6 نصائح كيف تبيع عقار قبل عرضه في السوق - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

6 نصائح كيف تبيع عقار قبل عرضه في السوق

  نشر في 16 ماي 2020 .

نصائح عقارية 6 نصائح كيف تبيع عقار قبل عرضه في السوق

بيع العقار من العمليات الصعبة التي تحتاج الى الخبرة في طريقة عرض العقار و تسويقه لتفادي الخسائر و إتمام البيع في اقل وقت، خصوصا اذا تمت عملية البيع في موسم هادئ يعانى من ندرة عمليات البيع والشراء.

هذا المقال سأحدثك فيه عن اهم 6 نصائح عقارية لتسهيل بيع البيت يجب أن لا تفعل عنهم عند بيع عقارك و كيفية إتمام الصفقة

كيف تبيع عقارك و تسوق له بنفسك

قيامك بعملية تسويق استراتيجية لبيع عقارك مثلاُ في مدينة الرحاب أو مدينتي طلعت مصطفي تلزم عليك اولا التعرف على اسعار شقق مدينتي من الشركة و من الرسيل قبل تسويقها من اجل الوقوف على السعر الحقيقي و المتداول فى السوق بمنطقتك و من ثم استخدام نموذج عرض بيع عقار أدوات بسيطة وموارد محدودة، قم بالتركيز على مزايا العقار مثل السعر، الموقع (وكلما كان العقار في موقع متميز مثل مدينتي ، الرحاب أو جمعية احمد عرابي سيكون أفضل)، ولن تحتاج بعد ذلك لأكثر من كاميرا لاستخدامها في التقاط صور جذابة لتسهيل بيع البيت، وحاسوب شخصي، وخدمة أنترنت.

اما عن الموارد فهي على حسب قدراتك وحساباتك، فقط اعلم أن التسويق العقاري هو مكون أساسي في عملية الاستثمار وأن الاستثمار في التسويق العقاري يعني الحصول على عميل أفضل وهو يعني عائد أعلى في النهاية.

شاهد ايضاً: شقق للإيجار في الرحاب من المالك

ولكى تضمن عملية بيع عقار ناجحة و أرباح كافية عليك أتباع بعض النصائح:

6 نصائح عقارية لا تفعل عنهم

• التصوير:

بيع العقار مثله مثل أي منتج أخر يحتاج الى دعايا ليجذب العميل، فيجب عليك تسويق صور جيدة للمنتج (العقار) تجذب انتباه المشتري، و لا تنسي أن تقوم بترتيب البيت جيداً و تجهيزه للتصوير ثم قم بعمل جلسة تصوير ملهمة للمشتري تجعله يبحث عن رقم هاتفك للاتصال بك.

• دهان العقار:

الباب الأمامي يمكن أن يولد انطباعات أولى عن المبلغ الذي يساوي بيتك لدى بعض المشترين المحتملين فالكثير من المشترين يتفقدون البيت لرؤية كيف يبدو المنزل ، فعندما تهتم بالطلاء فبالتأكيد لن يكلفك الكثير من المال ولكنك ستجنى نتيجته فى عملية البيع.

الإصلاحات:

قبل عرض العقار للبيع تفقده جيدا، وقم بتطويره فلا بأس من دهانات جديدة أو ورق جديد لجدران العقار، قم بتجميل الحديقة وتقليمها.

قم بتصليح جميع التلفيات أو المشاكل التي قد تجدها، فلا تعتقد ان هذا لا يؤثر في عمليات البيع، ستجد في النهاية أنه يؤثر بشكل كبير على السعر النهائي للعقار عند البيع.

• نزع الشخصية:

قد يكون هذا الأمر صعبا أذ كنت مرتبط بالعقار وأثاثه ارتباط عاطفي، ولكن عليك تنظيف العقار من معلقاتك الشخصية قبل عرضه للبيع، قم ازالة بعض قطع الأساس الشخصية حتى يبدو العقار أوسع، وأيضا اذا كنت من هواة تربية الحيوانات فعليك أبعادها حتى يشعر العميل بالراحة.

• التسعير:

السعر من العوامل الهامة والمؤثرة فى أى صفقة عقارية، فيجب عليك من البداية تحديد السعر المناسب للعقار، وعملية التسعير تقع تحت تأثير العديد من المتغيرات التى يجب أن تكون على دراية بها مثل توقيت البيع، موقع العقار، أداء السوق العقاري، أسعار الشقق فى الرحاب.

• شركات التسويق العقاري:

يمكنك الاستعانة بشركات او مكتب تسويق عقاري، فهذه الشركات لا تتلقى أي عمولات الا بعد عملية البيع، اذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية أو الوقت الكافي للقيام بعملية بيع عقارك.

وأخيرا ينبغي عليك كمستثمر أو إن كنت تريد بيع العقار الخاص بك الاهتمام بالتحقق من مصداقية المشترى، فقم بالتحقق من بياناته الشخصية ومن امتلاكه لسعر العقار بالفعل قبل اجراء أية اجراءات قانونية والتعامل بالعقود الأصلية ذلك من أهم اهم خطوات نصائح عقارية يجب أن تلتزم بها.



   نشر في 16 ماي 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا