هذا الانسان!!! - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

هذا الانسان!!!

مشاعرنا التي فقدناها نتيجة اهتمانا بالكلمة و اعطيناها درجة كبيرة من الاهمية حتى لم نبقي للمشاعر مساحة في داخلنا

  نشر في 09 ماي 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

الانسان هذا الكائن العجيب الذي تقتله كلمة ، و تحييه ابتسامة ، الذي يمكنه ان يعيش ليوم او يومين او حتى اكثر من ذلك دون اكل و شرب ، لكنه لن يستطيع ان يعيش مقدار ذلك دون اهتمام دون حب دون عطف و مواساة .

حتى و ان عاش فإن ما ينقصه كبير جدا ، قد لا يبدي ذلك على ملامحه ، لكنه في اعماق نفسه و روحه يتألم و يتعذب ، ان الحاجة للالتفاف و التعاطف و المواساة فيما بين البشر له اكثر من اثر على الصحة النفسية للفرد ، و التي تنعكس حتما على المجتمع .

ان شفاء الروح لن يكون بأدوية كيميائية مثل العقاقير التي تباع في الصيدليات ، بل شفائها في احتضانها في مواساتها في اعطائها ذلك الغذاء الروحي الذي لا يقاس بحجم، او ميزان محسوس، فمثلا الحضن الدافئ لن تجد ما يقابله في علم الكيمائيات ، و ان قبلة الجبين كذلك لا وجود لما يقابلها.

ان الاهتمام والاحترام دون قيد او شرط ، و اعطاء مساحة للإنسان للتنفيس عما بداخله من آلام ، لن يتطلب من بني البشر اكثر من بضع دقائق لكنه حتما له اثر على النفس و الروح. اعتقد انك جربت يوما كيف ان سقوط تلك الدموع العفوية من جراء الم قديم أمام من اعطاك مساحة للتعبير و التنفيس ، يزيل عن كاهلك ثقل مثل الجبال ، الامر اشبه بأن تلقى حملا عن كاهلك. انه بمجرد ان تفرغ تلك الشحنة التي تكبتها تنطلق روحك عاليا و تنتابك السعادة ، مثل ذلك العصفور الذي تم حبسه في قفص و ذاق حرية التحليق في الافق ، هذا هو المغزى من الاحترام، و المواساة ، و التعاطف. أن نعطي بعضنا البعض المساحة الكافية للتحليق و التعبير عن انفسنا دون ان نشعر اننا ننقص من قيمتنا و دون الشعور بالإحراج.

لن يتطلب الامر اكثر من بضع دقائق لتعم السعادة ، و تصل الى أبعد المدى ، و يشعر بها الجميع تتغلغل داخل نفسه و روحه ، و يحلق معها عاليا دون قيد او شرط . إن التضييق و وضع الشروط لحرية النفس و الروح يجعل الغالبية العظمى تعتقد انها بعيدة المنال، بسبب تلك القوانين التي ربما ساعدة إنسان لكنها لن تساعد أناس أخرين. فقط اعطى بضع دقائق من وقتك لمن حولك و سوف ترى الساعدة تتغلغل في نفسك و روحك اولا، و سوف تنتابك السكينة من الداخل و تظهر على ملامحك الخارجية. و سوف تحلق روحك عاليا.  

اقرأ ايضا 


  • 1

   نشر في 09 ماي 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا