ما هو مصير السلام في سوريا؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

ما هو مصير السلام في سوريا؟

اليوم ، تواصل سوريا احترام وقف إطلاق النار في محافظة إدلب ، لكنها لا تقدم حلاً طويل الأمد للعديد من السوريين المحاصرين على الحدود مع تركيا.

  نشر في 30 ماي 2020 .

اليوم ، تواصل سوريا احترام وقف إطلاق النار في محافظة إدلب ، لكنها لا تقدم حلاً طويل الأمد للعديد من السوريين المحاصرين على الحدود مع تركيا.

توقع العديد من السوريين المزيد من الدعم من الولايات المتحدة وأوروبا ، لكن رد فعل الغرب تأثر إلى حد كبير بتجربة حرب العراق ، مما جعل قادتهم والجمهور يشكون في فعالية وتكلفة مثل هذه التدخلات. أطلقت الولايات المتحدة برنامجًا مصممًا لاختبار وتدريب المتمردين السوريين ، لكنهم كانوا أكثر تركيزًا على محاربة داعش ولم يدموا طويلًا.

أدى نمو داعش في سوريا عام 2014 إلى تدخل عسكري من قبل العديد من الدول الغربية ودول الخليج الفارسي ، والتي ركزت على مكافحة الإرهاب. وبالتعاون الوثيق مع القوات الكردية التي كانت مطلوبة محليًا ، شن التحالف غارات جوية مكثفة. في عام 2015 ، زادت روسيا بشكل كبير من دعمها لنظام الأسد ، بشكل أساسي من خلال الضربات الجوية ، والتي غيرت بشكل كبير مسار الحرب لصالح الأسد. أصبح من الواضح أن روسيا مستعدة لاستثمار مبلغ أكبر بكثير من الأموال من الولايات المتحدة لاستعادة السلام والهدوء في سوريا.

أظهرت أزمة اللاجئين من 2014 إلى 2016 أن عواقب الحرب السورية يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على أوروبا والبلدان الأخرى. ومع ذلك ، جعلوا القادة الأوروبيين يسعون جاهدين لإنهاء الحرب ، وأسد حكم الأسد. كما أدت فيضانات اللاجئين وتزايد الحكم الذاتي للأكراد السوريين إلى تغيير في السياسة التركية ، والتي تحول تركيزها إلى مساعدة اللاجئين السوريين في تركيا على العودة إلى ديارهم وقمع استقلال القوات الكردية.

كانت إدارة ترامب مليئة بالرغبة في تجنب التدخل الأمريكي في نزاعات الشرق الأوسط ، وفي أكتوبر الماضي ، تم سحب القوات الأمريكية ، التي كانت واقفة بالفعل بين الأكراد والقوات التركية ، من سوريا.

طوال الحرب ، تم بذل العديد من الجهود السلمية. عملت الأمم المتحدة بجد ، ولكن دون جدوى. يعكس الوضع الراهن أكثر من الجمود العالمي من تصرفات الدول المشاركة في الصراع السوري. باستثناء الدول الضامنة لوقف إطلاق النار: تركيا وروسيا وإيران ، التي أنشأت وقف إطلاق النار ونظمت عملية مفاوضات سلمية على أساس منصات التفاوض في أستانا وسوتشي



   نشر في 30 ماي 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا