من انتم ؟ رحل السائل و بقي السؤال. - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

من انتم ؟ رحل السائل و بقي السؤال.

من انتم ؟ رحل السائل و بقي السؤال.

  نشر في 04 مارس 2018 .

اعترف بأن سقف الحريات العامة في الجزائر قد ارتفع كثيرا فقد بدأنا نشاهد المسيرات (المسيرة) بتشديد الياء تجوب الشوارع وتهتف بعبارات وشعارات كبيرة المعنى ماكانت لتقال في العام الماضي وهذا دليل واضح على بداية الإصلاح, مع أن الجزائر كان دائما حاضنا للديمقراطية فعندما كانت الشعوب الاخرى (لاتفتح فمها إلا عند طبيب الأسنان) كان المجعجعون يملئون الأرض صراخا ويخرجون بسبب وبدون سبب ليبثوا سمومهم هنا وهناك ليعلنوا أطماعهم بهذا الوطن.

من انتم ... وماذا تريدون, إذا انتخب برلمان من الشعب الذي (لايتشرف بتمثيلكم) قامت قيامتكم ولم تقعد وإذا تشكلت حكومة أو لجنة رفضتم دخولها بحجة اعتراضكم على أشخاصها فكيف إذا تنادون بالإصلاح وانتم لاتريدونه أصلا فكيف يتم الإصلاح إذا.

من انتم ... إذا كنتم فعلا تنوون الإصلاح بمفهومنا فشاركوا الحكومات عملها وشار كو ا البرلمان في دوره الرقابي وشاركوا اللجان مهامها, أما إذا كانت العملية هي دس السم بالدسم فأعلنوا من انتم وماهي مخططاتكم وأجنداتكم.

نعم أنا الآن تولدت لدي قناعة لاتقبل الشك بان أجندتكم هي القضاء على هذا الوطن ومقدراته وأهله فقد أعلنها احد أتبعاكم بالأمس في إحدى قنوات الفتن أن الجزائر بوابة قمع الحريات ، ألا تعلم أيها المجعجع مامعنى هذه الكلمة إنها كبيرة ومليئة بالفتنة (وسنقتلع) لسانك إن كررتها مرة ثانية فالجزائر لكل الجزائريين ولا توجد مدينة من مدنه معقل لأحد.... و لا يوجد إلا علم وطني واحد.

الآن دقت ساعة العمل ويجب ان ينطلق من يريد الخير بهذا الوطن وأهله إلى المشاركة الحقيقة ببناء هذا الوطن عن طريق طرح المشاكل وحلولها فبذلك تتكشف النوايا فمن اختار غير ذلك (فليغلق حلقه) وكفا مزايدات وإلا فنحن الأغلبية الصامتة قادرون على ذلك وسنعمل بكل جهدنا لنجنب وطننا الغالي شر الفتنة والمفتنين.

السيد بن تمرة بشير.



   نشر في 04 مارس 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا