صور : أعلى 10 رواتب للاعبي كرة القدم في العالم بعد خصم الضرائب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

صور : أعلى 10 رواتب للاعبي كرة القدم في العالم بعد خصم الضرائب

  نشر في 19 أبريل 2014 .

لم يعد التنافس بين الأندية العالمية فقط في تحقيق الألقاب , بل أنّ الموضوع تجاوز خلال السنوات الخمس الأخيرة حاجز البطولات ووصل إلى المنافسة أيضاً على دفع رواتب اللاعبين ويكون اللاعب هو الرابح الاكبر في تلك المسألة , حتى أنّ بعض الاندية تعتقد أنّ الإحتفاظ بأحد لاعبيها المهمين يعد إنجازاً في سوق أصبحت الاموال فيه مجرد أوراق وأسعار لاعبين تصل إلى مئات الملايين حتى كان آخرهم عرض مانشستر سيتي لميسي الذي سيتجاوز حاجز الـ 150 مليون يورو , وبالتالي سيكون راتبه لن يقل بأي حال من الأحوال عن 22 مليون يورو ..

وفي هذا التقرير التالي , يستعرض (هاي كورة) أعلى 10 رواتب مدفوعة للاعبي كرة القدم في العالم بعد خصم الضرائب من تلك الرواتب وجاء الترتيب كالتالي ..

10 – روبن فان بيرسي / مانشستر يونايتد – 6,29 مليون £

على الرغم من أنّ نظام الضرائب في إنجلترا مرهق جداً للاعبين وخاصة الأجانب , إلا أنّ اللاعب الهولندي ذو الـ 30 ربيعاً يتقاضى مبلغ 6,29 مليون جنيه استرليني سنوياً رغم أنّ اللاعب الذي تصاحبه الشكوك حول مستقبله في مانشستر يقضى موسمه الثاني على مسرح الأحلام.

 9 -  ديدييه دروجبا / غلطة سراي – 6.38 مليون £


لسنا في حاجة لسرد أنّ اللاعب صاحب الصورة بالأعلى هو واحد من أفضل اللاعبين الأجانب الذين مرواْ على تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز , المهاجم الذي رحل عن تشيلسي قبل موسمين تجاه فريق شانغهاي شينهوا الصيني ليخوض معه 11 مباراة فقط كسب فيها الكثير من المال , ولكن الفيل الإيفواري يكرس جزءاً كبيراً من رواتبه التي يتقاضاها في مشاريع وبناء مدارس خيرية.

8 –  تشافي – إنيستا / برشلونة – 6.66 مليون £

ثنائي من أخطر ما عرفتهم كرة القدم , ومن النادر جداً أن نذكر اسم أحدهما دون ذكر اسم الآخر , كلاهما عمودين من أحد الأعمدة الرئيسية التي يعول عليها برشلونة كثيراً , وعلى الرغم من أنّ النظام الاسباني في الضرائب يفرض قيوداً أقل على اللاعبين الاسبان , إلا أنّ كلا اللاعبين لا يعنيهما ذلك بل أنّهما ينفقان أموالهما في بعض المسائل الإجتماعية ليكونا مثالاً يحتذي به الآخرين.

7 – جاريث بيل / ريال مدريد – 7.8 مليون £

  اللاعب الذي ولد في جزيرة كارديف الويلزية شق طريقه بنفس السرعة التي يتمتع بها في قدميه , لا سيرة داخل منافسات الدوري الإنجليزي خلال العامين الماضيين سوى عن بيل , وتوسع رقعة الحديث عن اللاعب ليشمل العالم كله كأغلى لاعب ينتقل من ناد إلى ناد آخر في العالم (بشكل غير رسمي) , حيث إنتقل في صفقة قياسية قدرتها الصحف بـ 100 مليون يورو إلى ريال مدريد , وجاء بقذائفه النارية التي لا تتوقف عن ضرب حصون خصوم الملكي. 


 – واين روني / مانشستر يونايتد – 7.95 مليون

الفتي الذهبي الذي أصبح مرشحاً بقوة لحمل شارة قيادة اليونايتد عقب خروج الصربي نيمانيا فييتش وإقتراب إلتحاق الثنائي باتريس إيفرا وريو فيرديناند باللاعب الأول , جدد عقده قبل ثلاثة أسابيع بمبلغ قياسي هو الأعلى في إنجلترا للسنوات الخمس المقبلة مقابل 300 ألف جنيه استرليني اسبوعياً , ولكن حاله كحال البقية الضرائب المرهقة تضربه من كل إتجاه في راتبه حتى أنّه لتضيع عليه مبلغ 7 مليون جنيه استرليني.

5- ليونيل ميسي / برشلونة – 8.75 مليون £

Messi

يتفاجأ الجميع أنّ اللاعب ليونيل ميسي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية ليس هو الأعلى أجراً في العالم , حتى مع المدرب تاتا مارتينو يواصل التألق , وعلى الرغم من أنّ المبلغ الذي يتقاضاه ميسي بعد الشئ إلّا أنّه يساعد الأطفال المعرضين للخطر من بسبب نقص الرعاية الصحية لهم حيث أنّ عمل ميسي هذا يجعله ملهمهم داخل الملعب.

 4– تياجو سيلفا / باريس سان جيرمان – 10 مليون £

thiago


المدافع البرازيلي الأفضل بعد إعتزال القائد السابق لوسيو , يغرق في أموال الاستثمارات القطرية في باريس سان جيرمان , اللاعب الذي حمل شارة القيادة بعد عام واحد من وصوله إلى عاصمة النور قادماً من الأبيانو جينتيلي , يوصف بأنّه مقاتلة من الدرجة الأولى وإختصاراً لي MMA!

3 – راداميل فالكاو / موناكو – 11.66 مليون £


 2 – كريستيانو رونالد / ريال مدريد – 11.87 مليون £

لا تكفي تلك السطور القليلة للحديث عن أفضل لاعب في العالم في عام 2013 , ولكن ما لا يعرفه البعض أنّ رونالدو الذي جدد عقده في العائم الفائت مقابل راتب سنوي يتراوح ما بين 17 إلى 21 مليون يورو , يدفع ما يقارب ثلث هذا المبلغ لصالح الضرائب الاسبانية المكلفة بسبب إنهيار إسبانيا الاقتصادي , رونالدو أيضاً له بعض الاعمال الخيرية فقد تبرع خلال العام الفائت إلى أطفال بمليون ونصف المليون جنيه استرليني , كما أنّه قام بالتبرع بحذائه الذهبي في مزاد خير راح ريعه لصالح مدارس الأطفال في قطاع غزة.

Ronaldo





1 – زلاتان إبراهيموفيتش / باريس سان جيرمان – 12.08 مليون £

لن يكون مفاجأً بنسبة كبيرة أن يكون السلطان إبراهيموفيتش هو اللاعب الاعلي راتب في العلم بعد خصم الضرائب , فالسويدي العملاق ورغم تخطيه حاجز الثلاثين عاماً إلا أنّه يسجل أهدافاً لا يستطيع أحد غيره أن يسجل مثلها , ورغم تصريحاته المثيرة للجدل من وقت لآخر إلا أنّ لديه قدم كافية لغض الطرف عن تصريحاته المثيرة.






  • 1

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب، المحتوى العربي الإليكتروني، القراءة، ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 19 أبريل 2014 .

التعليقات

nortgd منذ 9 سنة
اول مرة اعرف انو رونالدو تبرعلنا بفلوس
.. معقول!! شكرا كتير يا عم رونالمدو و عبدالله من قبلك :)
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا