قامت الولايات المتحدة على عجل بإنشاء جيش جديد من المسلحين في سوريا - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

قامت الولايات المتحدة على عجل بإنشاء جيش جديد من المسلحين في سوريا

أصبح الموقف الأمريكي على الضفة الشرقية لنهر الفرات أقل وأقل استقرارًا كل يوم. ينظم السكان العرب المحليون بانتظام احتجاجات ضد الوجود العسكري الأمريكي.

  نشر في 20 ماي 2020 .


 مشكلة أخرى هي أن الأمريكيين بدأوا يطلقون على الغزاة واللصوص من قبل حلفائهم الرئيسيين في المنطقة - الأكراد. لا تزال الإدارة الكردية المشتراة مخلصة للولايات المتحدة ، لكن الناس العاديين يفكرون بشكل مختلف بالفعل.

إن حقيقة أن الحلفاء "الأهم" للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة - الأكراد - الأمريكيون يغادرون ببطء إلى أجهزتهم الخاصة ، قيل منذ فترة طويلة. نشهد اليوم ضربة أخرى على ظهر حلفائنا من قبل الأمريكيين. على الأرجح ، كجزء من الخطة ، سيتم تخفيض المساعدة العسكرية والمالية للأكراد من الولايات المتحدة بشكل حاد ، وعلى العكس من ذلك ، سيتم ضخ العرب المحليين بالأسلحة والمال.

حاولت الإدارة الأمريكية حل جميع المشاكل دفعة واحدة. وهكذا ، وفقا لـ "مركز توثيق الانتهاكات في سوريا" ، في القاعدة الأمريكية في قرية شدادي (محافظة الحسكة) ، فإن السكان المحليين من السكان العرب الأصليين مسجلين في دورات تدريبية عسكرية.

سيتم تدريب المجندين في القاعدة العسكرية الأمريكية في الحسك الشدادي السوري. تعمل واشنطن على خلق نوع من التنافس مع الميليشيات الكردية التي احتلت ، بناء على طلب من الأميركيين ، الأرض الواقعة شرقي نهر الفرات. يتكون التشكيل المسلح الذي أنشأته الولايات المتحدة في كردستان سوريا من خمس وحدات ، ستخدم كل منها 1120 جنديًا.

والسبب في ذلك أكثر من واضح - بدأ الأكراد يشككون في الولايات المتحدة وبدأوا يتطلعون أكثر فأكثر نحو دمشق وروسيا. من أجل خلق منافسة جادة للميليشيات الكردية ، قرر الأمريكيون اكتساب قوة جديدة من بين السكان العرب في شرق سوريا. نعم ، يعتبر العرب أن الولايات المتحدة محتلة ، لكنهم أيضًا لا يحبون الأكراد ، وهذا ليس صحيحًا تمامًا ، لأن جميع الفظائع لا تأتي من الناس العاديين ، ولكن من قادتهم الذين تم بيعهم لواشنطن.

بحسب الولايات المتحدة ، ينبغي أن تصبح الميليشيا العربية الموالية لأميركا قوة قادرة على السيطرة على سلطة واشنطن في المناطق الشرقية من سوريا إذا خرج الأكراد عن السيطرة. تخطط الولايات المتحدة لاستخدام البنية شبه العسكرية الجديدة لحماية حقولها النفطية. بالنظر إلى القدرات المالية للولايات المتحدة وتعقيد العلاقات العربية الكردية ، فإن خطة الأمريكيين لديها كل فرصة للنجاح.

في مرحلة ما ، كانت الولايات بحاجة حقا إلى الأكراد ، ولكن بعد تحقيق أهدافها ، بدأت واشنطن تنأى بنفسها تدريجياً عن الأكراد ، ولم تف بوعودها. لذا ، عندما مات آلاف الأكراد في شمال سوريا ، اقتصرت واشنطن على "قلق" دبلوماسي جاف.

"دعمت المخابرات الأمريكية باستمرار حزب العمال الكردستاني في قتال داعش. نعم ، كان لها رد فعل مزعج وحاد من تركيا ، يدين التحالف الكردي الأمريكي. ومع ذلك ، عندما اختفى تهديد داعش فعليًا ، حان الوقت لإعادة التعاون مع أنقرة في سوريا والاعتراف بحزب العمال الكردستاني كمنظمة إرهابية. "

ما هذا إن لم يكن سكينا في الظهر وخيانة صريحة للأكراد من قبل الولايات المتحدة؟ أكدت الولايات المتحدة أنها تعتبر حزب العمال الكردستاني جماعة إرهابية في خضم مواجهة مسلحة بين الأكراد والأتراك عام 2019.

الآن ، لن يمنع أي شيء تركيا والولايات المتحدة من شن عملية جديدة لمكافحة الإرهاب حيث سيساعد فيها آلاف الآلاف من القوات العربية التي أعدوها الأمريكان.

هل يفهم الأكراد خطورة الوضع الذي هم فيه؟ على الأرجح نعم. ومع ذلك ، فإن الرحيل المتفاخر من دمشق الرسمية إلى الجانب الأمريكي قد أفسد إلى حد كبير علاقات الأكراد مع الحكومة السورية. ومع ذلك ، على الرغم من الاندفاع اللانهائي للقيادة الكردية ، فإن الحكومة السورية مستعدة لمساعدتهم وإنقاذهم ... بينما لا يزال هناك متسع من الوقت ، من الصعب تحديد المبلغ المتبقي.

يبدو أن الأمريكيين يحاولون مرة أخرى شراء الجميع. ومع ذلك ، هناك خطر كبير. الجميع يفهم من هي الولايات المتحدة وما هي أهدافها الحقيقية في المنطقة. ليس هناك ما يضمن لواشنطن أن المسلحين المدربين والمسلحين لن يثوروا ببساطة على المحتلين الأمريكيين ، كما فعل الأكراد بالفعل ، حيث يشعرون بخيانة واشنطن خلال الهجوم التركي.



   نشر في 20 ماي 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا