نصائح للتقليل من فرص رغبة القط في الخروج من المنزل - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

نصائح للتقليل من فرص رغبة القط في الخروج من المنزل

نصائح لأصحاب القطط

  نشر في 10 غشت 2021 .

بسم الله الرحمن الرحيم


قد يخرج القط من المنزل بسبب الرغبة في التزاوج أو الرغبة في استكشاف المحيط الخارجي، وفي مثل هاتين الحالتين تكون لدى القط نية العودة إلى المنزل مرة أخرى بعد قضاء رغبته، في كثير من الأحيان ينجح في العودة حتى ولو بعد فترة طويلة، لأن القط في الغالب لا يبتعد عن محيط المنزل الذي اعتاد عليه، إلا أنه في بعض الأحيان قد يضل طريقه ويجد نفسه تائهًا ولا يستطيع العودة مرة أخرى.

وقد يخرج من المنزل بسبب الرغبة في الهرب، وذلك في حالة إذا كان القط يتلقى معاملة سيئة كالتعنيف والعقاب والضرب والإيذاء بشكل مستمر، ربما يحدث ذلك من الأطفال الصغار دون إدراك من الكبار في المنزل، وربما يحدث من الكبار الناقمين على وجود قط في المنزل، وفي كلتا الحالتين يمكن أن يفر القط هاربًا من المنزل باحثًا عن مكان آخر أكثر أمانًا.

يتعرض القط للكثير من الأذى أثناء تواجده خارج المنزل؛ لأنه لا يتمكن من الحصول على طعام نظيف كالذي اعتاد عليه، ويأنف أن يبحث في القمامة عن طعام كما تفعل قطط الشوارع، حتى وإن حاول مشاركتهم في طعامهم يقومون بضربه لإبعاده، كما أنه مُعرَّض للإيذاء من الأطفال الذين يرمونه بالحجارة أو الدهس من السيارات المسرعة، بالإضافة إلى إصابته بالفطريات، وأيضًا فإن سوء الحالة النفسية للقط يتسبب في تساقط شعره وتدهور حالته الصحية.


لمحاولة التقليل من فرص خروج القط من المنزل يجب الإنتباه إلى تلك الأمور:

• مراعاة رغبة القط في الزواج، بتوفير الجنس الآخر معه في المنزل، وإن كان ذلك متعسرًا فيمكن القيام بإجراء عملية التعقيم حفاظًا على حياة القط وسلامته.

• الإنتباه إلى عدم ترك نوافذ مفتوحة أو سهلة الفتح أمام القط، وكذلك الإنتباه عند فتح باب المنزل حتى لا يذهب القط إلى الخارج.

• المعاملة الطيبة للقط، وتجنب تعنيفه أو عقابه حتى وإن أخطأ، يكفي أن نُشعِره بأننا غاضبون من فعله؛ فالقطط ذكية وتفهم مشاعر صاحبها.


إذا خرج القط من المنزل أمام عينيك، فلا تصرخ حتى لا تفزعه، يمكنك الجلوس على ركبتيك ومد يديك نحوه ومناداته بإسمه بلُطف حتى يطمئن ويعود إليك.

أما إن اكتشفت بعد فترة أن القط قد خرج من المنزل فلا تقلق، فإنه غالبًا يختبئ في مكان قريب، حاول أن تسأل الجيران وأصحاب المحلات المجاورة؛ فربما رآه أحدهم، اخرج محاولًا البحث عنه في وقت متأخر أثناء هدوء الليل، واحمل معك بعض الطعام المفضل لديه أو بعض ألعابه التي تحمل رائحته، ابحث تحت السيارات وفي الأماكن الهادئة، وستجده إن شاء الله.



   نشر في 10 غشت 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا