مكتب جليسات مسنين 2020 - مقال كلاود
 إدعم المنصة
makalcloud
تسجيل الدخول

مكتب جليسات مسنين 2020

  نشر في 18 أبريل 2020 .

مكتب جليسات مسنين 2020 يوفر لكم افضل الخدمات مثل العلاج الطبيعى والتمريض المنزلى وطرق الرعايه الصحية الممتازة التى تحقق دائما التميز فى اساليب الرعاية والاهتمام بكبار السن لانهم يحتاجون دائما الى رعايه وعنايه شامله ومتواصله والعمل على تنفيذ كل احتياجتهم وتلبى طلباتهم ونحن نعمل دائما على رعاية كبار السن بوجود اساليب رعاية المسنين بالمنزل التى تشمل النظافة الشخصيه للمسن واعطائه ادويته بأنتظام وبحذر تام وتحضير الطعام له ومسيرته ليلا حتى لا يشعر بملل او انه ثقيل على افراد اسرته ومع مكتبنا تقدر تكون مطمن لان موظفينا مدربين على اعلى مستوى من الكفاءة وذات خبرة عاليه فى مجال رعاية المسنين بالمنزل والتمريض بالمنزل والعلاج الطبيعى يقوم المكتب بأخذ كافة الاوراق الشخصيه من الجليس او الجليسة لضمان امانك نحن نعمل على امان وراحة المريض وايضا اهله .

-:طرق رعاية المسنين في المنزل

· التحدّث إليهم وقضاء الوقت معهم، والعمل مع أحد الأطباء لتحديد احتياجاتهم الصحية.

· تشجيعهم على الزيارات والتواصل الاجتماعي.

· الدعم في حال صعوبة سيطرتهم على بعض المهام، مثل إطعام أنفسهم، أو ارتداء الملابس، أو تناول الأدوية، كما ينبغي تقديم الدعم المادي لهم، خاصةً أنّ أغلبهم يفقدون عملهم.

· تزويد أركان المنزل الحيوية التي يحتاجها المسن بمعدات السلامة، مثل مانعات الانزلاق في الحمام، مقاعد تحت دش الحمام، تحسين الإضاءة للمناطق المعتمة.

· جعلهم يشاركون في طبيعة الرعاية المقدمة لهم قدر الإمكان؛ لمساعدتهم في الوصول لشعور الاستقلالية وأنهم ما يزالون يتحكّمون بقراراتهم.

· الاستماع بشكلٍ جيد لمشاعرهم واحتياجاتهم، والتأكد من عدم رفضهم لطبيعة الرعاية المقدمة لهم، هذا الأمر يقلّل من مخاوفهم تجاه مصيرهم في الرعاية.

· مساعدتهم بإجراء التمارين الرياضية وتحفيزهم عليها قدر الإمكان، ويمكن قضاء الوقت معهم لمؤانستهم أثناء هذه التمارين، حيث ينبغي ممارسة التمارين الرياضية بمقدار 150 دقيقة أسبوعيًا.

رعاية المسنيين:-

يُقصد برعاية المسنين تقديم جميع الخدمات الاجتماعية، والنفسية، والاقتصادية، والصحية التي تتّصف بصبغتها الوقائية أو العلاجية للمسنين من قِبَل المؤسسات المعنية والميادين المحيطة بهم سواء أكانت الميادين التي يعيشون فيها أو يعملون فيها، وتكون رعاية المسنين في شيخوختهم بطريقتين:

[1]وقائية: ويتم من خلال اتّباع نظام غذائي مناسب لصحة المسنّ، واجتناب أكل المأكولات المضرّة له، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل يتناسب مع قدراته الجسدية وبشكل روتيني.

[2] علاجية: ويكون ذلك بالتعامل مع الأمراض المصاب بها المُسن وتخليصه منها قدر المستطاع مع الأخذ بعين الإعتبار قدرته الضعيفة على التحمل وضعف جسده على امتصاص الأدوية.

رعاية تغذية المسنين:-

1-يجبُ الاهتمام بصيغة الفيتامينات التي تُقدّم للمُسنّ، ويُفضّل اختيار الفيتامينات التي تحتوي على مضادات الأكسدة منها من المجموعة B، كما يجبُ الحرصُ على تقديم الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة والألبان واللحوم.

2-تحدثُ الكثيرُ من التّغيُّرات لجسم الإنسان خلال مرحلة الشيخوخة؛ مما قد يزيد من احتمالية الإصابة بالأمراض، ولأجلِ الحفاظ على صحّة جيدة وجسم سليم، فإنّه يجبُ اتّباع نظام غذائيّ مُحدّد، وفي ما يلي بعض النّصائح لما يجب أن يحتوي عليه غذاء المسنّين

3-يجبُ الاهتمامُ بالعوامل التي يُمكن أن تؤثِّر على أداء ذاكرة المُسنّ؛ كنقص فيتامين B12، ونقص الأحماض الدّهنية الأساسية في جسده، وفقر الدّم، والاكتئاب؛ وذلك عبر تقديم طعامٍ متوازن متنوّع ذي قيمة غذائية مرتفعة، مع مراعاة إضافة الأعشاب الطبيعية التي تفيد الذّاكرة كالكركم والميرمية وإكليل الجبل.

4-يجبُ الاهتمامُ بنوعيّة غذاء المُسنّ؛ حيثُ يجب أن يحتوي الغذاء على مُختلف العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن؛ وذلك كي لا يُعاني من نقصها؛ إذ يكون الإنسانُ في هذا السنّ بحاجةٍ كبيرة للفيتامينات والمعادن بشكلٍ خاص.

5-يجبُ الاهتمامُ بالعوامل التي يُمكن أن تؤثِّر على أداء ذاكرة المُسنّ؛ كنقص فيتامين B12، ونقص الأحماض الدّهنية الأساسية في جسده، وفقر الدّم، والاكتئاب؛ وذلك عبر تقديم طعامٍ متوازن متنوّع ذي قيمة غذائية مرتفعة، مع مراعاة إضافة الأعشاب الطبيعية التي تفيد الذّاكرة كالكركم والميرمية وإكليل الجبل.

اهمية التمريض المنزلى:-

.يوفر الجهد والمال

.توفير العبء المالى والذى كان سيدفع الى المراكز الصحية

.الإشراف على تغذية المريض ومواعيد دوائه

.الاهتمام بالمريض بصفة خاصة

.الرعاية بعد العمليات الجراحية والكسور

.مساعدة المريض على الحركة

.التقييم اليومي للمريض

.قياس العلامات الحيوية من تنفس وحرارة وضغط والنبض

.تعقيم وتنظيف الجروح

.إعطاء المسكنات لتخفيف الألم

.متابعة معدل السوائل التى يتناولها المريض والتي يفقدها

.الخدمات المقدمة للحالات الحرجة

من المرضى الأكثر احتياجاً للتمريض المنزلى هم أصحاب الحالات الحرجة لابد من توفير المعدات اللازمة لهم، وتوفير ممرض او ممرضة ذات خبرة وكفاءةعالية فى مثل هذه الحالات، ومن الخدمات المقدمة لهم كما يلى

تقديم تقرير يومى للطبيب المختص بمعالجة الحالة

متابعة ثقب القصبة الهوائية

قياس العلامات الحيوية للمريض (ضغط – تنفس- حرارة- معدل النبض)

شفط السوائل ومساعدة المريض على التنفس

العناية الشخصية

تبديل القسطرة والمحافظة عليها

متابعة الدواء واعطاه فى مواعيدها التى حددها الطبيب

تعقيم الجروح

خدمة رعاية كبار السن

أنواع الرعاية المتوفرة لدينا

نوفر لكبار السن العديد من اشكال و انواع الرعاية المتميزة و العمل علي راحة و تلبية رغباتهم و هذا من خلال العمل علي التدريب لكل من يعمل لدينا من خلال مكتب جليسات مسنين بالقاهرةالخدمات الممتازة التى نقدمها فى يتعلق بالتدريب اللازم لكبار السن و بالفعل نحرص علي تلبية رغبات كبار السن بتوفير الحاجات و سبل الرعاية التالية

الرعاية الطبية و الصحية و التي تشمل الاعتماد علي فريق و طاقم من افضل و اكبر الاطباء المتخصصين و القادرين علي توفير و تقديم سبل رعاية المسنين بالمنزل و الاهتمام اللازمة لكبار السن و التي تكون السهر علي راحتهم و تناول الادوية المختلفة و العمل علي توفير العلاج المناسب للحالة الصحية لكل منهم

الرعاية النفسية والتمريض المنزلى المتاحة لكبار السن و هذا نتيجة التغيرات النفسية التي يمر بها كل منهم في هذه المرحلة العمرية و هذا لاننا قادرين علي ادخال السرور الي قلوبهم و العمل علي تحقيق البهجة الدائمة في حياة كل منهم

01012566900

01095600074

01095600071

01033339180

01033300319

01033300316



   نشر في 18 أبريل 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم











>> كما تم النشر سابقا بحث ثالث بعنوان " المصطلحات الكلامية بين التفتازاني والفلاسفة " ، وتم نشره بالفعل ، العدد 30 - يونيو 2014 م - المجلد العاشر ، مجلة الدراسات العربية ، دورية علمية مُحكَّمة . -- كتب مطبوعة : الاتجاه النقدي الكلامي عند سعد الدين التفتازاني ، طبعة 2017 ، دار دجلة للنشر والتوزيع" data-info-u="a500f9839cc4992cccce499f86928dc9" data-info-img="https://graph.facebook.com/327751340958698/picture?type=large"> محمود محمد ربيع محمد عثمان منذ 7 سنة
 أن تُحبّ وطناً مريضا !






عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا