أهم الأحداث الرياضية المصرية عام 2017 - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

أهم الأحداث الرياضية المصرية عام 2017

ليس شرطا ان تكون رياضيا ، المهم ان تمارس الرياضة .

  نشر في 24 يناير 2018 .


١ - طائرة الأهلي تفوز ببطولة أفريقيا للأندية.

11‏/04‏/2017 - تأهل الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، لدور الثمانية ببطولة أفريقيا للأندية المقامة في تونس حتى 16 أبريل الجاري، بفوزه على فريق بجاية الجزائري 3.

٢ - الأهلي يفوز بالدوري المصري وكأس مصر .

15‏/08‏/2017 - توّج الأهلي ببطولة كأس مصر بعد فوزه على المصرى 2/1 في مباراة ماراثونية بنهائى كأس مصر بملعب برج العرب، وأثبت الأهلي أنه لا يعرف المستحيل بعدما سجل هدف التعادل ثم هدف الفوز في 3 دقائق وفاز باللقب.

٣- مصر تحصل علي المركز الثاني في كأس أفريقيا.

٤- بيج رامي يفوز بفضية بطولة مصر أوليمبيا.

17‏/09‏/2017 - حقق بطل كمال الأجسام المصري ممدوح السبيعي الشهير بـ''بيج رامي'' إنجازًا تاريخيًا مشرفا بعد فوزه بالمركز الثاني، في بطولة ''مستر أوليمبيا 2017'' التي أقيمت بأمريكا. وتم إعلان النتائج في مدينة لاس فيجاس، وحصل بيج رامي على جائزة مالية كبيرة بعدما تمكن من إحراز المركز الثاني في المسابقة.

٥- مصر تتأهل لكأس العالم لكرة القدم.

08‏/10‏/2017 - تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، بعد فوزه على الكونجو بنتيجة (2-1)، ليعود الفراعنة إلى كأس العالم FIFA بعد 28 سنة من الغياب. ... وتوغل من رمضان صبحي على الجهة اليسرى من الهجوم وسدد كرة قوية ردها الدفاع، لتنتهي عند صلاح الذي سددها باليمنى لكنها انتهت في أحضان الحارس باريس موكو.

٦ - يد الزمالك تفوز ببطولة أفريقيا لأبطال الدوري.

حقق فريق كرة اليد بنادى الزمالك لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى فى نسختها العاشرة بعد فوزه على الترجى التونسى بنتيجة 31 / 29 فى المباراة التى جمعتهما. ... 31 / 29 ويتوج ببطولة أفريقيا للمرة العاشرة. الأحد، 29 أكتوبر 2017.

٧ - فوز فريدة عثمان بجائزة أفضل رياضية في أفريقيا.

02‏/11‏/2017 - اختيرت السباحة المصرية فريدة عثمان، لتتوج بجائزة أفضل شخصية رياضية في قارة إفريقيا خلال حفل جوائز اتحاد اللجان الأوليمبية الدولية "أنوك". وحققت السباحة المصرية فريدة عثمان انجازاً تاريخياً لمصر بالفوز بالميدالية البرونزية لسباق 50 متر فراشة ببطولة العالم التي أقيمت في العاصمة المجرية بودابست .

٨- فوز مرتضي منصور برئاسة نادي الومالك.

25‏/11‏/2017 - أسفرت انتخابات نادى الزمالك عن فوز مرتضى منصور فى الانتخابات التى أجريت يومى الخميس والجمعة، بعد حصوله على 26541 صوتاً مقابل 16094 صوتا لأحمد سليمان منافسه على الرئاسة.

٩- فوز محمد الخطيب وقائمته كاملة في إنتخابات الأهلي.

30‏/11‏/2017 - فوز قائمة الخطيب بالكامل. ... أعلنت مصادر قضائية مشرفة على انتخابات النادي الأهلي المصري فوز محمود الخطيب بمقعد الرئاسة، في الانتخابات التي أجريت يوم الخميس30/11/،2017، وتضم كل من: مصطفى مراد فهمي (قائمة محمود طاهر) والعامري فاروق، وفي أمانة الصندوق تقدم كل من: كامل زاهر (قائمة محمود طاهر) وخالد الدرندلي (قائمة محمود الخطيب).

١٠ - فوز محمد إيهاب بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال.

02‏/12‏/2017 - حقق الرباع الأوليمبي، محمد إيهاب، إنجازا بعد فوزه، السبت، بثلاث ميداليات ذهبيات في الخطف والنتر والمجموع وزن 77 في بطولة العالم لرفع الأثقال التي استضافتها مدينة اناهايم بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

١١- 8 ميداليات لأبطال البارالمبية في بطولة العالم لرفع الأثقال والسباحة.

03‏/12‏/2017 - حققت الناشئة فاطمة محروس الميدالية الذهبية الأولى لمصر فى بطولة العالم لرفع الأثقال المقامة بالمكسيك ، فى وزن 61 كيلو جراما، ... كما حققت السباحة البارالمبية آيه الله أيمن عباس أول ميدالية برونزية فى تاريخ سباحة المعاقين بمصر وأفريقيا والعرب خلال مشاركتها فى بطولة العالم لسباحة المعاقين للسيدات المقامة بالمكسيك، فى وزن 61 كيلو جراما، فيما فاز الناشئ طارق وهدان بالميدالية الذهبية فى وزن 97 كيلو جراما بعدما رفع ثقل قدره 162 كيلو جراما، وهو رقم دولى جديد بالنسبة للاعب الذى استطاع كسر رقمه المحلى، كما فازت جيهان جلال بالميدالية البرونزية فى وزن 86 كيلو جراما.

١٢- مصر تفوز ببطولة العالم للإسكواش.

03‏/12‏/2016 - حصد المنتخب المصري لسيدات الإسكواش لقب بطولة العالم للفرق بعد تغلبه في المباراة النهائية على منتخب إنكلترا العريق 2/1 في البطولة التي أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 3 ديسمبر/كانون الأول، لينال اللقب للمرة الثالثة في تاريخه. وفي المباراة النهائية التي أقيمت فى مصر على ارض الجونة .

١٣ - فوز محمد صلاح بجائزة الإذاعة البريطانية.

11‏/12‏/2017 - أوضح موقع هيئة الإذاعة البريطانية، أن فوز صلاح بالجائزة جاء في ظل مشاركة قياسية من المصريين في عملية التصويت. وتفوق صلاح على الغابوني بيير امريك أوباميانغ لاعب بوروسيا دورتموند والغيني نابي كيتا نجم لايبزيغ والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول والنيجيري فيكتور موزيس لاعب تشيلسي.



  • احمد شندي
    مترجم مهتم بالعلوم الانسانية والطبيعية والفلسفة والتراجم الأجنبية
   نشر في 24 يناير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا