شخصية جذابة - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

شخصية جذابة

كيف تصبح جذاب

  نشر في 29 مارس 2016 .

التالية

الجاذبية الشخصية-كيف تصبح شخصية جذابة-كيف تكون شخصية جذابة-

شخصية جذابة هذا ما يبحث عنه معظم الأشخاص و خاصة اللذين يدخول مجال تطوير الذات، و يحاولون فهم ماذا يعني شخصية جذابة ؟ ما هي صفات الشخصية الجذابة ؟ كيف أكتسب شخصية جذابة ؟ و غيرها من الأسئلة.

في هذه التدوينة سوف تتعرف على الصفات التي يجب أن تكون في شخصيتك لكي تكون صاحب شخصية جذابة، هل أنت مستعد ؟ لنبدأ.

ما معنى شخصية جذابة ؟

أولا و قبل أن نبدأ دعنا نتعرف قليلا على الشخصية الجذابة، ماهي الشخصية الجذابة ؟

هل لديك في مكان عملك أو دراستك شخصا ليس فائق الجمال و لا الذكاء و لكنه محل أنظار الجميع بلا استثناء، و يلفت الأنظار أينما حل ؟ مهما كانت إجابتك فعلم أن هذا شخص صاحب شخصية جذابة.

و الأن من أجل أن تكتسب الجاذبية الشخصة عليك بالتالي :

تمتع بالكارزيما :

الكاريزما و الجاذبية الشخصية مرتبطان معا، فهما عنصرين مهمين يكملان بعضهما البعض، فالشخص الذي يتمتع بالكاريزما هو شخص واثق من نفسه يعرف نفسه و قدراته جيدا، هو شخص يتمتع بـالذكاء الإجتماعي، لديه القدرة على التفعال و التواصل مع الأخرين بشكل أفضل من غيره، و لهذا يجب عليك أن تعمل على تطوير الكاريزما الخاصة بك أولا.

كن صاحب أهداف :

صاحب الشخصية الجذابة لديه دائما أهداف يود تحقيقها، شخص يعرف جيدا ما يريد و يعرف أين هو و أين يريد أن يذهب، شخص صاحب قدرات و ثقة بالنفس يعرف كيف يوظفها في تسيير حياته و السير بها نحو الأفضل.

لتكون لديك شخصية جذابة قم بتسطير أهداف لحياتك و ثق بنفسك و اعمل على تحقيقها ما حييت، فالشخص اللذي ليس لديه أي هدف في حياته يعتبر انسان فاشل و هل الفاشل شخص جذاب!، بالطبع لا، بل ستكون شخصيته مملة، كسولة، خاملة لا تعرف أين تذهب و ماذا تريد.

 القيادة لديك :

الصفات القيادية مطلوبة في شخصية جذابة، فالقدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة في مختلف الظروف و خاصة الصعبة منها يضفي على الشخصية جاذبية لا تقاوم، و لكن هذا لا يعني أن تكون قائدا متشددا أو متسلطا و انما الملطوب من القائد أن يعرف متطلبات الأخرين ويتخذ القرارات التي يراها صائبة مع مراعات مشاعرهم و مصالحهم.

كن محاورا جيدا :

القدرة على الحوار و التعبير مهمة جدا للإكتساب شخصية جذابة، فالشخص الجذاب يعرف كيف يعبر عن أفكاره و ما يريد اصاله للأخرين فيحسن اختيار الكلمات و الجمل بما يناسب كلامه، و هذا ما يجعل الأخرين يحبون الإستماع إليه و يجدون في كلامه جاذبية و جمالا.

اهتم بجسدك :

فالجسد الجميل يعطي للشخصية جاذبية أيضا,فحاول أن تجعل جسدك في أحسن حال، و هذا لا يعني أن تصبح مثل أصحاب كمال الأجسام لا :)، و انما مارس الرياضة حتى يبقى جسمك في حالة جيدة دوما في نشاط و ليس و كأنه جسد شيخ في السبعين من عمره ( هناك أشخاص هكذا صدقني بل هناك شيوخ لديهم جسم أفضل من جسم شاب في العشرين ).

و لا تنسى لغة جسدك أيضا فهي مهمة جدا أيضا.

اهتم بطريقة لباسك و الستايل الخاص بك :

طريقة لباسك و الستايل الخاص بك في ارتداء الملابس و اختيارك لها دور كبير في جاذبيتك الشخصية، فأول شيء سوف يراه الأخرون فيك هو شكلك و لباسك، لذا احرص على أن تختار الملابس التي تتناسب مع شكلك و جسمك.

كما أن حسن اختيارك للباسك و ظهورك في هيئة جميلة سوف يزيد من ثقتك بنفسك و من الكارزما الخاصة بك.

اعمل على هذه الستة نقاط و سوف ترى بأنك اصبحت أكثر جاذبية فلا يوجد طريقة لإكتساب الجابية سوى بالعمل على تطوير شخصيتك، لأن الجاذبية الشخصية ليست متعلقة فقط بالجمال بل هي مزج بين الجمال الخارجي و الداخلي و الذي يتمثل في شخصيتك و ذاتك و قيمك



  • الشاعر محمد ريحاوي
    شاعر سوري. شاعر ومغامر في الحياة. مدرب لغة برمجية عصبية للتواصل فيس بوك و Mohamdrihawi@gmail.com
   نشر في 29 مارس 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا