تصفية الإنساء الجنوبي جسديا وحسب ، بل وأغتيال تطلعاته وأحلامه المشروعة.

2- إن إدانة القتلة والمجرمين من جماعات التطرف والإرهاب ، لم ولن تكون سوى فقاعة صوتية في فضاء المشهد المشحون بالمفارقات والتناقضات ، مشهد يجمع بين المعقول واللامعقول وتسعى القوى المتحكمة به ، لفرض التعايش معه باتباع سياسة العصا والجزرة ، وعليه فإن الجبهة الوطنية ، تعيد طرح اهم الحقائق أمام شعبنا الأبي بمختلف مكونات ثورته التحررية وشرائحه الإجتماعية التي بادراكها والتعاطي الواقعي معها ، يوفران عوامل وحدة الموقف لمواجهة مخاطرها المحدقة بقضيته وثورته وتضحياته في سبيل حريته واستقلاله .وابرز الحقائق في هذا المضمار ما يلي :

أ- التعاطي الإنفصامي إزاء وجهي عملة الإحتلال الواحدة ، للذين يتفاوضون اليوم في الكويت على حل لصراعهما ، بغييب مطلق لشعب الجنوب وقضيته وثورته .

ب- أكذوبة القضاء على جماعات الموت والإرهاب ، في ظل المفارقات غير المسبوقة في الحروب المهيمنة على المشهد ولا سيما : 

* الإبقاء على الحدود مفتوحة بين الجنوب ومناطق الإحتلال (الشمال) ، أي استحالة القضاء على جماعات وخلايا الإحتلال الظاهرة والنائمة مالم يقطع حبلها السري بصنعاء .

* عدم الجدية والمصداقية في الحرب على جماعات التطرف والإرهاب ، من قبل التحالف العربي و (الشرعية اليمنية), إذ يتم إعفاؤها من جرائمها ومنحها حق الإحتفاظ بقوتها البشرية والعسكرية ، عبر الحل بوساطات سلطوية أو قبلية كما حدث في ابين وحضرموت والنتيجة عمليات قتل جماعي في حضرموت وعدن ، وجريمة اليوم ابشعها للإسباب التي وفرها القائد الصبيحي للإرهابيين .

* الإبقاء على منظومة الإحتلال في الجنوب للعمل بأجندته الموحدة على الجنوب ، وكل طرف بوسائله .

3-إن التحالف العربي وقوى ما تسمى (الشرعية ) لم يقدما نموذجا سيئا في مناطق ومدن الجنوب المحررة وحسب، بل ويتكشف عن أن ذلك سيناريو لإشغال شعبنا بالفوضى الأمنية والإدارية وإنعدام الخدمات، عن قضيته المركزية .

4- تهميش مقاومة الجنوب الوطنية المنتصرة وإهمال شهدائها وجرحاها وتشكيل وضع عسكري بديل لها يتماشى مع إعادة إحياء لاحتلال الجنوب .

5- إن اطراف الإحتلال تتفاوض على اشلاء أبناء الجنوب ، وكأن ذلك لا يعنيها وأن القتل اليومي الجماعي في الجنوب لا يستحق موقفا منها حتى ما دون مستوى الهستيريا التي تمتلكها إزاء ترحيل بضع مئات لاسباب أمنية .

6-الإكتفاء بالإدانة لجرائم القتل والإرهاب اليومية بحق أبناء شعبنا ، دون إتخاذ مواقف سياسية وشعبية جنوبية ، تضع التحالف العربي أمام مسؤولياته أمام الجنوب ، بما هو القوة المهيمنة .

7-إن القضاء على جماعات التطرف والقتل والإرهاب، لم ولن بتم في ظل إزدواجية المواقف الجنوبية إزاء تحديد المسؤوليات عن شعبنا في أمنه ومعيشته ووو...الخ فالى متى ترصد جرائم ذبح كوادرنا وأبنائنا دونما عمل جمعي فاعل ؟!.

8- إن الصمت المهادن في جنوبنا الثائر ، وبعد كلما حققه ، يشكل اسهل الطرق لرفع تطلعات شعبنا الشرعية والعادلة إلى مشانق التغييب والتجاهل .

ايها الشعب الأبي .. إن الجبهة الوطنية إذ تكرر إدانتها للجريمة البشعة وللمسؤولين على تسهيل تنفيذها ، تؤكد على أن دفاع شعبنا عن حقه المقدس في الحياة ، يحتاج إلى فعل ثوري ميداني مخطط وهادف ينطلق من مصلحته في إعادة صياغة علاقته بالتحالف العربي وقوى الإحتلال المعروفة بالشرعية بعيدا عن العاطفة وحسن النوايا القاتلة.

فلا نامت أعين الجبناء .. والنصر -بإذن الله- تؤلف شموس إشراقه على جنوبنا لارواح شهدائنا الطاهرة ودماء جرحانا الزكية .

الرحمة للشهداء ..الشفاء للجرحى ..الحرية للاسرى.

وإنها لثورة حتى النصر .

رائد الجحافي ـ الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب .

عدن - 23 مايو 2016 م



   نشر في 23 ماي 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا