امراه اليوم..اكذوبه كبرى - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

امراه اليوم..اكذوبه كبرى

ضحايا مستحضرات التجميل

  نشر في 26 ديسمبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .


فى الخمسينات والستينات ايام الزمن الجميل،ايام جدتى وجدتك ،كانت المرأه ايقونه جمال،كانت البساطه هى موضه هذه الفتره فتجد هذا فى الشعر المموج والبشره النقيه والوجه الهادئ الجذاب وكما يعلم الجميع ان النساء على مر العصور عشقن الموضه وطالما اردن ان يصبحن جميلات الكل ينظر اليهن باعجاب ويمدح حسنهن ،فكانوا يتفنن فى اظهار جمالهن فتجد الفساتين الانيقه وتسريحات الشعر الجذابه وكانت تضع مستحضرات التجميل لتبرز جمال ملامحها وتضع ارقى العطور،،كانت المراه جميله لكونها انثى ،كانت الانوثه تظهر فى اسلوبها الراقى ،وعقلها الواسع المتحرر،ورائحتها الجذابه ايا كانت طبقتها الاجتماعيه فقيره ام غنيه،، فالمراه كانت انثى بمعنى الكلمه لان الانوثه كانت اسلوب حياه ،ليست مجرد ملابس انيقه او مستحضرات تجميل ..

وعندما فهمت المراه معنى الانوثه ،كان الرجل ايضا يفهم معنى الرجوله وعندما فقدت المراه انوثتها العفويه وفقدت فهمها الحقيقى لها لتستبدلها بانوثه مبتذله فقد الرجل ايضا شهامته ورجولته ليصبح هو الاخر سطحيا لا يرى الا الجمال الخارجى ولا يسال نفسه  اذا كان حقيقي ام مزيف.

فنجد اليوم النساء يبدعن البدع ويتفنن فى اظهار مفاتنهن بشكل يثير غريزه الرجل لا عقله وقلبه !                                                  

عندما نظرت المراه الى نفسها على انها اداه متعه ،تعامل معها الرجل على هذا النحو ،،فى الواقع انا لا اشفق على هذا الرجل الذى تزوج احداهن من اجل جمالها واكتشف فى ليله زفافه انها تشبه احد اصدقاءه! ،يا لهذا الغبى انه حقا يستحق ما حدث له لانه سمح لامراه ان تخدعه ،ولكن لا عجب فى ذلك !فالمراه طالما ما خدعت الرجل بكل سهوله وباكثر حيلها سذاجه !..

اليوم المراه تستخدم مستحضرات التجميل لا لاظهار ملامحها بل لاخفاءها وتبديلها ،فيمكن الان ان تغير من خلقتها تماما بدون اى عمليه تجميل ،فهى تتعامل مع وجهها على انه لوحه ترسم فيها !.

فى الحقيقه ما يطلق عليه المكياج اصبح قادرا على فعل المعجزات ،اصبح الجمال زائفا وليس فى الوجه فقط فاستطاعت المراه ايضا ان تغير تكوين جسدها بالملابس فازداد خداعها للرجل اكثر وزاد عدد الضحايا من الرجال ،ولكن لا عزاء للاغبياء ..


فى النهايه اود ان انصحكى عزيزتى المراه مهما كان جمالك متواضع فانتى جميله ،لا تحاولى تغيير ملامحك قدر ما تحاولى ان تفهمى المعنى الحقيقى للانوثه كما فعلت جدتى وجدتك ،وعليكى ان تهتمى بنظافتك الشخصيه مهما كنتى فقيره او غنيه ،فالنظافه والاهتمام بالنفس ليس له علاقه بالطبقه الاجتماعيه ،ولكنها ثقافه ،،كونى بسيطه ،استخدمى المكياج كما يحلو لك  ولكن نظفى بشرتك اولا فلا تنشغلى بما يراه الناس وتغفلى عما لا يراه الناس !!

وانصحك عزيزى الرجل ان لا تكن ساذجا وقدر الجمال الداخلى كما تقدر الخارجى لان كل شيئ اصبح مزيف !..

  • 6

   نشر في 26 ديسمبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 30 شتنبر 2022 .

التعليقات

ما اجمل المرأة التى على طبيعتها( الجميلة حقا داخليا وخارجيا) بدون تكلف او تصنع او زيف التى لا تحاول تغيير ملامحها .والتى تدرك بصدق المعنى الحقيقى للانوثه والتى تهتم بنظافتها الشخصيه والمعنوية .. المراة جميلة الجميلات دائما و ابدا بفكرها وعقلها وعفتها وأنوثتها الحقيقية .. فليس كل الرجال ينخدعون بالمظاهر ( لا اعمم ) بل البعض ..
وما اجملها من نصيحة للرجل ان لا يكون به من السذاجة ما يجعله يهتم فقط بالنظر للجمال الخارجي المصتنع .. بل أن يكون ناضج وراشد ويهتم بقدر الامكان بالجمال الداخلى ..ثم الخارجي . فالمراة رقيقة وجميلة وجذابة من اوجه كثيرة .. كيف لا!!!!! وهي نص عالمنا الحلو .
دام قلمك المتألق
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا