إنه موسم الأحذية الرياضية، فما هي أجدد الصيحات؟ - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

إنه موسم الأحذية الرياضية، فما هي أجدد الصيحات؟

  نشر في 05 أكتوبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

إن لم يكن عام 2020، عام الأحذية الرياضية، فلا أدري أي عام سيكون. في هذا العام، وتحديداً في مجموعة خريف وشتاء 2020-2021، أطلق المصممون العالميون كميات هائلة من تصاميم الأحذية الرسمية والكاجوال، البعض منها يمكن وصفه بالأليف للنظر، والبعض الآخر ذهب بعيداً بتصاميمه الغير مألوفة، والبعيدة كل البعد عما كنا نراه في الأعوام السابقة.

إنطقلت الأحذية الرياضية، ومنذ بضعة أعوام، من أحذية لا تتناسب مع ملابسنا في جميع الأوقات، إلى أهم قطعة في خزانتنا. وكأن موضة الملابس هي التي لحقت بالأحذية وليس العكس. فأصبحنا نرى سنيكرز مع بدلات رسمية، أحذية رياضية في مناسبات مهمة كالأعراس والسجادات الحمراء.

مع إقتراب فصل الخريف والشتاء، بدأت الماركات العالمية بإصدارتصاميمها الجديدة، مع إختلاف كبير بالأشكال والألوان. ما هي التصاميم التي يجب التفكير بها قبل شراء الحذاء الرياضي الجديد؟

1. التصاميم المستقبلية

أظهر المصممون أن بإستطاعتهم التنبؤ بالمستقبل، ومعرفة الصيحات التي ستكون الأكثر رواجاً.

التصاميم المستقبلية أخذت حيزاً كبيراً من إصدارات عام 2020، فرأينا ماركات عالمية كبيرة تخاطر بإطلاق تصاميمها المشابهة لأحذية روّاد الفضاء. ولكنها أخذت رواجاً كبيراً في عالم الأزياء.

موسكينو على سبيل المثال، أصدرت الحذاء الرياضي الأسود للنساء، مع نعل عريض، وربطتان إثنان، واحدة سوداء من الخلف مع طبعة الشعار، والثانية فوق الشريط. تصميم جريء، لكنه حتماً من أجمل ما صمم حتى الآن.

أما فرزاتشي، فصممت حذاء رياضي للرجال، لا يقل تميزاً وجمالاً عن إصدار موسكينو. إنه حذاء Versace Chunky Monochrome Sneakers، الحذاء الرياضي الأسود بالنعل العالي المجدول. إنّه تصميم مستقبلي جريء، لا يمكن حصره بالرياضة فقط، إنما يليق بجميع المناسبات. وللذين يحبون المخاطرة، لا شيء أجمل من هذا الحذاء الرياضي مع البدلة الرسمية.

2. تصاميم الريترو

بين الحين والآخر، يقرر المصممون العودة إلى تصاميم قديمة، إشتهرت في مراحل سابقة. وليس هناك وقت محدد، فرأينا تصاميم تعود للحياة بعد عقود من الزمن.

في تشكيلة خريف وشتاء 2020 – 2021 رأينا بعض تصاميم الريترو تعود للواجهة من جديد، وسميت هذه الموضة: صيحة الأهل. لأن التصاميم الجديدة هي التي كان أهلنا يرتدونها في شبابهم.

من أبرز الإصدارات النسائية، يمكن إختيار السنيكرز الذهبي والأبيض من ماركة سان لوران. تصميمه وألوانه كلاسيكية، فيذكرنا سان لوران باللوك الذي كان رائجاً في ثمانينيات القرن الماضي، مع الشهرة الواسعة لتصميم تشاك تايلور.

أما في التصاميم الرجالية، فبرز حذاء الغولدن غوز المتعدد الألوان. فبتصميمه العالي يعيدنا إلى حقبة مايكل جوردن ومايكل جاكسون الذهبية، وفوعة موضة الشوارع الأمريكية.

3. تصاميم الكعب العالي

لم يتم حصر تصاميم الكعب العالي هذه السنة بالإصدارات النسائية فقط، بل نراها رائجة جداً في الأحذية الرياضية الرجالية. ورأينا عدة أحذية ولا سيما تلك المخصصة لرياضة كرة السلة بكعب عالٍ لتشكيل قوة إمتصاص للإرتطام بالأرض.

هذا العام نرى تصاميم نسائية عديدة مميزة بكعب عالٍ كحذاء ستيلا مكارتني المتعدد الألوان، المناسب تماماً للملابس الشتوي.

أما في ما يتعلق بالأحذية الرجالية، فبرز تصميم برادا، الشبيه بأحذية كرة السلة، باللون الأسود، الكعب العالي وشريط فوق مستوى الكاحل.

4. الوان غير إعتيادية في عام غير إعتيادي

لم يكن عام 2020 إعتيادياً أبداً، وإنعكس هذا على الألوان التي إختارها المصممون للأحذية الجديدة. فلم يبخلوا بإستعمال ألوان غير إعتيادية كالأصفر، البرتقالي، ألوان النيون، أو مزيج غير مسبوق بين عدة ألوان.

ماركة كيندال وكايلي دخلت عالم الموضة من الباب العريض، بشهرة مبنية على الإختين جينير الغنيتين عن التعريف. قدمت الماركة الجديدة تصاميم عدة للأحذية الرياضية، ولكن الأبرز كان باللون الزهري النيون مع نعل أبيض عريض. حذاء يلفت الإنتباه أينما وجد.

أما الأحذية الرجالية، فكسرت جميع القواعد المرسية منذ زمن طويل، وأطلقت تصاميم مليئة بالألوان المنعشة والمبهرة. فحذاء أوف وايت الجديد باللون الأزرق السماوي مع الشريط الفوشيا، ما هو إلا تأكيد أن موضة الأحذية الرياضية الرجالية باتت تتمتع بجرأة التصاميم النسائية.

لم تعد الأحذية الرياضية للتمارين أو للثياب الكاجوال فقط، بل أصبحت وسيلة للتعبير عن الشخصية، المزاج، والطريقة الأبرز للفت النظر. فإختيار الألوان والأشكال أصبح من أساس كل لوك نريد إعتماده. برهنت موضة عام 2020 – 2021 أنها لن تكون إعتيادية، وتصاميم الأحذية الرياضية ما هي إلا تأكيد على ذلك.



   نشر في 05 أكتوبر 2020  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا