حب من طرف واحد - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

حب من طرف واحد

قيل ان الحب اعمى .. ورغم عماه الا انه يبصر من خلال الشعور بالاخر .. عندما يفرح وعندما يحزن

  نشر في 28 ماي 2017 .

أحبها حتى الجنون.. ورغم كل الخلافات التي بيننا الا انني مجنون بها.. اعشقها وليس بيدي حيلة غير ان اعطيها.. اعتدت ان لا اخذ منها.. مفتون بها.. حتى أنى لا ارغب بغيرها.. وهي تعاملني بجفاء.. وعدم اكتراثها بي جعلني أغرق في بحر مائها الاجاج.. ظلمها كظلامها لا يكاد يطاق.. والخطأ هو خطأي لأني أحببتها حب من طرف واحد.

رغم مزاجها المتقلب.. ودودة معي حتى كأني لا مثيل لي.. وقاسية حتى كأني قتلت اباها.. وما زلت ارضاها!! أنفاسها الرطبة تخنقني.. ضوء وجهها الأسمر يحرقني.. ودمع عينيها الممزوج كحلاً يعطشني.. مالح كتراب اقدامها الممتدة في الخليج.

تغضبني عندما تتجاهلني.. وتبتسم لغيري.. تغيظني عندما تتمايل بخصرها امام القاصي والداني.. ولا اكاد اطيق رؤيتها بثوبها الأسود اللامع.. وبيتها المفتوح للأغراب.. وهي تنتقل بين أحضان قطاع الطرق.

إذا غضبت احمر وجهها.. فكانت تلهب الجو كالبركان.. وان ادارت لي ظهرها.. تحول نهارها الى ليلها كلون شعرها.. اسود او بني.. كلون التراب الداكن.. ويذكرني شعرها المتموج باني من تراب وسأعود الى التراب.

باردة كالصقيع.. كأختها في الشمال.. ورغم انها تملك المال وتملك الجمال.. الا انها تبدو كعجوز متجعدة الخدود.. حانية الظهر.. كثيرة السكر.. وكأنها حزينة على فقد حبيبها.. وليتني كنت حبيبها.. او اعرف من حبيبها.

كانت بالأمس القريب تسمى عروساً.. ولكن بلا عريس.. وبلا اكليل.. وبلا حفل ولا تهليل.. فقط اطلاقات نار.. وخمر صنع من دماء محبيها.. انها تشرب من عشرات السنين.. فهل ستعصرني يوماً في كأسها الصدأ.. لتشربني وهي تتذكر أيام عرسها الذي لم يحصل.

اشعر بالحيرة دائماً.. لماذا تفعل بي مثل هذه الفعال.. لماذا تحب الخونة وتكره الاوفياء؟! لماذا انتِ بلا مشاعر؟! لماذا لا تحبيني وتحبين الحياة؟! ولماذا احبك ما دمت اعلم بان هذا الحب من طرف واحد؟!

لا املك الا جواباً واحداً.. احبك لأنك حياتي ومماتي.. بل انتِ قصة حياتي وجهادي.. انتِ حبكِ من الايمان.. هكذا علمني أكرم انسان.. ان حب الأوطان من الايمان.. احبك يا أجمل الأوطان واقربها الى قلبي.. وان قسوتي علي فستبقين في قلبي.. احبك يا بصرة العراق.. رغم ان هذا الحب من طرف واحد.. الا انه حب لا ينتهي بالفراق.

احبكِ يا بصرة العراق


  • 4

   نشر في 28 ماي 2017 .

التعليقات

Abdou Abdelgawad منذ 6 سنة
جعلتنى صديقى اشاركك الألم وأشعر بمدى جفاء هذه الحبيبة القاسية رغم كل هذه المشاعر من حبيبها التى لاتستحقها وكدت أكرهها حتى فاجأتنى بأنه الحب الكبير لوطننا والذى فعلا لانستشعر حبه لنا ومع ذلك نحبه بسلبياته وايجابياته- أحسنت.. مشاعر جميلة
وأوجه لك الدعوة بمناسبة الحب من طرف واحد والحديث عن الوطن لقراءة مقالات الوطن بلا حدود والأخرى للحدود بلا وطن وقصة خطوات القمر وانسان فهل تقبل دعوتى تحياتى اليك كاتبنا الواعد ولنستفيد من رأيك .
0
نجم الجزائري
شكراً لكم وانشاء الله سوف اقرأ المقالات التي اشرتم اليها في تعليقكم وانا في خدمتكم

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا