عرف السبب يا قطر ..متى يبطل العجب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

عرف السبب يا قطر ..متى يبطل العجب

عرف السبب يا قطر ..متى يبطل العجب

  نشر في 21 غشت 2017 .

                                 عرف السبب يا قطر ..متى يبطل العجب

- ساعة الحقيقة :

ظهرت الحقيقة وهي بالكاد كانت مخفيه على البعض ظهرت حقيقة الشقيقة قطر للعرب جميعا ، قد يسال سائل لم كل هذا الاهتمام الدولي الامريكي والفرنسي والألماني و...الخ بالخلاف القطري العربي لماذا كل هذه الزيارات المكوكية المتسارعة للمنطقة .

انها نفس السياسة التي طالما اشتكى منها العرب طيلة عقود سياسة الازدواج في المعايير والعلاقات الدولية سياسة اللعب على المكشوف لمزيد من الابتزاز المادي للعرب ولم يعد يخفى على احد اليوم تم زرع اسرائيل في قلب الوطن العربي الكبير لضمان عدم قيام للعرب حضارة جديدةواستعادة بعض أمجاده التاريخية دينيا و علميا وأدبيا وتجاريا وعسكريا

ويتم زرع قطر في وسط الخليج لمزيد من تشتيت دول المنطقة وإضعافها والحيلولة دون قيام الخليج بواجباته اتجاه أشقاءه العرب ومنع تقدم الخليج اقتصاديا وصناعيا والاهم منع حيازة منطقة الخليج التكنولوجيا النووية للاغراض السلمية .

وكلنا يعلم ان المملكة والامارات قطعت شوطا كبيرا في سبيل امتلاك التكنولوجيا النووية سلميا فالإمارات على اعتاب ذلك والسعودية تمضي في سبيل ذلك وهذا ما ازعج بعض الدول الكبرى التي تلعب على كل الحبال في سبيل منع ذلك .

- قطر والأجندة الخارجية:

يعلم الجميع أن قطر لم تتردد في تقديم الدعم المالي والسياسي والاعلامي بلا حدود لكثير من الدول عن طريق الجمعيات والمؤسسات ((خيرية)) كما وتحولت قناة الجزيرة لبوق إعلامي لقطر اقليميا وعربيا ودوليا وعالميا لكل مِن يقف حجر عثرة في وجه طموحات قطر السياسية التوسعية للسيطرة على صناعة القرار في الدول العربية المستهدفة قطريا فآلطموحات الكبيرة والرغبة المستمرة منذ عقدين عند قطر للعب دورا اكبر اقليميا وعربيا وربما فيما بعد دوليا.

وهل لقطر ان تكون بمنأى عن تأثيراتها تعلم حكومة قطر انها دولة صغيرة والصغير الحجم مهما كبر لن يستطيع السيطرة على الشعوب الحية الحرة الكبيرة مهما حاولت التوسع لا المال وهو عنوان قطر وذراعها القوي الذي سمح لها بالتمدد ولعب دور أكبر بمساعدة بعض الساسة المغفلين الطامعين بكرسي الحكم وهو المستحيل بعينه .

وربما كل ما تفعله قطر هو القيام بدور الوكيل الحصري اقليميا وعربيا لتنفيذ كل الاجندات الخارجية لبعض الدول الكبرى.

أن الحضور القطري في معظم الصراعات العربية في سوريا والعراق وفلسطين ولبنان واليمن وليبيا والسودان وجيبوتي و..حتى دوليا في افغانستان والفلبين ...الخ لابد ان يعلم القطريون ان هذا الحضور الغير اعتيادي القوي والمتجاوز لدور الدول العربية الرئيسية الكبرى والمناقض لها لم ولن تكون أكثر ولا اكبر من حجم قطر الحقيقي.

- شماعة الاٍرهاب :

على مدى العقدين الماضيين والغرب لا شماعة لديه سوى شماعة الاٍرهاب ودعم الاٍرهاب التي اتحفنا بها لغزو المنطقة العربية وتدمير وتهجير وافقار وتجويع الشعب العربي بدءا من العراق ثم سوريا وليبيا واليمن تعرضت الامة العربية لابشع الحروب الأهلية التي خلفت الآلاف من القتلى والملايين من المشردين في شتى بقاع العالم .

وإلارهاب كان الشماعة والسبب في صمت هذا العال على كل هذ الجرائم التي حدثت وتحدث كل يوم في بلداننا العربية .

انها لعبة الكبار التي لعبت علينا لمزيد من الابتزاز والنهب والسرقة لثروات الامة فالإرهاب ما كان له ان يستمر وينتشر لولا وجود الدعم المادي الكبير ودعم معنوي من تخطيط وتدريب ومعلومة واحداثيات دقيقة ،

- وعد بلفور المشؤوم:

انه المخطط الكبير والوعد المشؤوم بلفور 1917 من النهر للنهر الذي بالكاد سيمضي على هذا الوعد قرن من الزمن 2017

وكل الأمور تسير بسلالة وتخطيط مبرمج نحو تحقيقه فلم يمضي عقد وإلا هنالك كارثة حدثت للأمة فمن 1917 والوعد المشؤوم لم يمضي عقدين الا قامت الثورة العربية الكبرى 1936 ولم يمضي عقد اخر الا قرار تقسيم فلسطين 1947 ولم يمضي عقد الا والعدوان الثلاثي على مصر 1956 وتتسارع الأحداث بمرور عقد وحدوث النكسة 1967 ولم يمضي عقد الا وتحييد مصر باتفاقية كامب ديفيد 1978 وتتسارع الأحداق باندلاع الحرب العراقية الإيرانية لاستنزاف الطفرة العربية الاولى لتضع الحرب أوزارها في 1988 ليدخل العرب جميعا متاهة احتلال الكويت1990 التي كانت بمثابة الضربة القاضية للعرب وانقسام الشارع العربي لتتوالى الأحداث بعد ذلك بسقوط بغداد 2003 حتى لم يمضي عقدا حتى اندلاع ما سمي بثورة الربيع العربي 2011 والفوضى الحاصلة اليوم.

- تقسيم وتقزيم العرب:

انه مشروع تقزيم وتقسيم المنطقة الجديد والدوران على الدول العربية الواحدة تلو الاخرى بدء من تمزيق النسيج الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي والديني بايدي عربية خالصة وباحترافية وتخطيط بدهاء ومكر شديد فقد لعبت الاداة الاعلامية القطرية الموجهة ذلك الدور منذ عقدين على إشعال الفتن الطائفية والمذهبية وتغذيتها باستمرار وأدت الحكومة القطرية الدور ذاته حيث لعبت دور الوسيط في معظم ملفات الصراع العربي ( الملف السوداني - الملف العراقي -الملف اللبناني -الملف السوري-الملف الليبي -الملف اليمني -ملف الصراع الارتيري الجيبوتي ...الخ .

وهو الدور الذي انكشف وانكشف مستوره عربيا فما كان لقطر ان تلعب هذا الدور الا بغطاء ودعم دولي واستخباراتي كبير فالدور المزدوج للاشقاء القطريين في الملف العراقي ودفع مبالغ خيالية لجماعات تحت اعذار واهية وشماعات غبية وكذلك في الملف اليمني كان هدفه استنزاف اشقاءها لمزيد من اطالة الحرب التي تدخل عامها الثالث هنا كانت الضربة القاضية لقيادة التحالف الذي ادركوا عدم تمكنهم من التقدم في بعض جبهات القتال .

واليوم بعدما سقطت شماعة الاٍرهاب الذي لعب الغرب على أوتاره طيلة عقدين وسقوط الاٍرهاب في العراق ويسقط اليوم في سوريا لبنان واليمن ماذا لدى الغرب من شماعات ومكائد ومصائب لشعوب المنطقة في ظل غفلة او غباء صفوة رجال السياسة والإعلام والأمن العربي .

هنالك اصرار غير عادي على تعذيب وتشريد واهانة واذلال العرب بايدي عربية ومحاولات إيصال هذه الفوضى لبعض البلدان العربية المعتدلة والتي بتوفيق وعون من الله صمدت وتحركت في الوقت المناسب لإنقاذ أمنها الوطني وانقاذ شعبها ومجتمعها .

التحرك في الوقت المناسب :

وعلى سبيل المثال ماذا سيحدث لمصر وشعبها في حال وصول هذه الفوضى والصراع المسلح والاحتراب والاقتتال ما كان سيحل باكثر من 90 مليون نسمة وما الذي سيحصل للأمة العربية لو ضاعت مصر في الفوضى ...

فالتحرك عند الإحساس بالخطر امر واجب على كل مسؤول عربي امين على شعبه وامته وهذا ما فعله التحالف العربي في اليمن عدم ترك مساحة للآخرين للعب ولو على شبر واحد من الجزيرة العربية ربما تحرك لم يكن في الحسبان ولم يتوقعه احد ومثل صدمة للعديد من القوى الإقليمية والدولية ان العرب لديهم الامكانيات البشرية والمادية والمعنوية والاهم الإيمان بعدالة القضية انهم على الحق لانهم لم يذهبوا الى هناك بل هم من أتى الى هنا الى عقر دارنا .

فالأمور اصبحت مكشوفة للعيان والاشقاء في قطر لابد انهم ادركوا لماذا هذا الموقف العربي الجماعي ولماذا هذاالاصرار الرباعي العربي على تغيير المعادلة وعودة قطر وشعبها لاحضان الخليج العربي والامة العربية .

التدويل كلمة فضفاضة شاملة كل شئ:

منذ فترة ونحن نسمع عن (تدويل الحرمين ) هل يدرك صاحب فكرة التدويل والدولة الراعية له معنى الحقيقي للتدويل هل هي دولة بهذا الحجم من الغباء هل تعرف ان التدويل يعني يجب ان يتم تدويل كل مساجدنا مثلما تفعل اسرائيل عندما تضع كاميرات وحراس ورجال أمن وجيش على الأقصى .

هل يعلم صاحب فكرة التدويل بفكرته هذه انه يضع كل المعالم الاسلامية للتدويل هل يفهم هذا الغبي انه يجب تدويل كل شئ حقول النفط والغاز في العالم الاسلامي لان القائمين على هذه المنشأت الحيوية لم يكونوا اهلًا لها وحريصين على ثروة الامة لتنهب هذه الثروات لحسابات مسؤلين وشخصيات سياسية هل من منطلق الحرص على الشعب نستطيع ان نعد حكام (دمشق و صنعاء وطرابلس وبغداد )بأنهم لم يكونوا حريصين على شعبهم ولا بد من تدويل هذه العواصم العريقة ربما من باب الاولى ان يتم تدويل ثروات الامة اولا لربما كان "التدويل" اكثر حرصا على ثروة الامة ليتم توزيعها بشكل عادل متساوي بدلا من الفارق الكبير بين الغنى الفاحش والفقر الشديد .

ربما الاشقاء في قطر اعتقدوا انهم بثروتهم الغازية سيتمكنوا من غزو العالم الاسلامي بعد نجاح بوقهم الإعلامي من غزو العالم .

وهل سيرضى اولا اصحاب فكرة التدويل بتدويل منشأتهم الغازية الضخمة وكافة المنشأت الاقتصادية الحيوية التي لم يراعى فيها مصالح الشعب بل اضرت ببعض الشعوب الشقيقة ؟؟؟؟

وفي الأخير مشكلة العرب الاولى والاخيرة هي مع الفساد الذي طغى اكثر مما كان قبل اندلاع ثورات ""الربيع العربي""

خالد احمد واكد

7 / 8 / 2017

ال



   نشر في 21 غشت 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا