تقرير فيناسترا السنوي يستعرض التقدم المحرز في الخدمات المصرفية المفتوحة وتأثيرها ¬الإيجابي على القطاع - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

تقرير فيناسترا السنوي يستعرض التقدم المحرز في الخدمات المصرفية المفتوحة وتأثيرها ¬الإيجابي على القطاع

  نشر في 04 أكتوبر 2022 .

85٪ من المتخصصين في المؤسسات المالية يقرّون بأن الخدمات المالية المفتوحة تجعل قطاع الخدمات المالية أكثر جاذبية وانفتاحاً وتعزز من تأثيره الإيجابي.

أعلنت فيناسترا اليوم عن أبرز نتائج تقريرها السنوي الصادر بعنوان: "الخدمات المالية: استطلاع آراء المجتمع المحلي". وتشير النتائج إلى التقدم الكبير الذي أحرزه القطاع فيما يتعلق بالخدمات المالية المفتوحة والتعاون، على الرغم من الظروف الصعبة التي شهدها السوق في السنوات القليلة الماضية.

شمل الاستطلاع 758 متخصصاً في المؤسسات المالية والبنوك في جميع أنحاء فرنسا وألمانيا وهونج كونج وسنغافورة ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وخلصت نتائجه إلى ما يلي:

• 85٪ من المختصين في القطاع يتفقون على أن الخدمات المالية المفتوحة قد أتاحت إمكانية تعاون أكبر في القطاع وأحدثت تأثيراً إيجابياً

• 8 من بين كل 10 مستطلعين يعتبرون قطاع الخدمات المالية مفتوحًا للتعاون، حيث أقر 87٪ بأن هذا يمثل تحسنًا مقارنة بما كانت عليه الحال قبل خمس سنوات

قال سايمون باريس، الرئيس التنفيذي لشركة فيناسترا، "تشير هذه الأرقام المذهلة إلى تحول القطاع الملفت نحو "الخدمات المفتوحة" وتعكس جولتنا مما يتيح فرصاً أكبر للابتكار على نطاق واسع وبوتيرة عالية، فضلاً عن تسريع الابتكار من خلال التعاون." وأضاف: "في عام 2018 أعلنا بأن مستقبل الخدمات المالية سيكون مرتكزاً على النهج المفتوح. وفي تلك الأثناء، لم نكن نتحدث فقط عن الخدمات المصرفية المفتوحة، بل عن الخدمات المالية الفعلية المفتوحة التي ستحدث تحولاً حاسماً وتشكل ملامح وأسس الخدمات المالية. والمستقبل الذي كنا نتحدث عنه قد جاء الآن، ويمكننا ببساطة القول بأن الخدمات المالية قد أصبحت مفتوحة."

شهد القطاع، في السنوات القليلة الماضية، تفكيك الخدمات المصرفية، حيث تقدم المؤسسات المنتجات التي يتم شراؤها خارج نطاقها، وذلك بهدف التحول إلى الخدمات المصرفية السياقية والواعية التي تلبي متطلبات العميل عند الحاجة، وانطلاقاً من الرغبة المتزايدة للعديد من الشركات بتحقيق أداء جيد من اتباع النهج الصحيح. وهذا كله يشكل جزءًا من التحول نحو الخدمات المفتوحة.

تتزامن نتائج الاستطلاع المشجعة مع إطلاق الموسم الثاني على تلفزيون فيناسترا يونيفيرس (Finastra Universe TV) لسلسلة جديدة من محتوى الفيديو الرقمي المتوفر عند الطلب والذي يعرض تصورات عدد من قادة الفكر لاستكشاف آفاق عالم الخدمات المالية المفتوحة. تابعوا هذا المحتوى الذي يمكنكم الوصول إليه مجاناً، والمصمم لمساعدة المؤسسات المالية على المنافسة بشكل أفضل. يستعرض المحتوى رؤى مقدمة من نخبة خبراء فيناسترا وأبرز المحللين في القطاع والعملاء والتي تشكل ملامح مشهد الخدمات المالية. تعرّفوا على أحدث الاتجاهات في الإقراض والمدفوعات والخدمات المصرفية العالمية (الخدمات المصرفية الرقمية والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية التجارية) والخزينة وأسواق رأس المال والتزامات فيناسترا الأوسع نطاقاً، ومن ضمنها:

التكنولوجيا المفتوحة: التعاون من أجل الابتكار

تعتبر المنصة المفتوحة والنظام الإيكولوجي المفتوح والتعاوني من العوامل الأساسية لتوفير خدمات مصرفية أكثر انصافاً ويسهل الوصول إليها:

• تركز إستراتيجية فيناسترا "الخدمات المصرفية كخدمة" (BaaS) على إنشاء نظام إيكولوجي مالي يلعب دوراً حاسماً في دفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال زيادة إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية المعتدلة التكلفة. يحظى هذا النهج بدعم من FusionFabric.cloud - وهي منصة مفتوحة للابتكار والتعاون. وتلعب المنصة دور المحفّز الرئيسي الذي يشجع عملاء فيناسترا على الابتكار، سواء كانوا بنوكًا أو مؤسسات مالية أو شركات تقنية مالية أخرى. ومنذ إطلاقها، وفّرت منصة FusionFabric.cloud أكثر من 300 واجهة برمجة تطبيقات ومجموعة بيانات، مما أتاح إطلاق أكثر من 200 تطبيق للتقنية المالية يتم استخدامها حاليا ًمن قبل أكثر من 700 عميل.

المجتمعات المفتوحة: إتاحة فرص الوصول والاستفادة من الخدمات المصرفية على نحو أكثر إنصافاً

إن توفير القيمة البيئية والاجتماعي المستدامة في الخدمات المالية يعد اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى. تلعب التكنولوجيا دوراً حاسماً في تعزيز الوصول والشفافية والمساواة على نطاق واسع - فرصة للمساهمة في تحقيق عالم أفضل:

• توفير رأس المال اللازم والأكثر أهمية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال حل ICC TRADECOMM™- سوق تمويل تجاري مدعوم من فيناسترا للتوفيق بين العرض والطلب، ويهدف، في نهاية المطاف، إلى تقليص فجوة تمويل التجارة العالمية.

• إتاحة الاستخدام والوصول الميسور التكلفة إلى الخدمات المالية الرسمية إلى 100 مليون عضو "ليس لديهم حسابات مصرفية" في الاتحادات الائتمانية والجمعيات القروية للقروض والإدخار بحلول عام 2030 من خلال التعاون مع عملائنا في العالم النامي. كما استثمرت فيناسترا أيضاً في دعم برامج تعليم أساسيات التعاملات المالية لأطفال المدارس والطلبة وأصحاب الشركات في مناطق نائية مثل جنوب الولايات المتحدة وشرق أفريقيا.

الثقافة المفتوحة: شق الطريق نحو النجاح من خلال التنوع والمساواة والشمول

إن كسر الحواجز وتنمية المهارات وتوفير مكان عمل داعم يعمق لدى الموظفين الشعور بالانتماء، يساهم في بلورة نهج فيناسترا في التنوع والشمول المفتوح:

2030 هو العام الذي تتوقع فيناسترا أن تحقق فيه المساواة بين الجنسين بنسبة 50:50 في جميع عملياتها. لقد حققت فيناسترا طموحها على مستوى القيادة التنفيذية وتواصل رحلتها لاحتضان الطيف الكامل للتنوع من خلال غرس ثقافة مفتوحة تتيح النمو والازدهار للجميع.

شاهد تلفزيون فيناسترا هنا.

يتوفر تقرير ESG 2022 لفيناسترا هنا.

انتهى

ملاحظات للمحررين:

• شمل التقرير البحثي المقبل لعام 2022، مشاركة 758 متخصصاً (على المستوى الإداري) في المؤسسات المالية والبنوك في أنحاء فرنسا وألمانيا وهونج كونج وسنغافورة ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وتمثل هذه المؤسسات المالية إجمالي إيرادات في حجم المبيعات أعلى بقليل من مبلغ 28 مليار دولار أمريكي على مدى 12 شهراً الماضية، ويعمل لديها ما يقرب من 1.9 مليون موظف ولديها ما يقرب من 147 مليون علاقة مع عملاء ومتعاملين وأعضاء آخرين.

• أجري الاستطلاع من قبل شركة سافانتا المستقلة للأبحاث عن طريق الإنترنت (خلال سبتمبر 2022). 



   نشر في 04 أكتوبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا