هؤلاء هم المسْتَبِدُّون الجدد في اليمن. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

هؤلاء هم المسْتَبِدُّون الجدد في اليمن.

وجهان لعمالةواحدة.

  نشر في 03 أبريل 2019  وآخر تعديل بتاريخ 03 أبريل 2019 .




المسْتَبَدُّ بهم في بلدي اليمن باتوا ضحايا فكرة القبيلة الحاضنة للمشاريع العابرة للحدود,إثنان لاثالث لهما, فالسابقون الأولون جماعة أخوان المسلمين في 2011,وتبعهم الآخرون الميليشاوية الطائفية في 2014.

لقد كان في بلدي جيش, وتم هيكلته من قبل شرعية أخوان المسلمين , ثم نهبته لاحقًا, من سلاح, وشرف عسكري ميليشيات طائفية , وكان لدينا قضاء فتم تسيسه , وكان لدينا تعليم تخرج منه هؤلاء الحمقاء من الإعلامين ,والمحللين ,والحقوقين, والقادة الذين دمروا بلدهم بأيديهم ,وكان هنالك رعاية للمهمشين كمدينة سعوان السكنية , وكان لدينا استثمار ,وتنمية وتلك ماتبقى عليها شاهد عيان هي مخططات المناطق الصناعية.

لقد كان لدينا أفضل رئيس أنجبته اليمن , لكن مع الأسف خرجنا فشتمناه ,وخلعناه , ثم قتلناه , ولذلك حلت علينا لعنت أخوان المسلمين و,الميليشيات الطائفية, وكل صنوف العمالة والإرتزاق.فرحم الله علي عبدالله صالح ,فميزان حسناته رجحت عن كل الميازين, ولعن الله كل من طالب برحليه وعلى رأسهم أنا كاتب هذة الأسطر.

صحونا اليوم  بعد فوات الأوان في  اليمن, والتي ينتشر فيها  عملاء لقطر ,وتركيا ,وإيران , بينما السعودية والإمارات لايوجد لديها عميل واحد في بلدي ,والسبب بكل بساطة لأنهما تدخلتا بنفسيهما في اليمن لحماية أمنهما القومي.

اليوم اليمني يعيش في الفقر , فلايستطيع تناول وجبة طعام تمنع عنه المرض ,وإذا وقع في فخ المرض فكيف له العلاج , وفوق ذلك اختلطت مياة الصرف الصحي بمياة الشرب ,وتطورت اللامبالة لإنتاج خضروات, وفواكة بسماد حيواني  من فضلات بشرية عالية التركيز, وتم نهب كل أدوية الطفيليات والعدوى البكتيرية , ومازاد الطين بله بأن هنالك العديد ممن أمتهن الطب في غياب الأطباء الذين تركوا أعمالهم.

أصبح لدينا نخب تقتات من جوع وتشريد اليمنيين , وتتاجر بمعاناتهم في حين تعالت أصوات الحمقاء, والمجانين. والعملاء, وأختفت أصوات العقلاء ,والحكماء.


وإليكم المعلومات الكارثية الآتية:

1.بلغت حالات ضعف المناعة بسبب

مرض الهربس التناسلي (Genital herpes)

1500 حالة مسجلة في قسم الحميات في المستشفى الجمهوري التعليمي بالعاصمة صنعاء.

2.بلغت حالات نقص المناعة المكتسبة بسبب

فيروس العوز المناعي البشري  HIV  (AIDS)

الإيدز 5400 حالة مسجلة في المستشفى الجمهوري العام بالعاصمة صنعاء.

3.بلغ عدد المعتقلات من النسوة والفتيات  في سجون خاصةحتى الآن 900 معتلقة في السجون ,ولم يتم تقديمهن للمحاكمة او القضاء.

4. بلغ عدد الأطفال المجندين مايزيد 14000 طفل بحسب بيانات الطلاب الذين تسربوا من المدارس في صنعاء وذمار وعمران وصعدة.


نتحدث عن أيديولوجيا خاصة مشتركة لكلاهما, والتي تستخدم الدين لإخضاع بنى المجتمعات في اليمن , والتي تتميز بالاختلافات التي تهيمن في كل منها ثقافة العيش, والقيم, والمعتقدات, والآمال , والطموحات المتنوعة.

استخدمت كل شيء لإرهاب اليمنيين , بما فيها إرهاب المعارضين بالقوة الخشنة , ولم تسلم بنى المجتمعات في اليمن من قوتها الناعمة , والتي تدار من قطر , وتركيا, وإيران , ولبنان.

لقد كان هدف ثورتي 11 فبراير 2011 , و21 سبتمبر 2014 هي قتل فكرة الدولة في الجمهورية اليمنية, ونجحا كلاهما في إغراق اليمن, في بحار الفوضى الخلاقة.

شريعة الغاب ,والعنف هي نهج جماعة الحوثي ,وأخوان المسلمين في اليمن , بل لديهما غطاء ثوري ,وشرعي , ولم تعد هنالك خطوط حمراء تكبح جماح كل أجندتهما المشبوهة في بلدي اليمن منذ 2011 , ومرورًا ب 2014.

أيديولوجيا مناهضة , ومعادية للآخرين , وتستخدم كل وسائل الكذب, والتضليل بما فيها مشاريع بناء الدولة , لكن الواقع يخالف بروباغاندا الإعلام , والأهداف الثورية.

كلاهما تنظيمان مركزيان , فالأول يدار من تركيا ,والآخر يدار من إيران , وحلقة الوصل للإثنين معًا هي دويلة نظام الحمدين" قطر".

كلاهما لديه شبكات مسلحة , وكلاهما يستخدمان شرعية الدولة لإدارة الصراع بمايتناسب مع دعم المتطرفين, والمتشددين سياسيًا, ودينيًا.

كلاهما يتمسك بالإقصاء, والعنف في مواجهة بنى المجتمعات اليمني , وكلاهما يتميزان بتعاون استراتيجي مع تنظيم القاعدة , وكذلك مع داعش التي خرجت من رحم القاعدة في نسخة مطورة.

العناصر القتالية في كلاهما تتميز بظاهرة استقلاب مناعي , بحيث يمكنها تغيير شكلها الإرهابي, وأهدافها الفوضوية في زعزعة بنى المجتمعات في اليمن حسب مقتضيات التقارب العقائدي .

الخطط ,والأجندات, والاستراتيجيات كلها مشتركة في الداخل اليمني والعربي , لتقوم بعمليات إبادة جماعية ,وجرائم حرب ممنهجة , وكلاهما منذ 2011, ومرورا ب 2014 تقف وراء الخسائر الاقتصادية الفادحة، في المنشآت ,والبنى التحتية، والانشقاق النفسي في بنى المجتمعات في اليمن.

ذات أجندة الأرض المحروقة مجتمعيًا , وثقافيًا , وتعايش ديمقراطي , مع فارق بأن جماعة الحوثي لا تمتلك شرعية الدولة ,واستعاضت عنها بشرعية الأمر الواقع, فيحين جماعة أخوان المسلمين في اليمن تتستر بقناع الدولة ,والثورة, ولذلك فجماعة أخوان المسلمين لاتقل خطورتها عن جماعة الحوثي على المدى البعيد.

الخطر العقائدي ,والعنصري ليس وحدة الذي يعاني منه اليمنيون اليوم, بل خطورة الأهدف الخفية التي تتكشف يومًا وراء يوم, ولصالح من , ومن يقف خلفها منذ 2011 مرورًا ب 2014.

نحن اليمنيين نريد من ينقذ اليمن من هؤلاء المسْتَبِدُّون الجدد ,الذين يلعبون من تحت الطاولة ,وضحكوا على الشعب اليمني بمسميات, وشعارات الثورة, والوحدة , ودستور اتحادي, وبناء اليمن الجديد, وغيرها من الشعارات الرنانة.


كاتب يمني. باحث استراتيجي في مجال تطوير البلدان.


  • 15

   نشر في 03 أبريل 2019  وآخر تعديل بتاريخ 03 أبريل 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا