مجتمعهم السفسطائي - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مجتمعهم السفسطائي

سجناء انفسنا

  نشر في 28 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

نشعر بالضياع و بالخوف، باننا لسنا محصنين، حتي من انفسنا، لماذا ذلك السعي الذي كان في الماضي اختفي ؟ فهل هذا كان مسجل عند الملائكة ! لا محال، ام اننا صاحبي قرار ؟ و لكن لماذا لا نشعر بذلك ؟ لماذا لا نشعر بالحرية و الحياة؟ لن اقول حرية الراي او حرية الفكر، إن حتي الحلم و الخيال اصبح يضيق، فاصبحنا سجناء انفسنا. لقد كنا نظن ان من يحبنا سيقف امام العالم معنا ولكن كم شخص افلت يدنا و القي بنا تحت مسمي هذه هي الحياة، فان كانت هذه حقا الحياة فلماذا مازلنا نتكلم عن المبادئ و الاخلاق؟ فيبدوا انها ليس لها مكان بعد الان، فما له مكان هو فقط كيف يمكن ان نستخدم تلك الاخلاقيات و المبادئ لتحقيق مصالحنا. اننا في مجتمع اصبحت الاخلاق و المبادئ سفسطائية. يستخدمون كل شئ ليعلوا الظلم و الفساد، تحت مسميات كثيرة تطبعت بالظلم، استخدموا الدين و التقاليد و العادات، يريدون اخضاعك و لن يستسلموا قبل ان تصبح لهم او مثلهم. من كان يجب ان يقفوا في ظهرك وجدتهم يكسرك من اجل مبادئهم السفسطائية و حقهم الباطل و تدينهم السفسطائي. فما اصعب ان تشعر بالخيانة و انه تم التلاعب بك، انه اسوء شعور، يجعلك تريد الهرب بعيد عن كل هذا...،، و لكن كيف؟

فانك تكتشف انك مقيد. تشعر لاول مرة في حياتك بالقهر و بالحقد و بعدم التفهم لكل من حولك، فانت ساعي للحرية و السعادة و الكرامة في مجتمع تخدرت فيه هذه المبادئ. فما اصعب هذا الموقف فليس امامك الا.... بضع خيارات راديكلية محدودة.  

فلو كنت اختار شكل هيئتي *** لاخترت ان اكون نسمة هواء حرة

و لو كنت اختار الاحباء *** لما اخترتهم في الخيانة غارقين

و لو كنت اختار نفسي *** لاخترتها كما فطرها الله قبل ان تفسد

لست سعيدة حقا اريد ان ابتعد عنهم و ابدا حياة جديدة بعيدا عن هنا..... لدينا حق ان نحلم و ان نكون سعداء و ان نختار ان نكون هذا و هذا و هذا و ان نفشل و نسعي و لكن ان نعيش مع اشخاص مضريين لماذا ؟ هل هذا بسبب عدم وجود قدرة مادية ! يا الله. حقا المال يمكن ان يشتري الحرية. لماذا اشعر بالعبودية، لماذا اشعر كاني مغلوبة علي امري، هل كل ذلك بسبب عدم وجود مال، فهل المال يمكنه شراء و تحرير الانسان حقا ! 

انا ببساطة لا اعرف. ما اعرفه اني انتظر ذلك اليوم الذي ساستقل فيه ماديا لاقوم بخياراتي و احقق تلك الامنية المتعلقة بحريتي. 




   نشر في 28 مارس 2019  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا