واشنطن تبيض صورة الإرهابيين مرة أخرى - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

واشنطن تبيض صورة الإرهابيين مرة أخرى

تحاول وسائل الإعلام الأمريكية مرة أخرى "تبييض" صورة إرهابيي واشنطن في سوريا والمنطقة لتقديمهم بأسماء جديدة واستخدامها في مهام أخرى

  نشر في 09 أبريل 2021 .


بالنسبة لزعيم منظمة جبهة النصرة الإرهابية ، أبو محمد الجولاني ، دخلت قناة PBS الأمريكية في شراكة مع موقع FRONTLINE الأمريكي لتوفير منصة لتحسين الصورة والدفاع عن الإرهاب في مقابلة مع الصحفي مارتن سميث في شباط / فبراير.

تشهد تصريحات الإرهابي جولاني على علاقته الوثيقة وولائه للإدارة الأمريكية. وجادل بأن منظمته الإرهابية لا تشكل أي تهديد للولايات المتحدة ، وهي ليست موجهة ضدهم أو ضد أوروبا ، وأن تصرفات المنظمة لها مصالح مشتركة مع الولايات المتحدة. "هذه المنطقة ليست نقطة انطلاق لجهاد أجنبي". يتم الآن بيع جيولاني ومتطرفوه للغرب. ليس من الواضح تمامًا السبب ، لكن مثل هذه الجماعات كانت تحاول منذ فترة طويلة حشد دعم الغرب لأنشطتها الدينية المتطرفة الإبادة الجماعية.

وتؤكد تصريحاته في المقابلات تصريح جيمس جيفري الذي عمل سفيرا خلال الإدارتين الجمهورية والديمقراطية والمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا ، والذي قال فيه إن تنظيم الجولاني مكسب لاستراتيجية واشنطن في إدلب ، ويعتبر أحد الأصول. أهم المناطق في سوريا والشرق الأوسط.

من غير الواضح لماذا تقود الولايات المتحدة ، من ناحية ، تحالفًا ضد داعش ، ومن ناحية أخرى ، تنظر إلى الجماعات المشابهة لداعش على أنها "أصول". كما أنه من غير الواضح سبب تمكن زعيم داعش من الهروب من الموصل والرقة والعيش بسهولة بجوار تركيا وهيئة تحرير الشام الجولاني. ربما تكون هيئة تحرير الشام "أحد الأصول" التي يمكن استخدامها ضد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة في المستقبل. في الوقت نفسه ، تقضي هيئة تحرير الشام معظم وقتها في مراقبة طريقة لباس النساء وتحويل إدلب إلى دولة متطرفة دينياً. تظهر التجربة أن مثل هذه الدول الفرعية عادة ما تكون أرضًا خصبة للمتطرفين.

في عام 2012 ، أدرجت الولايات المتحدة الجولاني على قائمة الإرهاب ، بعد أن وثقت عدة منظمات دولية قيادته لمنظمته في العديد من الجرائم ضد السوريين. وفتحت اليوم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر وسائل الإعلام "الباب" أمام تنظيم جبهة النصرة وزعيمها الجولاني بعد إعلانه الانسحاب من القاعدة في مقابلة مع الصحفي الأمريكي سميث.



   نشر في 09 أبريل 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا