مبادرة لأنشاء منظمة لحقوق الشعوب - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مبادرة لأنشاء منظمة لحقوق الشعوب

  نشر في 07 مارس 2017  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

                            الفساد وضرورة انشاء منظمة لحقوق الشعوب


الفساد ظاهرةعالمية، تتفاوت اشكالها وانواعها من دولة إلى أخرى لكن تبقى كل المجتمعات تعاني منها.وعلة العلل في كل الامم و تأثيرها على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية تاثير سلبي لابعد الحدود ، و تهدد الأمن الاجتماعي للدول التي تعاني منها. الفساد عوما من اهم المشاكل التي تعرقل التنمية الاقتصادية والاجتماعية . والفساد شدته وقسوته اكثر ما يكون على الدول الفقيرة وذلك عندما يستولى أشخاص بعينهم على كل مقدرات البلد، إنه فاقة الشعوب الفقيرة المتخلفة حينما لا يكون هنالك نظام دولى صارم يحرم الفساد بشتى أنواعه وأشكاله نظام يزج الفاسدين السجن، كم من فاسد نهب وسرق شعبه وفر هاربا للخارج، كم من زعيم ومسئول استطاع أن يجمع ثروة طائلة بالمليارات ووضعها فى بنوك غربية دون أن تحرك هذه الدول المستفيدة (الديمقراطية) ساكنا ضد هؤلاء الزعماء الذين بين الفينة والأخرى يطلبون المساعدات والمنح لدولهم، وهم لديهم أرصدة تفوق ما تتحصله هذه الدول المسئولين عنها. يجب أن ينظر العالم المتحضر للشعوب الفقيرة وقص أيدى المسئولين الفاسدين ومنعهم من نهب ثروات شعوبهم، فقد تحدث العالم كثيرا منذ منتصف الثمانينات عن ثروة الرئيس الفلبينى فرديناند ماركوس المقدرة بـ 10 مليارات دولار، وتم تجميدها واعادتها للشعب الفلبينى، وثروة سوهارتو المقدرة بـ 40 مليار دولار وتم إعادة معظمها وو…. إلخ.

واعتقد انه بالضرورة ان ينظر العالم المتحضر الذي يسعى باستمرار لمحاربة المهاجرين والمغتربين ما هي اسباب الهجرة والاغتراب ولماذا يفضّل الملايين مغادرة بلدانهم للبحث عن حياة معيشية افضل من بلدانهم التي يسؤ فيها الحال .

وبسبب فساد المسولين الذين أكلوا الأخضر واليابس لم يتركوا اي فرصة لتحقيق تنمية سوية تحفظ للإنسان كرامته في وطنه تنمية معيشية وصحية وتعليمية ..الخ

لذا يفضّل الملايين الهجرة للغرب واميركا اعتقادا منهم ان كل مشاكل شعوب العالم بسبب الأمريكان وحلفاءهم الغربيين الذين يساهموا بطرق واُخرى في انتشار الفساد عندما يوفروا الحماية القانونية للارصدة والاموال المودعة في بنوكهم من اي مسألة ولو حتى مجرد البحث والسؤال عن أية أموال لمسؤولين لديهم .

هذا العالم الذي اصبح يكيل بمكاييل عدة دول وشعوب حليفة يسمح لها باسترداد اموالها ودوّل يمنع حتى السؤال عن حجم اموالها المنهوبة .

لذا أصبح من حق الشعوب طلب الحماية الدولية وبضرورة إنشاء منظمة دولية على غرار منظمة حقوق الإنسان منظمة دولية جديدة تحت مسمى منظمة حقوق الشعوب مهمتها ملاحقة ثروات كبار المسئولين وصغارهم فى دول العالم الثالث، ومطالبة بنوك العالم التعاون لكشف حسابات السرية وتجميدها لإعادتها للشعوب المقهورة منظمة بعيدة كل البعد عن منظمة الشافية الدولية التى لم تفعل شيئا يذكر سوى الجعجعة والهدرة وعقد المؤتمرات الدولية الواهية التى لم تقدم ولم تؤخر فى شىء. معظم الأموال المطلوب استردادها موجودة فى دول أجنبية، ومن ثم يجب إقناع هذه الدول بأحقيةالشعوب فى هذه الأموال ، على أن يتم ذلك عن طريق إثبات أن هذه الأموال قد تم تحصيلها دون وجه حق من أموال الشعب ، ما يلزم صدور أحكام نهائية من القضاء وما يثبت عدم مشروعية هذه الأموال ، ثم بذل الجهود والمساعى الحثيثة لاسترداد هذه الأموال واعادتها للشعوب التي تعاني الفقر والعوز والجوع .

منذ فترة وانا أطالب بضرورة انشاءمنظمة دولية تابعة للأمم المتحدة او مستقلة منظمة لحقوق الشعوب على غرار منظمة حقوق الانسان

وكتبنا وطرحنا أفكار عده دون جدوى لم يلتفت احد لمثل هذه الأفكارربما لان الجميع في (ألهوا وسوا) منظمة مهمتها الاساسية البحث في أموال الشعوب التي تعاني الفقر والجوع والعوز بسبب فساد مسؤليها قد يسأل سأل كيف لهذه المنظمة ان تحقق النجاح والجواب بالمتابعة ومراقبة معظم حكومات العالم بحيث يتم تسجيل اسماء وأفراد ومسؤلي الحكومات من درجة وزير وسفير وعضو برلمان في قائمة كل دولة على انفراد ويتم التغيير بصفة دورية مع كل تعديل حكومي او قنصلي او برلمان ويتم متابعة هؤلاء المسؤلين من داخل كل دولة بفرق عمل محلية وأول ما تصدر إشارات فساد ضد اي مسؤول تتم متابعة ومراقبة ومن. ثم البدء بملاحقة ذلك المسؤول دوليا

يتم تشكيل فرق متابعة في معظم دول العالم تتم متابعة المسؤلين في تلك الدول باستمرار وفي حال ورود اخبار ومعلومات عن فساد يتم لفت نظر المسؤول وأخباره بإن هنالك شبهات فساد في ملفك ونحن بصدد متابعة بعض الإجراءات لمعرفة مصداقية تلك المعلومات والأخبار وفي حال ثبوت فساد تتم مصادرة المبلغ كاملا ويتم اقتطاع نسبة 10%لصالح اعمال ونشاط المنظمة وهكذا والباقي يتم إعادته لهذا الشعب وذاك عن طريق صندوق للمنظمة يبحث احتياجات الشعوب من مشاريع تنموية " مدراس مستشفيات طرق ..الخ" ينفذها ويشرف عليها الصندوق مباشرة.

لذا ارى ومن وجهة نظر شخصية ضرورة السعي لإنشاء مثل هذه المنظمة ذات الصفة الدولية الرسمية للبدء في خيارمكافحة الفساد عالميا وانقاذه لشعوبه ند براثن الفقر لجوع وا تخلف بسبب فساد المسؤلين الذي اكل الأخضر واليبس ولم يترك شئ لشعوبها حتى تقتات منه لسد رمق عيشها بكرامة وعزة نفس.

خالد احمد واكد

7/3/2017



   نشر في 07 مارس 2017  وآخر تعديل بتاريخ 08 ديسمبر 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا