سلمت قوات سوريا الديمقراطية المدينة للأسد حفاظا على سلامتهم - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

سلمت قوات سوريا الديمقراطية المدينة للأسد حفاظا على سلامتهم

توصلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد بقيادة قوات الدفاع الذاتي الشعبية الكردية) هذا الأسبوع إلى اتفاق مع روسيا والحكومة في دمشق لإنشاء ثلاث نقاط مراقبة بالقرب من بلدة عين عيسى بمحافظة الرقة لمنع المزيد من الهجمات التركية

  نشر في 18 ديسمبر 2020 .

أفادت بذلك إذاعة "كردستان 24" بتاريخ 10 كانون الأول ، ونشرت هذه المعلومة أيضا قناة "العربية" التلفزيونية.

أدلى رياض الخلف ، قائد المجلس العسكري لمدينة تل أبيض ، بتصريح بشأن "الانتهاكات المتزايدة" بحق الشعب الكردي من قبل تركيا. ولفت إلى أن "الروس وتشكيلات قسد والحكومة السورية اتفقوا على إنشاء ثلاث نقاط مراقبة لتقليل عدد الانتهاكات المرتكبة بحق السكان في ريف عين عيسى".

أفادت تقارير إعلامية عربية أن القيادة الروسية في سوريا طلبت في وقت سابق من قيادة قوات سوريا الديمقراطية السماح لقوات الحكومة السورية بالسيطرة على "مناطق أمنية" منفصلة في عين عيسى ، كما حدث في القامشلي حتى الآن.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ، وهو منظمة غير حكومية مقرها لندن ، فإن المركز الأول سيكون في الجزء الشرقي من منطقة عين عيسى ، والثاني على الطريق السريع M-4 (الحسكة - حلب - القامشلي). والثالث في الجزء الغربي من المقاطعة. عين عيسى.

وستصدر تعليمات لهذه النقاط بـ "رصد انتهاكات وقف إطلاق النار والقصف من الأراضي التركية". تم بالفعل إنشاء مركز مراقبة على الطريق السريع M-4 وآخر إلى الشمال الغربي من عين عيسى ، لمنع المزيد من التصعيد في المنطقة.

نفذت القوات المسلحة التركية مع مسلحين متحالفين معها هجوما قويا سابقا في شمال شرق سوريا ، حيث استهدفت مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة أبو راسين بمحافظة الحسكة مساء 6 كانون الأول / ديسمبر ، بحسب مصادر ميدانية لوكالة `` المصدر '' الإخبارية في سوريا. شنت الجمهورية العربية والجيش التركي وما يسمى بالجيش الوطني السوري ، المدعوم من فصائل مختلفة من المسلحين الإسلاميين ، ضربة صاروخية ومدفعية مكثفة على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية. كان الهجوم غير مبرر وموجه ليس فقط ضد المقاتلين الأكراد ، ولكن أيضا ضد المدنيين في أبو راسين. قال متحدثون في "المصدر نيوز" إن الجيش التركي والمسلحين المتحالفين معه يواصلون إحداث فوضى في شرق الفرات. وفي موازاة ذلك ، هاجمت مجموعة القوات التركية مواقع للميليشيات الكردية في محافظتي الرقة وحلب على التوالي في منطقتي عين عيسى ومنبج. ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد انتهاء الحرب الأخيرة في ناغورنو كاراباخ وعودة المرتزقة السوريين من هناك ، كثف الجيش التركي عملياته ضد التشكيلات الكردية شرقي الفرات.

عين عيسى هي الشريان الإقليمي الرئيسي للمنطقة ، مما يسمح بالسيطرة على مقطع الطريق السريع M4 الذي يربط محافظات حلب والحسكة والرقة. ستوفر استعادة السيطرة على الطريق السريع فرصة لتزويد الإمدادات الإنسانية وفتح الطريق لإمدادات النفط من المناطق الشمالية من سوريا ، وسيكون لها تأثير إيجابي على إعادة إعمار الجمهورية العربية السورية.



   نشر في 18 ديسمبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا