موهوبون ولكن! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

موهوبون ولكن!

  نشر في 24 يناير 2017 .

إلا أن الظنّ أغلبه أن أولئك الموهوبين هُم أكثر أهل هذه الأرض شقاءًا ..

.

سريعو الملل كثيرو الأفكار مُتعددو القدرات..لا يعلمون أنفسهم أيُ الأشياء يُحبون ولا أيُها يُفضلون، يُجيدون الكثير والكثير، وكُلما لمع في سماء أحلامهم نجمٌ هرعوا إليه فاقتبسوا من أثره نورًا، ثُمَّ يلمعُ نجمٌ آخر فيُهرعون إليه، وهلُمّ جرّا .. فلا هُم بالذين أمسكوا بنجمٍ بين أيديهم ولا هُم بالذين استمتعوا بديمومة النظر إلى السماء كاملةً ..

لا يحسمون معركةً ولا يقفون على أرضٍ ليُوّطدوا أقدامهم فيها وإنما حياتهم ترحالٌ دائم، لا ترى منهم ثباتًا على رأيٍ إلا أن التغيُّر طبيعة، وتجدُ منهم تقلُّبًا مُستمرًا إلا في التَقلُب ذاته، حياتهم لا تعرف الروتين إلا في التيه ..

لا تستطيع أن تحسم القول فيهم، هل يُتقنون التصورات بمثالية؟ أم أنهم أكثر خلق الله عشوائيةً؟ .. إلا أنك تستطيع أن تتلمّس فيهم إبداعًا مُنقطع النظير أحيانًا، وتقليديةً جوفاء أحيانًا أُخرى ..


قليلو الرضا كثيرو السخط، لا يقنعون إلا بالمثالية المزعومة، ولا يُرضي فضولهم إلا غاية المفضول، ولو أنهم أحسنوا فيما صنعوا أعظم إحسان لكان في أعينهم محض فهلويةٍ فارغة، ولو أنهم أهملوا لرأوا في أنفسهم توفيةً عجيبةً بالحقوق..

لديهم من الغرور ما يكفي ليُنحوا الأراء من حولهم جانبًا، ولديهم من جلد الذات ما يجعلهم بفقه قلوبهم أخس الناس وأخبث البشر، يبحثون عن المتاعب في كُل جنبات حياتهم، ليلهم ونهارهم صراعٌ عجيبٌ في الأحلام التي لا تنتهي!

يصنعون واقعًا وهميًا من الأفكار، ويزيغون هَلكى من واقع الحياة، يقضون أكثر من ثُلثي حياتهم في مجالس الفكر، والثُلث الآخر يهربون فيه من واقعهم المتهالك، لا يُحسنون خوض معارك الحياة لأنهم لا يعرفون في النفس الإنسانية وسطًا! وإنما يُريدون دومًا أن يلووا عُنق الحياة لتُناسب رغباتهم فلا يستطيعون إلا عجزًا!

يُحبون ما يصنعون حد الاحتكار ويكرهونه حد الاحتقار، لو أنك مدحته لاشتاطوا في أنفسهم غضبًا ولو أنك انتقدته لاشتاطوا غضبًا مثله! ولو أنك وقفت منه موقفًا بين هذا وذاك لاستفصحوك واستنطقوك ليسوقوا أنفسهم إلى الغضب سوقًا!!

يستطيعون تغيير وجه الأرض، ولكن إذا انحصر وجه الأرض أمامهم في شيءٍ واحدٍ فقط.



  • 1

  • Bilal gamal
    ‏نهرب للكتابة كأطفال يرغبون بتجربة حياة الكبار.
   نشر في 24 يناير 2017 .

التعليقات

بسمة منذ 7 سنة
طرح جميل ...احييك عليه .
0
Bilal gamal
شكرا ليكي

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا