!!! دامبي.mr !!! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

!!! دامبي.mr !!!

  نشر في 09 ديسمبر 2015 .

من هو دامبي إنه ذاك الرجل القصير الاصلع كان يترأس جميعة أصدقاء الفضاء كان يبحث عن الصداقه ومد جسور العلاقة مع أهل الفضاء وهم اعدائه اصلا ,وهذا ما جعل شخصيته مضحكه حد الشفقه ,وبعدما تعرض لكثير من ا للأذى والمتاعب والمصاعب حتى وصلت لحد محاولة قتل ابنته تلك الشابه الجميلة هيكارو وأيضا اتلاف مزرعته .

بدأ يجعجع ويصرح بكل غباء وسذاجه ضده اصدقائه واعدائه , فكان مادة للسخرية اهله واصدقائه قبل اعدائه لان الجميع يعلم ان دامبي مجرد جعجعه فارغه لا تاتي همها ..ولكن ايعقل أن يوجد في الواقع أمثال دامبي ؟

انا متاكد وانتم تقرؤن السطور الاولى عرفتموه فانتم تعرفوه لكثرة اطلاقه التهديدات الفولاذية والوعود الجباره باخذ الثأر واعادة الحقوق وحماية ارضه , وهذا مايثور ويتظاهر لأجله الأغلبية من شعبه ويطالبون بمواقف على الصعيد الداخلي والخارجي, فوطنه من الداخل ينهب ويبتز ويقتل الجميع فيه ومن الخارج يتدخل الاعداء والاصدقاء في قراراته بل ويهينون سيادته ويحتلون ارضنا بصفة الطائفة والشعائر الدينية او بصورة مستشارين لدعم حكومة العم دامبي , الذي مازال كما كان دائما أرجوحة تحركها ايدي الصغار والكبار ,ويحاول ان يعطينا مخدرا لنحلم بالانتصارات والحياة السعيدة وتحقيق الوعود , لابل يحاول من خلال تصريحاته التي يطلقها حينما يغضب فقط ....ان يقدم الحلول والاصلاحات وحتى التهديدات المثلى التي تعتبر أنموذجا رائعا غير قابل لتاويل المتؤلين وسخرية الساخرين , وعجيب الامر انه واثق ممايقوله,وهناك من يسال ويقول أليس mr .دامبي مسكين ؟ . والجواب هو :

اليس من السذاجه والغباء المستفحل أن يضع نفسه في وسط هذه الظروف وهو يعلم ان لايستطيع حلها !! وان كان مسكينا لماذا لايترك كل شيء ويخرج للعلن يتبرأ مما يحدث , ولكن بصراحة هو مدرب و يعمل ضمن اجندات تربى عليها في كيفية خداع المواطنين بتصريحات فارغة يمتص بها نقمتهم لكيلا تتحول النقمة الى ثورة تطيح به وبالمنطقة السوداء وساكنيها من الفاشلين في كل شيء ما عداسرقاتهم وفسادهم . فقد عيشنا اجواء الاب الحنون مع الايتام والابن في دار كبار السن والزائر والمؤمن العابد والقائد الهمام في قيادة المعارك او المظلوم الذي استلم العراق في حالة خراب ويحاول انقاذه او البطل الذي يحاول الحميع التامر عليه وافشاله (وهو ابن حزب الدعوة الذي هو اساس الخراب بمشاركة بقية الاحزاب ) ادوار يجيد تمثيلها فهو يجيد التلاعب بمشاعر العراقين ويحاول الانحناء لحين مرور العواصف ان وجدت فعلا لاننا شعب نائم.

وفي النهاية يا mr .دامبي .. أحييك وبشدة .. لقد نجحت في شيئين :

أولهما : تحويل تصريحاتك وبقية اعضاء حكومتك لمسكنات كوميدية تخفف عن الشعب وقت الأحداث العصيبة .

وثانيهما : أنك حفرت إسمك علي حائط يحمل أسماء من سبقك بظلم هذا الشعب المسكين من الشمال الى الجنوب ,نعم لقد حفرت إسمك ككذاب منتفع فاسد معهم .. لكن في مكان " واطي" قليلا .. لانه قد يقسم العراق او يضيع حتى اسمه في عهدك . ً.


  • 1

   نشر في 09 ديسمبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا