تعرف على أشخاص عن طريق الإنترنت و لكن ! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تعرف على أشخاص عن طريق الإنترنت و لكن !

  نشر في 20 أبريل 2016 .

احذر الأكاذيب والأوجه الزائفة، فهناك بعض الصفات التي يشترك معظم الناس في عدم توضيح حقيقتها عند سردها في صفحاتهم الشخصية على الإنترنت، ومن أكثر هذه الصفات شيوعا ما يلي: الطول والوزن والعمر والمهنة، كما أن عليك أن تعلم أيضاً أن بعض الأشخاص من الممكن أن يتجملوا قليلاً للظهور بصورة أفضل، فعلي سبيل المثال، من الممكن أن يبالغوا عند الحديث عن تجربتهم في السفر أو في التعليم الجامعي الخ،، وكما ذُكر من قبل، هناك بعض الصور أيضا لا يمكن الوثوق بها، فيستخدم بعض الأشخاص صورًا لأنفسهم في مراحل سابقة من حياتهم، حيث يبدون أفضل في هذه المراحل من أعمارهم. والأهم من ذلك أن تدرك أن هناك من يكذب بشأن حالته الاجتماعية، فمن المتعارف عليه أن يشير الأشخاص المتزوجون إلى أنهم عزاب على مواقع التعارف.

كن حذراً عند مشاركة بريدك الإلكتروني، فكما ذكرنا، تسمح غالبية مواقع التعارف عن طريق الإنترنت باستخدام نظام اتصال داخلي مجهول المصدر، تأكد من تحقيق الاستفادة الكاملة من ذلك. وإذا بدأ شعور الراحة أن يتسلل إلى قلبك تجاه شخص ما، ورغبت في مشاركته عنوان بريدك الإلكتروني، فلا تستخدم عنوان بريدك الإلكتروني المعتاد. فينبغي عليك إعداد بريد إلكتروني مجاني مخصص للتعارف عن طريق الإنترنت. ويمكنك الحصول بسهولة على واحد خلال الياهو، الهوتميل، أو الجميل، …الخ.

يجب عليك أخذ الحيطة عند مشاركة معلوماتك الشخصية، فمن السهل أن تتحمس وتنساق عند احتمالية حدوث قصة حب جديدة. ومع ذلك، فإن الطبيعة المجهولة لمواقع المواعدة على الإنترنت تعطي أهمية أكبر (على الإطلاق) لحماية المعلومات الشخصية. فلا تقم بمشاركة إسمك الكامل، ولا تعطي التفاصيل الكاملة عن مكان عملك أو مدرستك. فيمكنك القول مثلا “أنا أعمل بمكتب محاماة كبير في وسط المدينه” وإذا سؤلت ” أي واحد؟” فيمكنك الإجابة بأدب أنك تفضل عدم القول، حتى تعرفهم بشكل أفضل. سيتفهم الأغلبية من الناس ويحترموا قرارك بعدم مشاركة هذه المعلومة عنك. ولا تصرح أبدًا بعنوانك وكن حذرًا من إعطاء رقم هاتفك الخاص وخاصة رقم هاتفك الجوال.

لا تكن شديد الاستثارة، فيفضل عدم أخد الأمور بجدية لبعض من الوقت عند التحدث إلى شخص ما على مواقع التعارف لأول مرة. فالحفاظ على الهدوء والتمهل سيساعدك على التعرف على الشخص الأخر أكثر من التعمق في العلاقة بسرعة.

إن استخدام خدمات مواقع التعارف يمكّنك من إيجاد الشخص المناسب للعلاقة، وعند استخدام كامل هذه الخدمات، لن تضطر إلى مجرد الاكتفاء بشخص واحد. فلسوء الحظ، يوجد بعض الأشخاص المشكوك بهويتهم في هذا العالم. كما يمكن أن تلتقي بأشخاص غير مخلصين في صالة الألعاب الرياضية أو البار\ النادي أو حتى في العمل، من المحتمل أيضًا أن تلقى أشخاص غير مخلصين على مواقع التعارف عن طريق الإنترنت. والاختلاف الوحيد بالنسبة لمواقع التعارف عن طريق الإنترنت هو مستوي إخفاء الهوية التي تتوافر للمستخدمين، فهي سلاح ذو حين. فتساعد السرية الأبرياء، وتمكن الأشخاص المشكوك بأمرهم أن يحظوا بالمزيد. ولم نذكر هذه السلبيات والمخاطر لإخافتك، فمواقع التعارف عن طريق الإنترنت توفر طرق آمنه ومرحة ومثيرة للقاء الأشخاص. ما عليك سوي أخذ هذه النصائح في الإعتبار واتباع حدسك السليم. يبحث الغالبية العظمي من الأشخاص على مواقع التعارف عن طريق الإنترنت عن أشخاص للتواصل أو المرح أو ربما الوقوع في الحب، وربما يكون الشخص الذي بيحثون عنه هو انت.



  • محمد باحارث
    كاتب ومستشار سعودي من الأكثر مبيعاً | مصاب بإعاقة الديسلاكسيا | كتبه في مكتبة الكونجرس الأمريكي | يحب الخيال العلمي و يعشق الفضاء | مؤلف كتاب قوانين التجارة الحضرمية
   نشر في 20 أبريل 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا