المساج والزيوت المستخدمه - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

المساج والزيوت المستخدمه

  نشر في 05 مارس 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

طريقة عمل مساج صحيحه:-

اليدين من أسفل إلى أعلى، التدقيق في وضع اليد، وكيفية وضعها على الظهر. تحريك اليدين بطريقة دائرية إلى أسفل مدة خمس أو عشر دقائق مساج المهندسين. استخدام مؤخرة اليد فقط، وعمل حركة دائرية إلى وسط الظهر ولمدة خمس دقائق. وضع اليدين فوق بعض؛ من أجل الضغط على فقرات الظهر ولمدة خمس دقائق. التحريك ببطء من الأسفل إلى الأعلى، باستخدام إصبع الإبهام مع مساعدة اليد الأخرىmassage in maadi، وبالطريقة نفسها على الجانب الآخر ولمدة دقيقتين. باستخدام أصابع اليد يتم الضغط على فقرات الظهر للأسفل وللأعلى، وتكون البداية من الأسفل ولمدة خمس دقائق. وضع الساعدين على الظهر وتحريك اليدين إلى الأمام وإلى الخلف.اماكن مساج القاهرة إذا شعر الشخص بألم في نقطة ما، يتم الضغط عليها بأصابع اليد ولمدة خمس ثوانٍ، مع تكرير المحاولة وزيادة عدد الثواني تكرير جميع الخطوات السابقة لمرة واحدة وبالترتيب نفسه، بعد الانتهاء من مساج مدينة نصر.

فوائد مساج البطن:-

1- تنشيط الدورة الدموية وازالة الدهون الموجوده بالبطن مساج المهندسين.

2-شد الجلد المترهل.

3-يخلص النساء من الام الدورة الشهريه.

4-يساعد على شد عضلات البطن ويوزع الدهون للتخلص من السيلوليت الدهني وبذلك نحصل علي بطن مسطح مساج مدينة نصر.

5-يخفف الام العضلات ويزيد مرونتها.

6-يقلل من تقلصات العضلات واصابتها بالتشنج.

7-يعمل علي سرعة الهضم ويحمى من الامساك مساج المعادي.

وبالرغم من ان المساج له فوائد عديدة للجسم الا انه له اضرار ويوجد بعض الحالات التى لا ينفع معاها ممارسة المساج كعلاج بديل مساج الدقي.

امثلة:-

1-الاصابة بالجلطة.

2-الاصابة بالحروق.

3-الاصابة بالمكسور.

4-اضطربات نزيف الدم.

(المساج) هو تدليك الأنسجة المرنة في جسم الإنسان مثل الجلد والعضلات ، ويساعد على تخفيف حدة التوتر والآلم ،و يحسن من تدفق الدم. يستخدم المعالج يديه ويمكن أيضاً استخدام مرفقيه أو قدميه فى تدليك الجسم ،وللمساج انواع عديدة ،لذلك التدليك السويدي وهو نوع لطيف جداً ويستخدم للاسترخاء وتحسين تدفق الدم وتخفيف انقباض العضلات مساج القاهرة، وتحريك المفاصل لتحسين مدى الحركة. وللمساج طرق أخرى تكون أكثر قوة وهي خاصة بالأنسجة العميقة والشد العضلي المزمن ويستخدم فيها المعالج يديه بطريقة أكثر قوة وتركيز عن الطريقة السويديه .مساج و يستطيع الإنسان أن يقوم بالمساج لنفسه بعد العودة من يوم متعب في العمل أو المدرسة لكي يستعيد نشاطه في الصباح منها شد عضلات اليد والقدم ولف الرقبة يميناً ويساراً ،مساج بالقاهرة تستطيع بسهولة أن تدلك قدمك أو يديك أو عنقك ، ويكون مريحاً أكثر إذا كنت تلبس ملابس مريحة وتكون مستلقي على مكان مريح تستطيع أن تستخدم الزيوت الطبيعية والأفضل كريمات المساج او زيت السمسم مساج مصر .

إن المساج يعتبر رياضة صحية ومفيدة للجسم وذلك لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنشيط الجسم وإنعاشه cairo massage، وذلك عن طريق تدليك الجسم في أماكن معينه وبزيوت معينة ، ولدينا أفضل انواع

الزيوت التى تساعد في عمل المساج بطريقة صحيحه ، ويمكن عمل مساج في أماكن معينة مثل مساج للقدم ومساج للضهر ومساج للدماغ وهكذا ، وأيضا يمكن عمل مساج للأطفال وكبار السن وأيضا لمرضي الروماتيزم massage in maadi .

أنواع الزيوت المستخدمة في عمل المساج:-

زيت الزيتون كثير من الناس يستخدمون زيت الزيتون مساج كمكون أساسي في الطهي ، و لكن يمكن أحياناً استخدامه في عمل المساج و التدليك ومن خصائصه: زيت ثقيل القوام ذو ملمس دهني لذا لا يستخدم وحده و لكن يخفف بزيوت أخري. مفيد للجلد والبشرة نظراً لإحتوائه على الماغنسيوم و الزنك.

زيت لب المشمش يُشبه في اللون و القوام زيت اللوز، و لكنه أعلي منه في التكلفة بنسبة بسيطة، يُمتص سريعاً لذا لا يسبب مساج القاهرة الملمس الدهني، و هو البديل المناسب لمن يعانون من حساسية للمكسرات و لا يمكنهم استخدام زيت اللوز الحلو.

زيت الجوجوبا هو عبارة عن مادة شمعية تُستخلص من بذور نبات الجوجوبا، ويتميز بفوائد عديدة وهى: علاج طبيعي لمن يعانون من حساسية البشرة ومن انتشار حبّ الشّباب في مناطق من الجسم مثل مساج بالقاهرة الظهر وذلك لأنه مضاد للبكتيريا. يتميز بأن صلاحيته تمتد لفترة طويلة لذا يمكنك تخزينه. لطيف على البشرة و لا يسبب التهابات، ويساعد على ترطيب البشرة الجافة. مفيد لعلاج حروق الشمس وذلك لإحتوائه على حمض الميريستيك. و لكن cairo massage من عيوبه أنه خفيف القوام و يُمتص سريعاً فتضطر لإعادة استخدامه مرات كثيرة أو إضافته لزيوت أخري حتي تحصل على النتيجة المرجوة.

زيت جوز الهند زيت جوز الهند أبيض لزج القوام إلّا أنه يتم تخفيفه للحصول على قوام سائل أخف بكثير و غير دهني و من مميزاته: سعره أرخص مقارنة بـ زيوت المساج الأخري. صلاحيته تمتد لفترة طويلة.مساج مصر يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على تغذية البشرة. غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الشيخوخة والتقليل من تجاعيد البشرة. يحتوي على افضل مركز مساج في القاهرة نسبة من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة. يساعد على حماية البشرة من الجراثيم والفطريات وذلك لإحتوائه على حمض اللاكريك وحمض اللوريك.

. زيت الأفوكادو نحصل عليه عن طريق اسعار المساج في القاهره عصر ثمرة الأفوكادو، و هو زيت لونه أخضر كثيف القوام لذا يُخلط مع زيوت المساج الأخري مثل زيت اللوز الحلو لتخفيفه،وأهم ما يميزه: يعمل على ترطيب البشرة الجافة و إعادة الحيوية و النضارة للجلد. يحتوي على فيتامين A ، D والبوتاسيوم الذي يساعد على علاج الإكزيما والتهابات البشرة. سريع الامتصاص داخل البشرة. مساج في مصر يستخدم في ترطيب البشرة وذلك لإحتوائه على فيتامين B1 ، B2 يجدد خلايا البشرة عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين. يساعد على تخلص البشرة من البقع الداكنة. يعمل على التقليل من تجاعيد البشرةmassage in maadi.

زيت بذور العنب من زيوت المساج المتداولة، لأنه خفيف و سهل التدليك و بدون رائحة و لا يترك أثر دهني الملمس، اماكن مساج القاهرة و ملطف جيد للبشرة كما أن قوامه الخفيف يزيد من سرعة امتصاصه لذا يفضله كثير من المُعالجين.

زبدة الكاكاو زبدة الكاكاو بالطبع تكون اماكن المساج في القاهرة صلبة في درجة الحرارة العادية لذا تُخلط بزيوت أخري لتصبح سائلة القوام و يسهل استخدامها، و لها رائحة الشوكولاتة المميزة، و تستخدم لأماكن مساج الدقي معينة على نطاق محدد. أقرأ أيضاً: زيت الكافور و أهم استخداماته في الطب البديل

زبدة الشيا مثل زبدة الكاكاو، فإن زبدة الشيا أيضاً صلبة القوام و لا تُستخدم وحدها في المساج، كما أنها تحتوي على مادة اللاتكس مساج مدينة نصر أو الحليب النباتي لذا لا تستخدم لمن بعانون حساسية من هذه المادة.

زيت الليمون يستخرج زيت الليمون من أوراق الليمون الطازجة أو المجففة، وذلك من خلال ما يعرف بإسم التقطير بالبخار كما يعرف بإسم لويزة الهندي ومن فوائده: يمنح زيت الليمون شعوراً رائعاً بالانتعاش و الحيوية. مساج المعادي مفيد في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والأنفلونزا. يساعد على التخلص من الصداع والتوتر و الإجهاد. مفيد للتخلص من آلام العضلات. كما أن له فوائد للبشرة كثيرة لذا يُضاف الليمون لكثير من مستحضرات العناية بالجلد و البشرة، مساج المهندسين كما أنه آمن على الجلد و مرطّب للبشرة.

زيت لسان الثورBorage Oil يحتوي زيت لسان الثور على فيتامينات ومعادن وحمض جاما لينولينيك، وهو حمض أوميغا -6 الدهني الذي يعتبر حيويا لصحة الإنسان ولكنه لا يصنعه الجسم، مساج المهندسين وزيت لسان الثور لديه خصائص محفزة وتجديدية وانتقائية، ويستخدم زيت لسان الثور لعلاج الصدفية والأكزيما.

زيت اللوز الحلو من أشهر زيوت المساج الطبيعية، لونه أصفر باهت ويستخرج من حبات اللوز الحلو ومن فوائده: قليل اللزوجة لذا يسهل وضعه على الجسم و كذلك يسهل امتصاصه داخل الجلد. يعمل على تهدئة وترطيب البشرة. مساج المعادي يساعد على التخلص من آلام العضلات. متوفر و يسهل شراؤه بسعر مناسب و غير مكلّف، و غالباً لا يسبب أى حساسية (إلّا في حالة الحساسية للمكسّرات).

زيت عبّاد الشّمس يُستخرج هذا الزيت من بذور عبّاد الشمس، و هو خفيف القوام، غير دهني، غني بالأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لنضارة البشرة، مساج مدينة نصر حيث أنه نسبة هذه الأحماض في البشرة تقل مع التقدّم في السن أو كثرة استخدام الصابون و المنظّفات، و لكنه صلاحيته تنتهي سريعاً لذا يجب تخزينه في مكان بارد و مُعتم، و يمكن إضافة محتوي كبسولة اماكن المساج في القاهرة أو أكثر من فيتامين هـ النقي لزيادة صلاحيته فترة أطول.

إن مركز المساج الخاص بنا في القاهرة من أفضل اماكن المساج في القاهرة وذلك بسبب وجود أفضل المتخصصين و المتخصصات في المجال ، اسعار المساج في القاهرة يوجد لدينا عروض وخصومات كثيرة .

يصنّفُ التدليك على أنّه نوعٌ من أنواع الطبّ البديل، فهو من أساسيّات الطب الصينيّ القديم، ومن فوائدة الحدِّ من التوتر النفسيّ cairo massage، وآلام الجسم اماكن المساج في القاهرة، والتوتر العضليّ؛ فالعضلات تغطّي الكثير من الأجهزة الحيويّة في الجسم وتشكّل جزءاً رئيسياً في تكوينها؛ لذا فإنّ فوائد المساج للعضلات تشمل جميع أجهزة الجسم.

فوائد المساج للعضلات:-

1-يخفّف من آلام العضلات.

2-يزيد من تدفّق الدم.

3-يعالج الاكتئاب.

4-يخلص من القلق.

5-يحسن الدورة الدموية.

6- يخلص من الارق  المرتبط بالاجهاد.

7-يعالج الام الظهر المزمنه.

8- يقلل من التوتر ويساعدعلى النوم بشكل احسن.

9- يعالج الصداع الناتج عن التوتر.

10- يعالج اللاصابات الناتجه عن  الرياضة فى العضلات والانسجه.

11-يساعد علي استرخاء العضلات .

12- يعزز الجهاز المناعى.



   نشر في 05 مارس 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا