في عشق الرقيم أكتب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

في عشق الرقيم أكتب

موقع رقيم (rqiim)

  نشر في 01 غشت 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

(تجربتي مع رقيم)

لم أتخيل يوما أن أكتب عن هذاالموضوع فمقدار حبي للرقيم لن تسعفه الكلمات ،لكنه أمر يستحق المحاولةحقا! .

أعطاني رقيم المساحة الكافية لأعبر عن نفسي بحرية تامة ،كنت دوما أتسائل من أنا! وأقصد ذلك بالمعني الحرفي ،أن أتعمق داخل أفكاري ،رغباتي،طموحي وآمالي لم أستطع فعل ذلك من قبل!

كنت في البداية مجرد شخص شغوف بالكتابة وخصوصا المقالات الصحفيةوالأدبية لكنني لم أجرأ أن أكتب مقالا واحدا ،فكنت أكتفي بكتابة خواطر بسيطة لم أتجرأ علي نشرها حتي خوفا من الكلام اللاذع!

لم أكن أملك الثقة الكافية لأفعل ذلك ولم أحظ بالتشجيع للقدوم علي مثل هذا الأمر.

كشخص محب للكتابة ،عاشق للأدب والأدباء ،كان رقيم الفرصة التي أقتنصتها علي الفور لأفعل ذلك .

كنت أبحث عن المواقع التي تساعد الكتاب المبتدئين وتعطيهم الفرصة والمساحة الوفيرة لكتابة ما يحلو لهم شرط الأيتخطوا حدوداللائق من الكلام ،وجدت موقع رقيم من ضمن المواقع التي ظهرت لي عندما بحثت علي الإنترنت وقرأت آراء المستخدمين لرقيم وكانت ردودالأفعال مشجعة ،ولم اقرأ الإطيب الكلام عن رقيم ،وعلي الفور انضممت لموقع (رقيمrqiim)

https://www.rqiim.com

وجدت نفسي أخيرا ،أكتب كل ما يأتي في خاطري،ما يروقني من الكلمات وكل ما يحلو لي ،بإختصاركنت أكتب !

نحن لا نحب الكتابة فحسب نحن نتنفسها كما يتنفس البشر الهواء .

علي سبيل المثال :الرسام هوسه يكمن في الفرشاة يرسم بها لوحة تعبيريةعلي مستوي عالي من الدقة والفن الرفيع والإتقان ،حياته تكمن في فنه،كذلك الكاتب فهو لا يكتب ليملأ الصفحات وحسب ،إنما ينهمك في صنع لوحة فنية مبتكرة فيها من الجمال والدهشة والمفاجأةما يبهرك ، يبحر بك في أعماق النفس البشرية ومكنون الشخصيات، يعبر بك البحار والمحيطات والقارات والأقاليم لتتعرف علي أجناس وأعراق وثقافات وعادات وتقاليد مختلفة وانت جالس في مكانك لم تتحرك !

تخوض الصراعات والنزالات والحروب تعيش الحب والسلام ،تضحك وتبكي ، تقاوم أو تستسلم ، تؤمن بفكرة وتحيا من أجل هدف ، كل ذلك يفعله الكاتب بك من خلال قرائتك لرواية أو قصة ، وستجدكل ذلك وأكثر علي رقيم.

(هدف رقيم)

هدف رقيم الأساسي هو إنشاء محتوي علي الإنترنت (إنترنت يتكلم العربية)،جعل الكتاب ينضمون إليه علي الفور لإثراء الموقع بالدرر الأدبية الفريدة من نوعها ، كذلك القراء بإمكانهم قراءة العديد من المقالات في مجالات عديدة منها علي سبيل المثال:(السياسة،الدين،الفن،الأدب بعمومه وشموله،الرياضة،الأقتصاد،التربية،فني الطهي،القصص القصيرة ،الروايات ...الخ).

(كيف تجني المال مع رقيم)

لم يشأ رقيم أن يضيع مجهود الكاتب هباء!

علي العكس تماما حافظ علي ملكيته الفكرية وأيضا ساعده في الحصول علي مقابل مادي  ،بإمكان الكاتب من خلال موقعه الشخصي علي رقيم ،أن يجني المال من خلال التفاعل مع مقالاته التي ينشرها والمحتوي الذي يقدمه ، وكذلك تفاعله مع مقالات الكتاب الآخرين(الراقمون) ،كذلك لا يقتصر الموضوع علي الربح المالي من الموقع وحسب  ، فالكاتب أو القارئ أيضا يمكنه أن يحول( الرقمات )عملة رقيم إلي كتب من دار نشر( كتوبيا)والآن يسعوا جاهدين للتواصل مع العديد من دور النشر الأخري لتوسيع قاعدة الأختيار ،فهدف رقيم الإساسي هو نشر الثقافة والعلم وتشجيع القراء علي القراءة وحث الكتاب علي بذل الجهد وإحترام عقلية القارئ وتقديم محتوي ثقافي عربي عريق يجمع ما بين الأصالة والحداثة في جميع المجالات وكافة التخصصات .

(خدمات رقيم)

في الآونة الأخيرة قدم رقيم العديد من الخدمات التي سهلت علي كاتب المحتوي الأمر ،إذ أصبح بإمكانه نشر مقال مدفوع ومن يقرأه يدفع مقابل ذلك والكاتب هو من يحدد السعرالذي يراه مناسبا للمحتوي الذي قام بتقديمهبداية من رقمة واحدة ، كذلك يوجد المقال المسموع الذي يعطي فرصة لمن لديه موهبة ال(Voiceover)في تقديم نفسه لقاعدة جماهيرية عريقة الأ وهي شعب رقيم الكريم ومساعدته في تقديم النصيحة له لتطوير ذاته والتعرف علي نقاط القوة والضعف لتفادي الأخطاء الذي وقع فيها من قبل لتقديم أفضل ما لديه .

(مسابقات رقيم )

توجد العديد من المميزات الأخري منها المسابقات التي تتم علي الموقع مثل مسابقة شاشة رقيم وهي فرصة لكل ناقد فني في نشر رأيه وتقييمه لعمل سينمائي أو تليفزيوني والحصول مقابل ذلك علي( 10)دولار أي( 1000)ذكرها، والرقمة هي عملة رقيم (1دولار=200رقمة)

كذلك توجد مسابقة موسوعة رقيم وهي مسابقة الهدف منها تقديم مقالات جديدة تنشر لأول مرة وتحتوي علي مراجع علمية لتأكيد المعلومات التي وردت في المقالات حرصا علي نشر معلومات صادقة ومؤكدة ، والمقال الفائز يحصل كاتبه أيضا علي مبلغ (10دولار أي 2000رقمة).

كذلك توجد مسابقة آخر الأخبار وهي عبارة عن كتابة مقال عن أحداث جارية حتي يتعرف القراء علي الأخبار أولا بأول ويحصل الفائز علي نفس القيمة المالية السابق ذكرها ،ويتم تقييم المقالات المشاركة في المسابقات بشكل دوري أسبوعي أو شهري ويحصل الراقم صاحب المقال الفائز علي الرقمات مضافة لرصيده علي الفور ،وتوجد العديد من المسابقات الأخري ، لذلك يتميز رقيم دوما بتشجعيه للراقمون والقراء والهدف أصبح واضح للجميع .

شخص مثلي كان من الصعب عليه التعامل مع أناس لا يقدرون الموهبة والإبداع لذلك كنت أتجنب العديد من المواقع ،لكنني أخيرا وجدت الرقيم خاصتي أكتب فيه ما يحلو لي دون قلق أو خوف من الإساءة أو التقليل من كتاباتي من قبل أناس لا يعرفون معني حرية الآخرين هم فقط يتنمرون من أجل التنمر ويضعفون من عزيمة الآخرين ، وجدت رقي القراء في رقيم من خلال تقديمهم للنصيحة إن أحتاج الكاتب لذلك أو كلمات الثناء والتشجيع عند أعجابهم بالمقال ، لذلك أتوجه لهم جميعا بالشكر والعرفان والتقدير لدعمي ودعم الآخرين .

(أكاديمية رقيم )

https://www.rqiim.com/rqiim-academy

وهي تقدم العديد من الخدمات منها دورات في كيفية إنشاء محتوي تفاعلي علي الإنترنت ،كذلك دورات تدريبية في كيفية كتابة الروايات وغيرها من الدورات التدريبية التي تؤهلك لكسب المزيد من الفرص وتنمية مواهبك المتميزة .

لا تتردد انضم إلينا في رقيم وحقق أحلامك ،نحن ننتظرك يا صديقي.

https://www.rqiim.com/refer/zeinababdelgany0


  • 1

  • Zeinab Sayed
    احب الكتابة واتمني ان اكون اديبة مشهورة
   نشر في 01 غشت 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا