الإسقاط الرياضي: ما الذي يجب أن تكون القيمة السوقية المعقولة لـ MX؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

الإسقاط الرياضي: ما الذي يجب أن تكون القيمة السوقية المعقولة لـ MX؟

  نشر في 07 ديسمبر 2021 .


في الآونة الأخيرة ، أعلنت MEXC عن برنامج MX 2.0. يعتقد العديد من Twitter KOLs أن القيمة السوقية الحالية لـ MX البالغة 200 مليون دولار مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية.


أوافق على إجراء قياس القيمة السوقية لرمز النظام الأساسي مقابل الأنظمة الأساسية السائدة ، لكني أود التفكير في مرحلتي MX 1.0 و MX 2.0 المختلفتين واستخدام الرياضيات والمنطق لحساب مقدار تقييم MX ليتم اعتباره معقول.


1- التقييم المعقول لـ MX في مرحلة MX 1.0

لم تعد أسعار MX و FTX و BNB والرابحون الأعلى على الإطلاق بهذه الأهمية في الواقع. نحن ننظر بشكل أساسي إلى القيمة السوقية للرموز المميزة للمنصة لأن هذا معيار أساسي لتقييم منصة التداول.

تبلغ القيمة السوقية الحالية لـ MX حوالي 290 مليون دولار فقط ، مع تصنيف القيمة السوقية 240. ما النطاق الذي يجب أن تكون فيه القيمة السوقية الفعلية لمرحلة MX 1.0؟

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن MEXC ، في الماضي ، أحرقت MEXC ما مجموعه 450 مليون رمزMX ، بقيمة إجمالية محترقة قدرها 112 مليون دولار ، والتي تأتي من 100 ٪ من أرباح رسوم المعاملات الفورية للمنصة.


باستخدام طريقة التقييم لشركات التكنولوجيا لتقدير القيمة السوقية لـ MX (أي تقييم منصة MEXC) ، يجب أن تكون القيمة السوقية لـ MX بين 20x-30x PE ، أي بين 1.12 * 20 - 1.12 * 3 مليار دولار. (ملاحظة: يستخدم بعض الأشخاص أيضًا 30x-50x PE للتقدير. في صناعة blockchain ، 20x-30x PE أكثر تحفظًا. أعلنت Coinbase عن ربح تشغيلي قدره 322 مليون دولار في عام 2020 ، ووصلت القيمة السوقية لافتتاح COIN بعد بضعة أشهر 80 مليار دولار عند مستوى 248x PE عند نقطة واحدة.)


حتى مع هذا التقييم ، لا تزال النتيجة هي القيمة المنخفضة للقيمة السوقية لـ MX ، حيث لا تشمل مكونات أرباح MEXC رسوم المعاملات الفورية فحسب ، بل تشمل أيضًا خطوط إنتاج متعددة مثل الرافعة المالية ، وصناديق الاستثمار المتداولة ذات الرافعة المالية ، والعقود الآجلة ، ومجمعات التعدين PoS ، واستثمارات MEXC Labs ، وحملات مثل MEXC Launchpad و M-DAY وما إلى ذلك.


في الوقت الحالي ليس لدينا طريقة لمعرفة إجمالي أرباح MEXC السنوية ، ولكن يجب أن يكون لدى MX قيمة سوقية أعلى بكثير من 3.36 مليار دولار.

ثانيًا ، يمكننا إجراء مقارنات بين القيمة السوقية للرموز المميزة لمنصة MEXC و FTX و Binance.

تبلغ القيمة السوقية للرمز المميز FTX 6.066 مليار دولار. تزعم الأخبار الأخيرة أن SBF تسعى إلى جولة جديدة من التمويل لمنصة FTX ، التي يبلغ تقييمها المحدث 8 مليارات دولار. مقارنةً بالقيمة السوقية المتقلبة لرمز FTX ، فإن تقييم المنصة الخاص بها معقول نسبيًا.

على العكس من ذلك ، تبلغ قيمة FTX 20.84 ضعف القيمة السوقية لـ MX ، و BNB تبلغ 319.9 ضعف القيمة السوقية لـ MX. بالمقارنة ، لا تزال القيمة السوقية لـ MX منخفضة ، ولا تنتمي MEXC و FTX تمامًا إلى نفس الفئة ، ومن المنطقي أكثر قياس تقييم MX مقابل Binance. يجب أن تحتوي القيمة السوقية لـ MX على مساحة أكبر 100 مرة على الأقل ، لكن هذا يعتمد على ما إذا كان MEXC يمكن أن يصبح Binance التالي.


2. من MX1.0 إلى MX 2.0

ما هي الفجوة بين MX و BNB قبل أن تصبح MEXC هي Binance التالية؟

أنا شخصياً أعتقد أنه في مرحلة MX 1.0 ، ما تفعله MEXC حول MX أقل بكثير من BNB من Binance: سيناريوهات استخدام MX تركز بشكل أساسي داخل النظام الأساسي ، مثل MEXC Launchpad و M-Day و MX-DeFi وتصويت MEXC ، تجمع تعدين MEXC PoS و حدث Kickstarter.

يوضح تحليل برنامج MX 2.0 أن MEXC يبدأ من جانب العرض وجانب الطلب: انكماش MX على جانب العرض وزيادة سيناريوهات استخدام MX على جانب الطلب.


من ناحية العرض:

- قامت مؤسسة MEXC بتخفيض حيازات MX إلى 100 مليون رمز ، مما أدى مباشرةً إلى حل السؤال السابق في مجتمع MX - التدفق النهائي لـ MEXC.

- يتم استخدام -40٪ من جميع الأرباح لإعادة شراء MX من الأسواق الثانوية. يتضمن ذلك الأرباح من المنتجات وخطوط الأعمال عبر النظام الأساسي مثل السعر الفوري والرافعة المالية والعقود الآجلة وصناديق الاستثمار المتداولة ومختبرات MEXC وما إلى ذلك. والغرض من هذه الوسائل هو أن تظل 100 مليون MX متداولة ، ولكنها قد تسرع أيضًا من عملية إعادة شراء MX والحرق.


من ناحية الطلب:

- يتم استخدام -250 مليون رمز مميز لمختبرات MEXC والشراكات الإستراتيجية. هذا يعني أنه في نظام تصميم MX 2.0 ، لن يقتصر MX على الوظائف كرمز مميز للنظام الأساسي ولكنه سيزيد من توسيع سيناريوهات الاستخدام خارج نظام النظام الأساسي ، مع نية واضحة ليس فقط قياس أداء BNB ، ولكن أيضًا الإعلان عن قوتها سوف يصبح BNB القادم.

كما ذكر الإعلان الرسمي كلمات رئيسية مثل "بناء نظام بيئي" و "بناء بنية بلوكتشين تحتية blockchain" و "إقامة شراكات استراتيجية".

في الواقع ، بدأت MEXC بالفعل في محاولة توسيع سيناريوهات الاستخدام لـ MX من خلال الشراكات ، مثل التعدين باستخدام MX / BAKE على BakerySwap.

لست متأكدًا مما إذا كانت MEXC ستتخذ بعد Binance وتصدر سلسلة ذكية لبناء نظام بيئي. حتى إذا لم تصدر سلسلة ، فهناك أنشطة مستمرة كافية في مشاريع النظام البيئي السائدة حول Ethereum و Fantom و Solana و Avalanche و Polkadot و Polygon.


3. التقييم المعقول لـ MX 2.0

لتحقيق تقييم معقول لـ MX 2.0 ، من الضروري تقييم تطوير منصة MEXC نفسها.

كشفت مقالة حديثة عن مجموعة من البيانات الرئيسية: في عام 2021 ، نما المستخدمون في الخارج في MEXC بنسبة 569٪ ، ونما حجم معاملاتها السنوية بأكثر من 421٪ ، وشكل المستخدمون في الخارج 70٪ من إجمالي عدد المستخدمين.

تظهر هذه المجموعة من البيانات بوضوح أن عملية العولمة في MEXC في العامين الماضيين قد نمت أكثر نجاحًا. يمكن لبيانات إعادة شراء MX المنشورة من MEXC أن تؤكد جانبيًا نمو مستخدمي MEXC.

لقطة شاشة من إعلان MEXC


تم تمويل إعادة الشراء وحرق MX بشكل أساسي من خلال جزء من أرباح رسوم المعاملات الفورية. في الجدول أعلاه ، حدد البيانات بشكل تعسفي لشهر نوفمبر وأغسطس ومايو 2021. وكانت الأموال المستخدمة لإعادة شراء MX هي 8،256،803 دولارًا أمريكيًا و 5،328،844 دولارًا أمريكيًا و 8،304،902 دولارًا أمريكيًا على التوالي ، وهو ما يمثل نموًا متسلسلًا قدره 1،204٪ و 273.3٪ و 1،627٪ على التوالي ، مقارنة إلى نفس الفترة من عام 2020. (ملاحظة: نظرًا لعوامل السوق ، يمكن للأطراف المهتمة أخذ عينات من الحسابات على أساس سنوي / ربع سنوي للحصول على نتائج بدقة أعلى)

يمكن أن تدعم بيانات نمو الأرباح الفورية وبيانات نمو المستخدم بعضها البعض. يمكن أيضًا تأكيد ذلك بشكل جانبي من النظر إلى أساسيات MEXC.

في العامين الماضيين ، كانت سرعة وجودة المشاريع التي تم إطلاقها مباشرة في MEXC أمرًا لا جدال فيه ؛ يمكنك العثور على جميع مشاريعك المهتمة تقريبًا على MEXC. من المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أن العديد من المشاريع التي تم إطلاقها على Binance و CoinBase ظهرت لأول مرة في MEXC. يبدو أن "المكان الأول لإطلاق مشاريع عالية الجودة" و قد أصبح شعارها "Binance التالي”

لتلخيص ذلك ، تنمو MEXC كمنصة مع إمكانية أن تصبح "Binance التالي". بفضل الشراكة مع Bybit ، فإنها تكمل مزايا المشتقات. بالنسبة لكيفية تقييم MX2.0 بشكل معقول ، أعتقد أن الإجابة واضحة.



   نشر في 07 ديسمبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم
















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا