مؤسسة التمريض المنزلي في مصر - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مؤسسة التمريض المنزلي في مصر

  نشر في 11 ماي 2020 .

مؤسسة التمريض المنزلي في مصر تقدم افضل العروض على خدمة تمريض منزلي مؤسسات التمريض المنزلي في مصر تعتبر واحدًة من ضمن أفضل المؤسسات التي تقدم خدمة تمريض منزلي بمستوى عالي من الاحترافية والتميز تحت إشراف مجموعة من الأطباء والممرضين المتخصصين الذين لديهم خبرة عالية ومهارة واسعة في مجال تمريض منزلي، فهما كانت مشكلتك الصحية سوف نعتني بها إلى أن تقاوم المرض وتصبح في أفضل حال وليس فقط، رعاية المسنين في المنزل بل سوف ننفذ طريقة مميزة في تمريض منزلي تعمل على علاج النفس قبل الجسد وهو العلاج وسط العائلة بجو اسري رائع، حتى يساعدك هذا الجو على تفادي المرض ومقاومته بأقوى شكل ممكن بعيدًا عن جو المستشفيات المتعب، لأن العامل النفسي يلعب دورًا بارزًا في ذلك و لن نكتفي بذلك فقط، بل هناك عروض ومميزات يقدمها لك أفضل مؤسسات التمريض المنزلي في مصر

تعريف المسن

هو الفرد الذى يبلغ عمره 60 عاما فأكثر ولا يقصد بالمسن هو الذى دخل فى سن الشيخوخه فهناك عديد كبير من المسنين يتمتعون بصحه جيده ونفسيه سلميه وعقليه جيده بعكس بعض الافراد الذين لا يتمتعون بهذه الصحه السليمه ولا يقدرون على تنفيذ اى اداء جسدى وهم لا يتجاوزوا عمر المسنين الخدمات التمريضية المنزلية.

رعاية المسنيين

يُقصد برعاية المسنين تقديم جميع الخدمات الاجتماعية، والنفسية، والاقتصادية، والصحية التي تتّصف بصبغتها الوقائية أو العلاجية للمسنين من قِبَل المؤسسات المعنية والميادين المحيطة بهم سواء أكانت الميادين تمريض كبار السن التي يعيشون فيها أو يعملون فيها، وتكون رعاية المسنين في شيخوختهم بطريقتين:

[1]وقائية: ويتم من خلال اتّباع نظام غذائي مناسب لصحة المسنّ، واجتناب أكل المأكولات المضرّة له، بالإضافة إلى ممارسة التمريض المنزلى الرياضة بشكل يتناسب مع قدراته الجسدية وبشكل روتيني.

[2] علاجية: ويكون ذلك بالتعامل مع الأمراض المصاب بها المُسن وتخليصه منها قدر المستطاع مع الأخذ بعين الإعتبار قدرته الضعيفة اسعار الرعاية المنزلية على التحمل وضعف جسده على امتصاص الأدوية.

رعاية تغذية المسنين

1-يجبُ الاهتمام بصيغة الفيتامينات التي تُقدّم للمُسنّ، ويُفضّل اختيار الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة منها تمريض منزلى بالاسكندريه من المجموعة B، كما يجبُ الحرصُ على تقديم الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة والألبان واللحوم.

2-تحدثُ الكثيرُ من التّغيُّرات لجسم الإنسان خلال مرحلة الشيخوخة؛ مما قد يزيد من احتمالية الإصابة بالأمراض، ولأجلِ الحفاظ على صحّة جيدة وجسم سليم، فإنّه يجبُ اتّباع نظام غذائيّ مُحدّد، وفي ما يلي بعض النّصائح لما يجب أن يحتوي عليه غذاء المسنّين التمريض المنزلي في المعادي وحلوان

3-يجبُ الاهتمامُ بالعوامل التي يُمكن أن تؤثِّر على أداء ذاكرة المُسنّ؛ كنقص فيتامين B12، ونقص الأحماض الدّهنية الأساسية في جسده، اسعار شفتات التمريض وفقر الدّم، والاكتئاب؛ وذلك عبر تقديم طعامٍ متوازن متنوّع ذي قيمة غذائية مرتفعة، مع مراعاة إضافة الأعشاب الطبيعية التي تفيد الذّاكرة كالكركم والميرمية وإكليل الجبل.

4-يجبُ الاهتمامُ بنوعيّة غذاء المُسنّ؛ خدمة التمريض المنزلي حيثُ يجب أن يحتوي الغذاء على مُختلف العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن؛ وذلك كي لا يُعاني من نقصها؛ إذ يكون الإنسانُ في هذا السنّ بحاجةٍ كبيرة للفيتامينات والمعادن بشكلٍ خاص.

5-يجبُ الاهتمامُ بالعوامل التي يُمكن أن تؤثِّر على أداء ذاكرة المُسنّ؛ كنقص فيتامين B12، ونقص الأحماض الدّهنية الأساسية في جسده، وفقر الدّم، اسعار شفت التمريض والاكتئاب؛ وذلك عبر تقديم طعامٍ متوازن متنوّع ذي قيمة غذائية مرتفعة، مع مراعاة إضافة الأعشاب الطبيعية التي تفيد الذّاكرة كالكركم والميرمية وإكليل الجبل.

أعراض كبر السن

تظهر العديد من الأعراض مكتب تمريض منزلي على كبار السن والتي تدل على تقدُّم أعمارهم وحاجتهم للرعاية متمثلة بما يلي:

حدوث هشاشة في العظام وسرعة تكسرها؛ ناجمة عن عدم إمكانية العظام على تجديد الكلس، بالإضافة إلى تدني تراكم الكلس في العظام، ويعد كلّ من الفخد والعنق أكثرالأجزاء المعرضة للكسر عند كبارالسن.

نقصان في كل من طول ووزن المُسن؛ خدمة تمريض منزلي نتيجة لحدوث ضمور في العضلات وتدني نسبة الخلايا والأنسجة في الجسد، وعدم القدرة على تجديدها مع التقدم في العمر.

البدانة الناجمة عن ازدياد نسبة الشحوم المتراكمة في جسد المُسنّ مع تقدمه في العمر، وقلة حركته، وقلة استعماله للطاقة؛ تمريض منزلي كبار السن الأمر الذي يسبّب الكثير من الأمراض التي يتعرّض لها المسنّون.

الإصابة بالجفاف خصوصاً عند التواجد في مكان ترتفع فيه درجات الحرارة، أو عند الإصابة بالإسهال؛ نتيجة لتدني نسبة المياه في تمريض منزلي مصر جسد المسن من 70% إلى 50-60%؛ حيث تتناقص نسبة المياه التي تشكل 70% من بنية الجسد مع تقدم الإنسان في العمر؛ لذا يُنصح بإعطاء المُسنّ كميات كبيرة من الماء والسوائل.

كثرة التجاعيد وجفاف جلد المسن؛ الأمر الذي يستدعي استعمال كريمات الترطيب.

حدوث تغيرات عديدة على الجسد، كتدني مرونة جدران الأوعية الدموية؛ الأمر الذي يسبّب ارتفاع في ضغط الدم، بالإضافة إلى تدني حاستي النظر والسمع، وعدم قدرته على الشعور بالحرارة، لذا يشعر المسن بالبرد بشكل أكبر من غيره تمريض منزلى القاهرة.

تهدف خدمة التمريض المنزلى إلى تقديم الرعاية المنزلية متعددة الأبعاد للمرضى من جميع الأعمار ، و هى خدمة فعالة جداً من حيث توفير التكلفة و الوقت و الجهد على المريض بدلاً من الإقامة فى المستشفى أو المركز الطبي. و يقوم أخصائي التمريض بوضع خطة الرعاية الصحية للمريض وفقاً لتشخيص حالته و بالتنسيق مع الطبيب المعالج ، كما يُمكن أن تتضمن هذه الخطة اجراءات وقائية أو علاجية أو تأهيلية.

دار لرعاية المسنين بالمنزل

إنّ عملية توفير رعاية صحية لكبار السن من الأمور المهمه حيث يشترط على مقدم الرعاية للمسن تقبل نمط حياة الغريب والصعب، والتعامل مع العقبات بشكل سلس، حيث أنّ المسنين قد يصيبهم شعور بأن فائدتهم أصبحت معدومة، وقد يولد هذا الأمر لديهم الشعور بالإحباط، لذلك، فإنّ توفير مهام معينة يقوم بها هؤلاء المسنين من شأنها أن تُشعرهم بالطاقة الإيجابية والإنجاز، وفي حالة تبديل مكان السكن للمسنين، فإنّ هذا الأمر يُعد معضلة تتطلّب التعامل معها بصورة صحيحة، لذلك، سيتطرّق هذا المقال لأبرز طرق رعاية المسنين فى المنزل، إضافةً إلى طرق التعامل مع المسنين الرافضين للرعاية المقدمة لهم.

رعاية المسنين في المنزل

يُساعد العمل مع مجموعة من الأقارب في تقييم احتياجات المسنين قبل تقديم الرعاية لهم، والتعرّف على نوعية الرعاية التي يحتاجها المسنين أكثر، ومن أبرز طرق رعاية المسنين في المنزل ما يأتي:

• التحدّث إليهم وقضاء الوقت معهم، تمريض بالمنزل والعمل مع أحد الأطباء لتحديد احتياجاتهم الصحية.

• تشجيعهم على الزيارات والتواصل الاجتماعي.

• الدعم في حال صعوبة سيطرتهم على بعض المهام، مثل إطعام أنفسهم، أو ارتداء الملابس، أو تناول الأدوية، كما ينبغي اسعار التمريض المنزلي تقديم الدعم المادي لهم، خاصةً أنّ أغلبهم يفقدون عملهم.

• تزويد أركان المنزل الحيوية التي يحتاجها المسن بمعدات السلامة، مثل مانعات الانزلاق في الحمام، مقاعد تحت دش الحمام،خدمة تمريض منزلية تحسين الإضاءة للمناطق المعتمة.

• جعلهم يشاركون في طبيعة الرعاية المقدمة لهم قدر الإمكان؛ لمساعدتهم في الوصول لشعور الاستقلالية وأنهم ما يزالون يتحكّمون بقراراتهم.

• الاستماع بشكلٍ جيد لمشاعرهم واحتياجاتهم، والتأكد من عدم رفضهم لطبيعة الرعاية المقدمة لهم، هذا الأمر يقلّل من مخاوفهم تجاه مصيرهم في الرعاية.

• مساعدتهم بإجراء التمارين الرياضية خدمات تمريض منزلي وتحفيزهم عليها قدر الإمكان، ويمكن قضاء الوقت معهم لمؤانستهم أثناء هذه التمارين، حيث ينبغي ممارسة التمارين الرياضية بمقدار 150 دقيقة أسبوعيًا.

01012566900



   نشر في 11 ماي 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا