ارتفاع سوق العقارات 2021 - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

ارتفاع سوق العقارات 2021

  نشر في 15 ديسمبر 2021 .

ارتفاع سوق العقارات 2021

توقعات الخبراء في سوق العقارات لسنة 2022

أكد عدد من المطورين العقاريين، أن أسعار العقارات ستشهد خلال الفترة المقبلة ارتفاعًا يتراوح بين 10% إلى 20%، لعدة أسباب منها ارتفاع أسعار مواد البناء، وزيادة الطلب على الاستثمار في قطاع العقارات

في بداية سنة 2020 شك الكثيرون في سوق العقارات في مصر والبعض منهم قالوا انة سينهار بسبب الأزمات التي شهدتها سنة 2020 واهمها كورونا لكن كانت توقعات كبارشركات التطوير العقارية و المطورين الفردين تقول انة سيحدث ارتفاع ملحوظ في أسعار العقارات في مصر بسبب ارتفاع أسعار مدخلات البناء وخاصة الحديد الذي ارتفع سعرة بنسبة (40 %) عن الاشهر الماضاية وقام العديد من الشركات العقارات بتأكيد ان الزيادة لن تتعدي (10 %) ومن المقرر ان يظهر الفرق في الاسعار في مارس القادم.

و قال المهندس محمد هاني العسال ان العقار في 2021 سيشهد زيادة سعرية طبيعية بشكل متوسط، نتيجة ارتفاع أسعار المواد البناء، وزيادة الطلب على شراء العقار، لافتًا إلى أن العقار ما زال الوعاء الآمن للاستثمار.

وأضاف العسال، أن العقارات لا تشهد انخفاضات في الأسعار على باقي وسائل الادخار مثل الذهب والفوائد البنكية، لافتًا إلى أن تراجع الفائدة وتذبذب أسعار الذهب عزز من جاذبية الاستثمار في العقار.

واصلت أسعار مواد البناءارتفاعها على المستويين العالمي والمحلي مستجيبة لموجة التضخم التي بدأت قبل نحو شهر،وسط توقعات بأن تطال تلك الزيادة أسعار الوحدات السكنية في المستقبل القريببشكل تدريجي، لكنها ستكون واضحة مع المشروعات الجديدة التي ستطرح في بداية 2022 .

و أكد النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان في مجلس النواب أن أسعار العقارات سوف تشهد زيادة أثناء الفترة القادمة، وهذا بسبب زيادة أسعار المدخلات الصناعية، وتوقع أن الأسعار الخاصة بالعقارات تزداد من 10 لـ 15% .

و علي هذا الأساس ازداد الطلب على سوق العقارات في المدن الجديدة مثل القاهرة الجديدة و الشيخ زايد و السادس من أكتوبرفي حين أن نسبة الإنتاج ثابتة ولم تتغير بالقدر الكافي الذي يشمل كافة الطلبات الموجودة. ورغم أن مدينة مثل السادس من أكتوبر تحتوي على أحياء معظمها لا يناسب متوسطي أو محدودي الدخل إلا أن كثافة الطلب على تلك المنطقة بلغت ذروتها، مما أدى إلى زيادة سعر المتر في بعض المناطق في أكتوبر.

وقال محمود جاد، محلل قطاع العقارات بالعربي الأفريقي لتداول الأوراق الماليةالأسعار الحالية تم تحديدها بناء على أسعار التكلفة المتوقعة والتي تأخذ في اعتبارها الزيادات التضخمية المتوقعة، لذذلك لا أتوقع أن ترتفع أسعار الوحدات في المشروعات القائمة، لكن ربما نشهد زيادات تدريجية في المراحل الجديدة للمشروعات أو المشروعات الجديدة".

و أضاف أن العام الجاري يشهد طفرة في مبيعات العقارات مقارنة بالعام الماضي، الذي تراجع فيه الطلب على العقار نتيجة تداعيات أزمة كورونا.

اسعار شقق للبيع في اكتوبر

من ما ادي الي ارتفاع كبير في اسعار شقق للبيع في اكتوبرحيث سجل متوسط سعرالمتر المربع ارتفاعًا بنسبة 23% خلال الفترة من يوليو 2019 إلى يوليو 2020.

اسعار الفلل في الشيخ زايد

وأشار إلى ان مستوى الطلب على شراء الشقق السكنية سجل نسبة 40% و برغم الزيادة في الاسعار في سجل مستوى اسعار الفلل في الشيخ زايد في ازدياد ملحوظ حيث ازداد الطلب علي للفيلات بنسبة 33%

و يأتي دور شركتنا لاندمارك للتطوير العقاري في ظل موجة ارتفاع الأسعار أن تقوم بطرح مشروع سيلينا مشروع يحمل شعار "أشتري فيلا بسعر شقة" حيث أن الشركة تدركأن تميزها من تميزعملائها قامت بتقديممشروعيحمل مستوي رفيع بجميع رفاهيات الكمبوند بأفضل موقع بالشيخ زايد الجديدة بأسعار لا تقارن .

 للمزيد من المعلومات تابعونا على      https://landmarkdevelopments.net



   نشر في 15 ديسمبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا