من أين يأتي بق الفراش - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

من أين يأتي بق الفراش

نصائح لتجنب الاصابة بحشرة البق

  نشر في 15 ماي 2022 .

أتساءل من أين جاء البق؟ الحشرات الصغيرة عديمة الأجنحة والمسطحة في القوام ولها لون بني محمر هي بق الفراش. يبلغ طولها حوالي بوصة ونصف ، أي تقريبًا بحجم بذرة تفاحة.

بق الفراش يختبئ خلال النهار في الأسرة. يختبئون في المراتب وإطارات الأسرة وألواح الرأس ونوابض الصندوق وحتى في الشقوق والشقوق التي قد تكون على جدران المنزل. بمجرد أن يظلوا مختبئين طوال اليوم مع حلول الظلام ، يبدأون في المشاركة عن طريق الانتقال إلى منطقة السرير حيث ينام الناس.

يعضون على دم الإنسان الذي يعيشون عليه واللدغات مؤلمة ويترك المرء مع رغبة عميقة في خدش المنطقة المصابة عندما يعض. ليس من المعروف أنها تنقل أي مرض ، ولكن عندما تنتشر في السرير ، يمكن أن تشكل تهديدًا لأنها تستمر في العض وتجعل الشخص يفقد النوم.

على الرغم من أنها تسبب الانزعاج وقلة النوم ، إلا أن لدغات بق الفراش يمكن أن تسبب الحساسية لأفراد معينين ، اعتمادًا على رد فعل الحساسية تجاه أجسامهم ، مما يسبب مشاكل لصحة الشخص.

إنها بالتأكيد ليست كائنات ممتعة في منزلك ، وعندما تنام هناك في الليل ، لن تعرف الهدوء.

أصول البق

بق الفراش موجود في البيئة منذ آلاف السنين ، ويشكل خطرا على البشر. في منازل الناس ، والمدارس ، والفنادق ، والمكاتب ، ومحلات البقالة ، وتقريباً في كل مكان يلتقي فيه الناس ، يكونون حاضرين.

الدم هو الغذاء الوحيد الذي يجب أن يتغذوا عليه للبقاء على قيد الحياة ، وبالتالي فإنهم سيستهدفون أي حيوان ذوات الدم الحار ، بما في ذلك الطيور والدواجن الأخرى.

يمكن أن يطير بق الفراش مسافات طويلة لأنه يمسك الحقائب والملابس والأحذية والسيارات وينتقل إلى الوجهات التي يذهبون إليها بهذه الأشياء. هذا هو سبب سهولة انتشار بق الفراش.

إذا تمكنت من الحفاظ على جو نظيف في منزلك ، يمكنك اصطحابهم في بهو المطار من خلال حقيبة السفر الخاصة بك ونقلهم إلى منزلك.

من الممكن الخلط بين لدغات البق مع لدغات أخرى من الحشرات والآفات الأخرى ، مما يجعل من الصعب محاربة بق الفراش لأنه قد يستغرق بعض الوقت لاكتشاف وجودها.

كيفية تجنب بق الفراش

النظافة واتباع القواعد الأساسية لتوفير جو نظيف تعيش فيه هو أول شيء يمكنك ضمان وجوده في منزلك.

يرى خبراء مكافحة حشرات بالجبيل أن الخطوة الأولى للتأكد من أن بق الفراش لا يجد منزلًا في منزلك هو الحرص من خلال التأكد من غسل وتعقيم جميع الأشياء التي تدخل المنزل. يشير هذا إلى أثاث جديد أو أي أجهزة أخرى قد تكون اشتريتها من المتاجر. يمكنك أيضًا الحصول على منطقة غسيل حيث تقوم بترتيبها عندما تعود إلى المنزل قبل دخول غرفة المعيشة الرئيسية في المبنى.

كيف ينتشر البق إلى المنزل

هناك العديد من السبل التي ينتهي بها المطاف بق الفراش في منازل الناس. نظرًا لأنهم لا يسافرون ، لسبب أو لآخر ، يمكنهم فقط ربط أنفسهم بأشياء مثل الأثاث والملابس وحقائب السفر والأشياء الأخرى التي تنتقل من منزل إلى منزل.

وهي الأكثر شيوعًا في الأماكن العامة التي يرتادها أنواع مختلفة من الأفراد ، مثل الحدائق الترفيهية والمطارات ومحطات الأنفاق وغرف الفنادق والمدارس والمطاعم وكل مكان عام آخر. عندما يدخل شخص ما إلى أي من هذه المواقع ، فإنهم يقفزون إلى ملابسهم أو أي شيء يحضره وينتقلون بسرعة إلى المكان الجديد الذي يصنعون فيه منزلهم الجديد بمجرد وصول العنصر إلى المنزل.

تغليف

توصي شركة مكافحة الحشرات بالاحساء بالتأكد أيضًا من وضع حقيبتك على حامل أثناء السفر بدلاً من وضعها على الأرض أو السرير. يجد بق الفراش صعوبة في التسلق عبر الهياكل المعدنية وإذا تم وضعه على حامل ، فلن يتمكن من الوصول إلى موضع حقيبتك.

يجب غسل ملابسك وتجفيفها باستخدام مجفف ساخن بعد الانتهاء من رحلة السفر للتأكد من عدم قفز أي مخلوق عليها. من أجل اتخاذ تدابير وقائية للسيطرة على انتشار بق الفراش ، سيكون من المفيد تعيين محترفين مثل شركة مكافحة حشرات الخبر



  • salyali
    كاتبة في مجال تحسين المنزل
   نشر في 15 ماي 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا