لا بد من الاستكمال لتركيا مخزن الصبر - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

لا بد من الاستكمال لتركيا مخزن الصبر

سابق ان اعلن رئيس تركيا اردوغان ان "صبره قد انتهى". وفي الوقت القريب سيبدء الجيش التركي توغلات في شمال سوريا علي الضفة اليسري للفرات

  نشر في 08 غشت 2019 .


سابق ان اعلن رئيس تركيا اردوغان ان "صبره قد انتهى". وفي الوقت القريب سيبدء الجيش التركي توغلات في شمال سوريا علي الضفة اليسري للفرات. قبل ذلك من قبل الجيش التركي تم تطهير من المسلحين مناطق عفرين وجرابلس والباب. غرضنا الجديد هوشرق الفرات ونحن اعلمنا روسيا وامريكا عن جهوزية للعاملية الجديدة في سوريا - خبر الرئيس.

حسب كلماته انكارا لا تعتزم التفريط في رد استفزاز وقصف الرمايات مناطق حدودية من الاراض السورية.

خلال الشهرين الاخرين قد زاد تركيا عدد قصفات الرمايات علي مواقع كردية في مناطق حدودية في ريف حلب ورقة وحسكة..يتم فتح النار عادة في الظلام باستخدام مدفعية هوتزيرات وهاونات وقصف الصواريخ.

ان الاراد مجبرون علي الرد لكن كثافة النيران من جهادهم اقل في عدد مرات. تستخدم قصف الرمايات من قبل تركيا كسبب لايغال. الشيء الوحيد الذي يوقف تركيا هو وجود القوات الخاصة الامريكية وتزويد ناشط لاكراد بعتاد وتسليح .

قبل الان قد خبر رئيس تركيا ان انكارا جاهزة لبداية العاملية في شرق الفرات وايضان بالقرب من منبج في ريف حلب ضد التشكيلات الموالية لامريكا والقوات السورية الدموقراطية اذا واشنطون لم تخرجهم.

وبعد المحادثة الهاتفية مع رئيس امريكا دونالد ترامب في كانون الاول عام 2018 قرر التأجيل بداية العاملية الحربية في ارياف الشمال الشرقية.

تابعت تركيا تعزيز القوات في مناطق حدودية مع سوريا علي خلفية الاتقاء غير حاسمة في انكارا بين المبعوث الخاص لامريكا جيمس جيفري ووزير الدفاع التركي حلوس اكارا والولايات المتحدة عززت جهودهم في تأمين الاكراد وتابعت بناية نقاتهم العسكرية في ريف رقة وحسكة.

يعلن اردوغان عن بداية العاملية علي الضفة اليسري حلال الشهرين الماضيين لا تقل عن اربعة مرات لكن ما قررت تركيا ان تبدء توغلات بالاقتصار فيما يتعلق "باعلام" من الولايات المتحدة وروسيا. ومن المحتمل ان اردوغان يريد ان ينال ورقة مساومة في الساحة السياسية وليس القيام بعاملية غير قانونية في اراض جمهورية ذات السيادة.



   نشر في 08 غشت 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا