الارجوحة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الارجوحة

  نشر في 26 فبراير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

تتصاعد خطاها بين قدم و اخر تهرول باقصي ما تملك حتي خارت قواها تنتهج روحها و تتعالي انفاسها من فرط النشاط.. تتدلي ضفائرها البنية علي وجنتيها و قد تناثرت بين وجنتيها من كل موضع.. كان عقلها الطفولي البرئ  تاامليرايس الكريم بنكهة الشوكولاتة و الفراولة الذي لاذلت صورته عالقة  في ذهنها.. الا ان الامر كان بمثابة مجرد حلم لصبية فقيرة تمضي لياليها بين الطرقات في بيع الزهور.. 

- الورد من يشتري مني وردآ يهادي المحبين - 

كانت تلقي بعباراتها بين الطرقات و الازقة و تلقي في نهاية اليوم حفنات قليلة من العملات النقدية لا تكاد تكفي رمق اليوم.. 

العم - فهد - بائع الارز باللبن كانت تلقاه يوميآ في جولاتها في الطرقات باتت تشتري منه بعملة نقدية واحدة علبة صغيرة من الارز باللبن باتت تعتبرها حلوها و طعامها في آن واحد و تكتمل الامر ان اعطاها احيانآ بضعة كسرات خبز باتت تغمزه اياه في الارز و اللبن فباتت بمثابة وجبة شهية للصبية الصغيرة - علا -

علي اعتاب المسرح كانت تتواري بجسدها الهزيل من خلف الستائر تتابع المهرج المرح و هو يلقي العابه و نكاته فيفرح الصبية و تتمني في اعماق نفسها لو اتيح لها ذات يوم حضور عرض مهرج كمثيلاتها من الصبايا الا انها كانت تعلم ان هذا من دروب المستحيلات.. 

تجلس علي الرصيف و هي تناظر ذلك الشاب الجالس برفقة فتاة و هما يتبادلان الحديث تقترب منهم بلطف و استحياء تسألهم برفق لو ارادوا ان يشترون منها بضعة زهور.. 

ينظر اليها الشاب باستعطاف يعطيها بضعة نقود ورقية و ياخذ منها قليلا من الورد يقدمها الي فتاته التي تبتسم بينما ترحل عنهم الصبية المسكينة و هي تحمد الله علي بضعة العملات الورقية التي حصلت عليها.. 

بات الليل قد ازف و حلت الظلمة بالموضع تفترش بعض الكساء تتواري به علي الرصيف و تغمض عيناها الصغيرتان المفعمتان بالاحلام و ان المتها الحياة.. 

رأت نفسها في وسط حديقة شاسعة توسطتها الارجوحة الجميلة و كانها تناديها ان تلحق اياها بعنفوان الطفولة تتعالي خطي الصبية تجاه الارجوحة..  تصعد اياها و تتعالي الارجوحة بها يمينآ و يسارآ و مع كل درج تهفو روحها فرحة بالطيران.. 

تقترب منها الصبية الصغيرة ذات الشعر الاسود المتدلي علي وجهها تمد اليها كفيها مصافحة اياها تقفز من الارجوحة لتلهو مع الرفيقة الجميلة.. و الضحكات تتعالي وجوهم البريئة... 

تفتح عيناها من وسط حلم جميل برئ لتري انفسها امام الواقع.. مهما المها الا ان لاذال بقلبها البرئ طهر و نقاء و احلام جميلة تآوي اياها.. 

يقبع امامها بائع الشوكولاتة و ابتسامة جميلة ترتسم وجهه يقدم اليها واحدآ من الايس الكريم تنظر اليه الا ليس لديها الثمن يبتسم قائلآ :

مدفوع الاجر..  ثم يشير خلفه لتري الرفيقة الجميلة و قد اقتربت منها.. تربت علي كفيها..  و نفس الابتسامة الحالمة تآوي وجنتيها.. 

ثم نري تلك اللوحة الموضوعة علي الرصيف منقوشآ اياها :

رفيقي الانسان لست بمالك و لا حسبك و لا نسبك و انما بطهر قلبك و عفة روحك فهلا بكفك تربط علي كفي لنعلي الانسانية...  





  • Menna Mohamed
    كن في الحياة كعابر سبيل و اترك ورائك كل اثر جميل فما نحن في الدنيا سوي ضيوف و ما علي الضيف الا الرحيل الامام علي بن ابي طالب
   نشر في 26 فبراير 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا